اسباب وعلاج اصفرار بياض العين بالاعشاب والوصفات الطبيعية

أحيانا يعاني البعض من وجود لون أصفر بالعين وفي العادة يكون ذلك ناتج من زيادة نسبة الصفراء في الدم والتي تنتج من أسباب كثيرة مختلفة ومتعددة ولكن قد ينتج ذلك من أسباب أخرى متنوعة لذلك وقبل أي شيء يتوجب على المصاب باصفرار بياض العين الذهاب إلى الطبيب ليحدد سبب اصفرار بياض العين ومن ثم يبدأ في أخذ العلاج المناسب وفقا للمسبب لاصفرار بياض العين.

Jaundice الكبد الوبائي

أسباب اصفرار بياض العين

  1. أسباب مرضية: وهو كما قلنا هو ذلك الاصفرار الشديد الذي ينتج من حدوث زيادة نسبة الصفراء في الدم ويحدث ذلك نتيجة العديد من الأسباب مثل الإصابة بواحد من فيروسات الالتهاب الكبدي، أو وجود مشكلة بالكبد، أو وجود حصوات بالمرارة، أو انسداد القناة الصفراوية، أو زيادة نسبة تكسر كرات الدم الحمراء أو غيرها العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة الصفراء بالدم.
  2. أسباب وراثية: حيث أن البعض يرث العيون التي بها بياض العين مصفر قليلا عن عائلته.
  3. زيادة نسبة فيتامين أ في الجسم حيث أن فيتامين أ من الفيتامينات التي لا يستطيع الجسم التخلص من الكميات الزائدة منها ولذلك فأن له أعراض زيادة في الجسم وواحدة من تلك الأعراض هي اصفرار بياض العين.
  4. إجهاد العين وإرهاقها وتعرضها للجفاف.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج اصفرار بياض العين بالأعشاب والوصفات الطبيعية

أولا وقبل كل شيء إن كان هناك مرض يسبب اصفرار العين فيجب علاج ذلك المرض قبل علاج مشكلة اصفرار العين لأنه في حالة عدم علاج المرض سيستمر اصفرار العين أما عن الأعشاب والوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج اصفرار بياض العين فهي كالتالي

  1. ماء الورد: حيث أن شرب معلقة كبيرة من ماء الورد مخففة بكوب كبير من الماء يوميا بالصباح الباكر يساعد على إزالة اصفرار العين.
  2. الخضروات المسلوقة وكذلك الخضروات المشوية: تناولي الكثير من الخضروات المسلوقة والمشوية، ولكن تأكدي من كميات فيتامين أ بها أولا حتى لا تزيد نسبته  في الدم ويسبب اصفرار العين حيث أثبتت الدراسات أن تناول تلك الخضروات يساعد على تقليل اصفرار العين وزيادة نقاءها.
  3. السفرجل: حيث ينصح بشرب كوب من عصير السفرجل يوميا لتقليل اصفرار العين.
  4. الرمان: حيث يستخدم عصير الرمان الطازج كقطرة للعين يوضع منها نقطة واحدة فقط يوميا

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

sick eye إحمرار العين

اسباب واعراض وطرق علاج رمد العين بالاعشاب الطبيعية

علاج اصفرار السائل المنوى بالاعشاب

اسباب وطرق علاج اصفرار السائل المنوى بالاعشاب