اسباب الم ضرس العقل وعلاجه وتسكينه بالاعشاب

ضرس العقل قد يكون ظهوره عادي بالنسبة للبعض وقد يسبب العديد من المشاكل بداية من ظهوره للبعض الآخر، ولكن الأكيد أنه عند حدوث أي ألم به فأنه لا يشبه على الإطلاق أي ألم آخر ولا يقارن بألم أي ضرس آخر، حيث يكون أكثر ألما وفيما يلي نستعرض معكم بعض أسباب آلام ضرس العقل، وكذلك طرق علاجه وتسكينه بالأعشاب.

tooth-حراج الأسنان

أسباب آلام ضرس العقل

  1. تسوس الضرس بشكل عميق بحيث تصبح الأعصاب مكشوفة وبالتالي تشعر بألم شديد عند ملامسة اللعاب له أو أي طعام أو أي أمر وقد يكون الألم غير محتمل على الإطلاق.
  2. التهاب اللثة حول الضرس واهتراءها يسبب ألم كبير جدا في الضرس.
  3. حدوث كسر في الضرس لأي سبب من الأسباب يسبب آلام شديدة جدا ربما تفوق ألم الضرس نفسه.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج آلام ضرس العقل وتسكينه بالأعشاب

  1. القرنفل: كثيرا ما نسمع أن ذلك المعجون بالقرنفل لذلك هو مفيد أو أنه إن كان درسك يؤلمك ضع عليه القرنفل وسيفيدك وهذه حقيقة فعالة حيث أن للقرنفل مفعول السحر في تخفيف وتسكين آلام الأسنان بوجه عام وكذلك ضرس العقل من بينها.
  2. البصل: حيث أن مضغ شريحة من البصل يساعد في تخفيف الالتهابات الموجودة عند الضرس وكذلك تسكين آلام الضرس.
  3. الحلتيت: حيث يمكنه تسكين آلام ضرس العقل على وجه الخصوص بطريقة فعالة جدا وتتواجد العديد من الطرق التي يتم استخدام نبات الحلتيت بها لعلاج آلام ضرس العقل.
  4. أوراق الجوافة: تساعد أوراق الجوافة على علاج آلام ضرس العقل وفي حال تم خلع الدرس فإن أوراق الجوافة أيضا فعالة في تلك الحالة حيث تساعد على وقف النزيف وتقليل الإلتهاب.
  5. الثوم: من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها في علاج آلام ضر العقل وذلك عن طريق مضغ فص من الثوم أو فرمه واستخدامه مفروما أو كما تشاءون فهو بالفعل دواء للعديد من الأمراض المختلفة.
  6. أوراق النعناع: حيث أن تدليك ضرس العقل الموجود به ألم شديد يساعد كثيرا في تخفيف الألم وكذلك في تخفيف حدة الالتهابات بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى لذلك فإن أوراق النعناع أيضا من أفضل العلاجات العشبية لآلام ضرس العقل.
  7. الميرامية: شرب مغلي أوراق الميرامية أو مضغ أوراقها الطازجة من الطرق المنتشرة الاستخدام في علاج آلام ضرس العقل.
  8. السبانخ: من الأعشاب الأخرى التي تساعد في تسكين آلام ضرس العقل السبانخ ويمكن ذلك عن طريق مضغ أوراق السبانخ بالجانب الذي يوجد به الألم.

بالإضافة إلى ذلك تتواجد العديد من الأعشاب المختلفة التي تستخدم بشكل مباشر أو يستخدم مغليها كغرغرة أو يشرب مغليها وفقا للعشب وطبيعته ومن تلك الأعشاب الزنجبيل، الكرنب، الفانيلا والبطاطس والليمون وغيرها الكثير.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

tooth-حراج الأسنان

اسباب التهاب ضرس العقل وخطره البكتيري على الجسم وعلاجه

علاج طاحونة العقل الملتهبة

أسباب وعلاج طاحونة العقل الملتهبة أو المدفونة للحامل والكبار