تفسير حلم تركيب الشعر المستعار أو تغير الشعر في المنام



خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وألبسه الكثير من السمات الجمالية التي تزيد من جمال خلق الإنسان وتبين قدرة المولى عز وجل اللامحدودة على الإبداع في الخلق، ومن هذه السمات الشَعر سواء شعر الرجال أو النساء.

تفسير حلم تركيب الشعر المستعار أو تغير الشعر في المنام

كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتني ويكرم شعره ويوجد بكتب الصحاح الكثير من الأحاديث التي تدل على اهتمام النبي عليه السلام بشعره ومنها الحديث النبوي :” من كان له شعر فليكرمه” وحث المسلمين على الاعتناء بالمظهر العام والاهتمام بالشعر وترتيبه ودهنه بالزيت او مستحضرات الاعتناء بالشعر المنتشرة في عصرنا الحالي الكريم وغيرها لترتيب الشعر.





صُنف الشعر تحت عدة أحكام وهي شعر مسكوت عنه سواء بإزالته أو حلقه كحلق الرجل لشعر رأسه أو قص المرأة لشعرها، والنوع الثني شعر واجب نزعه وهو من سنن الفطرة مثل نزع شعر الابط والعانة، وشعر أمرنا بتركه مثل شعر اللحية.

ما قيل في خير رؤية الشعر المستعار في المنام

الشعر المستعار يتضمن أكثر من معنى في التأويل فأحد هذه المعاني يدلل على التزيّن وإخفاء الصلع عند الرجال وأيضاً التجمل عند النساء وزيادة جمال الشخص أما المعنى الآخر فإنه يدل على الخداع والمتاعب والغش حسب طبيعة الرؤي.

فمن رأى أن شعره يتساقط بدون سبب القص أو الحلق أو نمص فإن ذلك يدل على السرور وانفراج ودليل ذلك أن النبي عليه السلام رأى في منامه أن يحلق شعره فاستبشر بهذه الرؤية بدخول مكة معتمراً او حاجاً.

من رأى في منامه انه يسرح شعره وأن شعره يتساقط مع التسريح، فإن ذلك يدلل على الأشخاص الذين يضايقونك في حياتك ولا تعجبهم الأفعال التي تقوم بها.

فمن رأى أنه يجلس عند أحد الأشخاص سواء كان من أقاربه أو من أصدقائه أو زملائه وسقط الشعر المستعار من رأسه فإن ذلك يدل على تكشف الخفايا والحقائق التي يخفيها من تجلس بجواره أو عنده.

ما قيل في شر رؤية الشعر المستعار في المنام

أما بخصوص ما قيل بالشعر المستعار فإن ذلك يدل على الخداع والتضليل في العلاقات الأسرية والعلاقة العاطفية، فعند رؤية تركيب شعر مستعار فإن ذلك يدلل على حدوث أمر غير ملائم ولا يتناسب مع الظروف التي تمر بها، وعند رؤية فقدان شعرك المستعار فذلك يدل على المواقف المحرجة والسخرية التي تتعرض لها خصوصاً من اعدائك، وفي حال رؤيتك لمجموعة من الأشخاص يقومون بارتداء الشعر المستعار فإن ذلك يدل على الخيانة أو وجود مؤامرة تحاك ضدك.

بشكل عام فإنه لم ترد نصوص صريحة في تفسير رؤية الشعر المستعار في الأحلام، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تمشيط شعر طويل ناعم للميت في المنام

تفسير حلم رؤية تمشيط الشعر الطويل الناعم للميت في المنام

حلم الشعر الاسود القصير

تفسير حلم رؤية الشعر القصير الاسود الناعم او المجعد في المنام