طرق علاج البقع البيضاء في الوجه عند الاطفال

تلاحظ مجموعة كبيرة من الأمهات ظهور مناطق بيضاء أو بقع بيضاء اللون على وجه طفلها، وبمجرد ظهور هذه البقع تبدأ الأم بإعطاء الطفل مجموعة مختلفة من الأدوية والمضادات الحيوية دون معرفة ماهية هذه البقع وما هي دلالة ظهورها على بشرة الطفل، علماً أن هذه البقع والمناطق البيضاء لا يقتصر ظهورها على أجسام الأطفال فقط، بل يمكن أن تظهر على أجسام المراهقين وذوو البشرة السمراء، وتختلف حدة ظهور هذه البثور من منطقة لأخرى في الجسم، فقد تظهر على الكفين والرقبة، ويكون لونها أبيض خالي من ألوان أخرى.

تعتقد غالبية الأمهات أن هذه البقع البيضاء مرتبطة بشكل كبير بنقص أحد الفيتامين بالجسم، وفي هذه السطور سنتعرف سوياً على طبيعية هذه البقع البيضاء ومعرفة طرق علاجها.

طرق علاج البقع البيضاء في الوجه عند الاطفال

أسباب البقع البيضاء في الوجه

  • البُهاق : البهاق أحد الأمراض الجلدية الشائعة الانتشار والتي تصيب عدد كبير من الأشخاص، ويتميز مرض البهاق بغياب صبغة البشرة الأمر الذي لوجود بقع بيضاء على البشرة، ويتركز ظهور بقع البهاق حول العينين وحول الأنف، وتحتاج هذه البقع للعلاج للتخلص منها.
  • النخالة البيضاء: يكون مظهر النخالة البيضاء عادة على شكل دوائر وبقع بيضاوية أو دائرية بيضاء اللون، وغالباً تصيب هذه الحالة الأطفال قبل وصولهم لسن البلوغ، وفي حالات قليلة تظهر بعد الوصول لسن البلوغ، تظهر النخالة البيضاء عادة على المواضع الغير مكشوفة مثل الأكتاف والوجه، والرقبة.
    لم يتم التعرف على السبب الرئيسي لظهور بقع النخالة البيضاء في الجسم، ولكن عدد كبير من الخبراء قام بربطها بنقص مستوى الحديد بالجسم، وتتميز بقع النخالة بظهورها بألوان مختلفة مثل ظهورها باللون الأبيض أو الأبيض المائل للحمرة، وقد يصاحبها ظهور القشور.
  • التينيا المبرقشة: تظهر بقع التينيا المبرقشة على الصدر والرقبة والظهر، وتكون على شكل بقع داكنة اللون أو باهتة، ومن أبرز سماتها وضوح معالم البقع وحدودها للعين المجردة.
  • الصدفية: تظهر الصدفية في مواضع محددة مثل الوجه، والصدفية من المشكلات والأمراض الجلدية المزمنة والتي يختلط الناس بالتفريق بينها وبين النخالة البيضاء.
  • زهرة الربيع: تصيب زهرة الربيع بشكل أساسي الأطفال الرُضع بعد شربهم للحليب، ولا تحتاج هذه البقع لأي تدخل طبي لعلاجها حيث تزول وتختفي تلقائياً.
  • الجزام: وهو أحد الأمراض الجلدية المزمنة التي تصيب الجلد والأعصاب الطرفية، ومن أبرز أعراض الإصابة بالجزام نقص التصبغات الجلدية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج البقع البيضاء على وجه الطفل

  • يجب على الأم التأكد من ماهية البقع البيضاء التي تظهر على وجه الطفل، ويجب التأكد من سبب ظهورها وهل ترتبط بتناول صنف طعام محدد، أم أنها ظهرت تلقائياً وتدل على مشكلة معينة.
  • يجب على الأم عدم وضع او تعريض الطفل للشمس أو لأي مواد عطرية او كيميائية لأنها قد تزيد من حدة البقع البيضاء وتزيد من انتشارها على باقي وجه الطفل.
  • عند استمرار ظهور البقع يجب مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص اللازم لتحديد ماهية البقع الظاهرة على وجه الطفل وصرف العلاج المناسب للتخلص منها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب و علاج البقع البنية في الوجه

اسباب و علاج البقع البنية في الوجه

اسباب وعلاج البقع السوداء في الوجه

اسباب وعلاج البقع السوداء في الوجه