تفسير رؤية الحمام الابيض في المنام أو الحلم لابن سيرين White Dove

الحمام من أنواع الطيور الجميلة والتي يستئنس الإنسان تربيتها في المنازل، وتختلف أنواع وأجناس وألوان طيور الحمام، والكثير من الأشخاص يرون في منامهم تحليق الحمام في السماء أو إطعام الحمام أكله، وفي هذه السطور سنذكر ما تشير إليه هذه الدلالات وذلك كما ذكره ابن سيرين والنابلسي.

 رؤية الحمام الابيض في المنام white dove dream

ما ذكر في خير رؤية الحمام الأبيض

الحمام هو رسول أمين في المنام وصاحب مخلص وحبيب مؤنس، وقد تكون الحمامة نبتاً، والحمامة تشير إلى الخبر الطارئ وأفضل الحمام هو الحمام الأخضر، والحمام الأبيض هو دين، والأسود سادات، والأخضر ورع.

قد تشير الحمام إلى الزوجات الحافظات لأسرار العائلة والمصونات، أو المرأة صاحبة العيال، أو الرجل كثير النسل المهتم بأهل بيته، والحمامة الداجنة هي المرأة العربية الحسنة، وهي امرأة محبوبة أمَة أو حرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

رؤية بيض الحمام فهو يدل على البنات، وبرج الحمامة هو عبارة عن مجمع للنساء، وفراخ الحمام دلالة على الأولاد، وهديل الحمامة هو عبارة عن معاتبة رجل لامرأة.

من ذبح حمامة فسوف يتزوج بنتاً بكراً، ومن يصطاد عدة حمامات فسوف يحصل على مال من رجال شرفاء وعظماء، ومن رأى الحمام في المنام فسوف يعطيه الله كل ما يسأله.

ان رأى رجل أعزب حمامة في منزله فسوف يتزوج فتاة حسناء ودودة وتكون زوجة موافقة لزوجها ومساندة له في حياته، ومن قفزت عليه حمامة أو طارت به فسينال فرحاً وسرورًا ونعمةً وخيرًا، ومن رأى أنه ق تحول لحمامة فسوف يأكل مال أعدائه.

من جاءته حمامة طائرة إليه فهي بشرى لمن كان له إنسان غائب، ومن أطعم حمامة فسوف يعلم ويلقن امرأة شيئا من العلم، ومن رأى طيرًا أو حمامةً فوق رأسه أو على كتفة ومربوطة إلى رقبته وحسنة المنظر بيضاء اللون أشار ذلك الى صلاح دينه وحسن عمله، ومن أصاب بيض الحمام فسوف ينال المال والبنات والأولاد من النساء، ومن نال من لحم الحمام أو ريشه فسوف يظفر بخير ومال كثير.

في شر من رأى الحمام في المنام أو الحلم

رؤية الحمام في المنام تشير إلى النواح، وربما يشير إلى الموت، ومن هربت حمامته ولم تعود اليه فسيطلق زوجته أو تموت، ومن ملك حمائم طياره فعنده جواري ونسوة لا ينفق عليهن، ومن أكل من لحم حمامة ذبحها فسيكون دلّالاً، والحمام وفراخها عبارة عن سبي.

من جاءته حمامة طائرة وهو مريض ونزلت عليه أو ناحت عند رأسه فسوف يموت، ومن رأى خللا في عين حمامة فهو خلل في خلق ودين زوجته، ومن رأى أنه رمى حمامة فسوف يقذف امرأة أو يراسلها بكلام بذيء، ومن اصطاد حماماً أهلياً فسوف يصيب حراماً من النساء.

من رأى طيرًا أو حمامة فوق رأسه أو على كتفة أو مربوطة إلى رقبته فشير ذلك إلى عمله بينه وبين الله، فإن كان الطائر أو الحمامة  قبيح المنظر أسود اللون فيشير ذلك إلى فساد وقبح عمله. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لامية October 16, 2014

    رايت في منامي جاتني حمامة بيظاء فحملتها ولم تخاف مني فما تفسيرها

  • مناهل عبدالرحمن December 12, 2014

    رأيت في المنام حمامه بيضاء جميله على رأسي
    تارة فوق رأسي وأخري تجلس يميني ويساري
    ما تفسير ذلك الحلم
    مع شكري

  • rehab December 24, 2014

    انا حلمت ان فى حمامة ماتت من الحمام اللى انا مربية وفى الحلم عوزة اعرف اية سبب موتها

  • الخريدة البهية January 25, 2015

    رايت من الشباك حماما رائعا الوانه درجات الاحمر وعينه كلام حسن يريد ان ناذن له بالدخول وجناحه كبير وهى اقرب حجما من البط الا انها حمامه ولم تتكلم وابى رفض ادخالها البيت بحجة انها حمامه اهليه وحاولوا غلق الشباك اخواى فلم يستطيعا فارادوا غلق الزجاج فلم يكن مكتملا وفتح الشباك الخشب وعندما فتحوا الزجاج لغلق الشباك جيدا قفزت فى حضن اخى عصفورة لونها لبنى وفرح بها وذهب وترك الشباك واردت ان احصل على الحمامة فوجدت امراءة بجوارى وقالت لاتذهبى معها فهى ذات نفوذ وتركنى ابى وهو لايوافق على دخولها وهى لاتريد الدخول الا بالاذن

  • shahid January 26, 2015

    حلمت بالحمام وفتيات محيطة بي وانا كنت جد مسرور في ذلك المنظر

تفسير حلم رؤية طيور الحمام الابيض والاسود وغيره في المنام

تفسير حلم رؤية طيور الحمام الابيض والاسود وغيره في المنام

تفسير حلم رؤية اكل الحمام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الحمام في المنام لابن سيرين