تفسير حلم رؤية البئر في المنام

مقدمة عامة عن البئر

لقد بنى الانسان الابار في الارض حتى تتجمع فيها مياه الامطار ،  يستطيع الانسان استخراج الماء الموجود فيها حيث يعتبر صالح للشرب والاستعمال. البئر من التصاميم القديمة التي عرفتها الحضارات القديمة حيث كانت احد مصادر الحصول على المياه عندهم ، مع أنه أصبح من السهل الحصول على الماء في العصر الحديث بسبب توفير البلديات الماء للسكان ، إلا أن هناك الكثير من الناس حاليا ما زالوا ييبحثون عن الاماكن المناسبة لتصميم الآبار حيث يعتمدون عليها الى اليوم في الحصول على المياه. سوف نتطرق في هذا المقال الى تفسير الحلم الذي يرى صاحبه فيه البئر او مجموعة من الآبار.

قال ابن سيرين في خير رؤية البئر في المنام :

بئر الماء في المنام يشير الى المرأة الضاحكة المستبشرة ، وان رأت المرأة بئرا دل ذلك على رجل حسن الخلق ، ويفسر البئر بالعلم او المال او الرجل الضخم اوالمكر، او القيد او السجن .

ومن رأى في المنام انه قد حفر بئرا وفيه ماء فسوف يتزوج بامرأة غنية وسيمكر بها ، ومن رأى في المنام بئرا قديمة في مكان ما ويشرب منها الناس بالدلو والحبل فمعناه ان هناك امرأة او زوجها لهم ذكر حسن في ذلك ، ومن رأى في المنام انه يحفر بئرا ليسقي منها بستانا فسوف يتناول دواءا ليجامع به اهله ، ومن هوى في بئر فسوف يسافر .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى في المنام بئرا في مكان مجهول وكان ماءه عذب فهو دنيا هذا الرجل وسيكون طيب العيش مرزوق في دنياه ، وسيطول عمره بقدر ما فيه من ماء ، وان لم يكن فيه ماء فسينتهي عمره ، ومن رأى بئرا في المنام في ارضه او داره فسينال السعة في معيشته واليسر بعد العسر .

ويدل البئر على الولد والوالد والقبر والمؤدب والمكر وقضاء الحاجات والسفر والكرم والشح ، وبئر السبيل يشير الى الفرج ، ومن رأى بئر زمزم في مكان ما فسيأتي رجل صالح لذلك المكان .
ومن رأى في المنام انه قد وقف على بئر وشرب منه ماءا صافيا فان كان فقيرا فسوف يغني ، وسيتزوج ان كان اعزب ، وسيولد له ولد ان كانت امرأته حامل ، ومن نظر في بئر فهو ينظر في امر امرأة .

خير وشر تفسير رؤية البئر في المنام

وقال في شر حلم رؤيا البئر في المنام :

ومن رأى في المنام ان الماء قد فاض في بئر يشربون منه الناس في مكان ما فسيصيب ذلك المكان الحزن والهم والبكاء ، ومن رأى ان الماء قد فاض من بئره ودخل الماء الى البيوت فسوف ينال مالا يكون وبالا عليه ، وان خرج من الدار فسينجو من الهم وسيذهب من المال بقدر ما خرج من الدار .

ومن وقع في بئر من الماء العكر فسيتصرف مع احد رجال السلطان الجائرين ، وسيبتلي بظلمه وكيده ، وسيتعسر عليه امره ، وان كان ماء البئر صافيا فسيعمل لرجل صالح ، ومن جلس فوق بئرا فسوف يعامل رجلا ماكرا ، وسينجو من كيده .

ومن رأى ان بئره قد انهدم فستموت زوجته ، ومن تدلى في البئر فيمكر بكل ماله او بعضه ، ومن اذن في منتصف البئر فسوف يسافر ، ومن سمع اذانا في منتصف البئر وكان واليا فسوف يعزل ، وسيخسر ان كان تاجرا ، ومن سقط في بئر فستسقط مرتبته وجاهه ، وقد يشير البئر الى المرأة الزانية .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الحلم بالماء في المنام

تفسير حلم رؤية الماء في المنام لابن سيرين Water

تفسير رؤية حلم السقوط في حفرة أو بئر عميق في المنام

تفسير رؤية حلم السقوط في حفرة أو بئر عميق في المنام