طرق التخلص من حشرة السمك الفضي

حشرة السمك الفضي

عند سماع مسمى حشرة السمك الفضي فإن الغالبية يعتقدون أننا سوف نتحدث عن أحد أنواع الأسماك بدون لفت الانتباه لكلمة حشرة، ولكن بعد التركيز بالاسم فإن ما يتضح لنا من الاسم أنها حشرة، فحشرة السمك الفضي من الحشرات العديمة التحول وغير مجنحة، وتعرف بلونها الفضي بسبب الحراشف الفضية التي تغطي جسمها، ويتكون بطن الحشرة من 11 حلقة موجود عليها بعض الزواد البطنية، والقرون الشرجية طويلة ومتعددة الحلقات وبين القرنين توجد زائدة وسطية خيطية الشكل.

يكثر تواجد حشرة السمك الفضي في المناطق المعتدلة والحارة وتعيش بين الأوراق الجافة وفي المنازل وبين الحشائش وفي الحقول المزروعة، تتغذى الحشرات الموجودة في المنزل على المواد العضوية ولهذا كثيراً ما نرى تلف الكتب والصور بسبب تغذية حشرة السمك الفضي على الصمغ والمواد النشوية الموجودة بالأغلفة، وأما الحشرات التي توجد بالحقول فهي تتغذى على المواد العضوية والنباتات الميتة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تتكاثر حشرة السمك الفضي بالبيض، وعندما تفقس البيوض تخرج صغار الحشرة مشابهة تماماً للأم ولا يوجد أي اختلاف بالتركيب الخارجي، ولذلك فإن هذه الحشرة معدومة التحول وتنمو صغارها لحين أن تصل لطور البلوغ الغير مجنح خلال بضعة أسابيع.

طرق التخلص من حشرة السمك الفضي

طرق التخلص من حشرة السمك الفضي

  • تعد حشرة السمك الفضي من الحشرات الليلية والتي لا تُرى خلال النهار، وللتأكد من وجود الحشرة يتم متابعة آثارها في المناطق المظلمة والرطبة وملاحظة وجود براز الحشرة والذي يشبه الفلفل الأسود، كذلك إن رؤية البقع المصفرة على صناديق الحبوب وعلى ورق الجدران وعلى الملابس وعلى الورق المقوى فهذا أيضاً إشارة لوجود الحشرة، إضافة لذلك فإن حشرة السمك الفضي يمكنها خلع جلدها لذا يجب البحث في أرجاء المنزل عن جلد صغير وخاصة عند أماكن تخزين المواد الغذائية وعند الحمامات.
  • عمل أفخاخ زجاجية: وذلك بإحضار إناء زجاجي، ويتم لف شرط لاصق عليه من الخارج ويتم وضع قطعة صغيرة من الخبز بأسفل الزجاجة، ويتم وضع الزجاجة بالأماكن المشتبهة لوجود الحشرة، وينصح بتطبيق هذه الطريق في الليل، حيث ستخرج الحشرات لتأكل الخبز ولن تتمكن من الخروج من الزجاجة لأنها زلقة جداً.
  • صناعة فخ ورقي: من الطرق الأخرى للتخلص من حشرة السمك هي بتهيئة بيئة مناسبة لها، وذلك من خلال لف بعض أوراق الجرائد القديمة وترك بعض المسافات والفراغات بها للسماح للحشرة بالدخول داخلها، وتترك الجرائد طول الليل وفي الصباح يتم جمع الجرائد والتخلص منها بدون فتحها أو بإشعال النار بها، وهذه الطريقة لا تضمن لك التخلص من الحشرة من أول ليلة وهذا ما سيدفعك لتكرار الطريقة عدة مرات.
  • المبيدات الحشرية: بحيث يتم رش دياتومي ترابي بالمناطق المظلمة والخزائن، ودياتومي ترابي عبارة عن مسحوق مصنوع من مواد أرضية حجرية يتم رشه في الأماكن التي يشتبه بها بوجود أنواع مختلفة من الحشرات، فعندما تتغذى الحشرات عليه فإن ذلك يقتلها بدون التأثير على الإنسان.
  • كذلك يمكنك استخدام حمض البوريك للتخلص من حشرة السمك الفضي، وذلك من خلال رش الحمض تحت حوض الاستحمام وفي المناطق التي ترى بها الحشرة، مع مراعاة عدم شم الحمض لأنه ضار وسام للرئتين.
  • الحمضيات: وهي من الطرق الفعالة في طرد الحشرات، حيث يتم مزج القليل من الليمون أو من زيت اللافندر مع الماء في داخل زجاجة رذاذ ويتم رش المحلول بالأماكن التي تتواجد بها الحشرات وفي المناطق الضيقة والمظلمة.
  • طريقة أكياس التوابل: وتساعد هذه الطريقة في المحافظة على أماكن الطعام نظيفة، فحشرة السمك الفضي لا تُفضل راحة التوابل وتنفر منها، ولهذا يمكنك تشكيل أكياس صغيرة من أنواع التوابل المختلفة والتي تتميز برائحتها القوية ووضعها في المطبخ وأماكن ظهور الحشرات.
  • بعد عمليات الرش يجب استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف المنزل، حيث يساعد ذلك في القضاء على أثر الحشرة.
  • إغلاق الشقوق والثقوب في الجدران لضمان عدم دخول الحشرات إليها ووضع بيوضها بداخلها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق القضاء والتخلص من حشرة السوس

طرق القضاء على حشرة السوس وعلاج التخلص منها

bug-البق

طرق التخلص من حشرة البق والقضاء عليها نهائيا في المنزل