افضل 5 طرق لفحص العسل الطبيعي من المغشوش

انتشر الغش في الأسواق في الآونة الأخيرة حتى أن عسل النحل غالبا ما يكون مغشوشا والحقيقة أن هناك طرق تمكننا من فحص عسل النحل لمعرفة إن كان ذلك العسل طبيعي أم مغشوش وفيما يلي 5 طرق في اعتقادي هم الأفضل لفحص عسل النحل ومعرفة إن كان طبيعي أم مغشوش.

فوائد شرب الحليب مع العسل

  1. طريقة الورق: ويمكن في تلك لطريقة استخدام ورق ترشيح أو ورق زبدة أو ورق مناديل مطبخ، أو قطعة من القماش أو غيرها من المواد التي يمكن أن تقوم بامتصاص الماء حيث توضع قطرات العسل على الورق إذا وجدنا أن الورق أمتص جزء منها فهذا يعني أن العسل مغشوش، أما إن لم يحدث امتصاص فذلك يعني أن العسل طبيعي.
  2. تجربة الاشتعال: قم بغمس شمعة، أو عود كبريت وحاول إشعاله بعد ذلك إن أشتعل فإن ذلك دليل على أن العسل طبيعي أم إن لم يشتعل فذلك دليل على أن العسل مغشوش.
  3. قم بوضع ملعقة من العسل على النار فإن احترق وشممت رائحة السكر المحروق ورأيت دخان أسود فذلك العسل في العادة مغشوش، وإن لم يحدث تغيير فذلك دليل على أن العسل طبيعي.
  4. ذوبان العسل بالماء: إن صببنا العسل في كوب محتوي على الماء وركز بقاع الكوب فذلك دليل على أن العسل طبيعي، إما إن ذاب جزء منه في الماء فإن ذلك دليل على كونه مغشوش ومدى الغش يعتمد على مدى ذوبانيته في الماء.
  5. القلم الجاف: إن تم وضع قلم جاف بداخل العسل وحاولنا الكتابة به فكانت الكتابة باهته كان ذلك دليلا على جودة العسل وأنه عسل طبيعي، أما إن كتب بشكل عادي فذلك دليلا على أن العسل مغشوش.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت أفضل خمس طرق من وجهة نظري لمعرفة العسل الطبيعي من المغشوش، وكما نرى جميعها طرق بسيطة يمكن إجراؤها بالبيت وإن نجح شخص ما في التحايل على طريقة ما فإنه من الصعب التحايل على تلك الطرق مجمعة معا، ولذلك لا أنصحكم بتجربة طريقة واحدة فقط بل أنصحكم باستخدام أكثر من طريقة من تلك الطرق للتأكد تماما من نقاء العسل ومن كونه عسل طبيعي وليس مغشوش.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

olive-oil-المضمضة بزيت الزيتون

طرق فحص زيت الزيتون الطبيعي من الزيت المغشوش

تفسير حلم رؤية أكل العسل الابيض في المنام لابن سيرين Honey

تفسير حلم رؤية أكل العسل الابيض في المنام لابن سيرين Honey