طرق الاقلاع عن التدخين بسهولة بالأعشاب

يعتبر التدخين من العادات المضرة للصحة والمدمرة لها ، والكثير من الناس يعي هذا ولكن يفشل في التخلص من هذه العادة ، ويمكن أن يكونوا قد أقلعوا عن التدخين لفترة معينة ثم عادوا إليه مجدداً بعد فترة ، والسبب في إدمان التدخين هو وجودة النيكوتين وتأثيراته المسببة للإدمان ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن المزيد من المعلومات حول التدخين وكيف يمكن الإقلاع عنه باستخدام الطرق الطبيعية والأعشاب.

cigarettes-عدم اتدخين

التدخين ومضاره

يسبب التدخين الكثير من الأمراض والمضاعفات الصحية الخطيرة ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، سرطان الرئة والسل والالتهابات في الفم والأسنان واللثة والشفتين كما اضطرابات في إفراز الغدد ومشاكل للعينين والأعصاب، كما أنه يزيد سوء حالات المرض بالسكري وضغط الدم المرتفع والكثير غيرها من الأعراض السلبية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

لماذا يصعب الإقلاع عن التدخين؟

تحوي السجائر على مادة النيكوتين والتي تسبب تأثير إدماني يصعب على الشخص التغلب عليه حتى وإن كان يعي الأضرار والمضاعفات التي يسببها التدخين. ولا يحتاج الدماغ إلا إلى 8 ثوان من استنشاق النيكوتين حتى يبدأ في إفراز مواد كيميائية تدعم حالة الإدمان ،وبسبب هذا التأثير تصبح مادة النيكوتين مثل علاج لرغبات المدخن وحاجته للسيجارة وترك التدخين يسبب وجود فراغ في حياة المدخن يصعب عليه ملؤه بسهولة. عند الإقلاع عن التدخين يصاب الشخص بالعديد من الأعراض المزعجة من مثل ازدياد التوتر والقلق ، ضعف في السيطرة على الكثير من الحواس والأعصاب ، تغير في المزاج العام والعصبية السريعة.

طرق الإقلاع عن التدخين

هناك العديد من الطرق للإقلاع عن التدخين ومنها ما هو مباشر أو غير مباشر ، ومن هذه الطرق:

  • التوقف التام عن التدخين ، فعند التوقف التام عن التدخين فجأة يبدأ الشخص في اختبار أعراض الحاجة إلى النيكوتين بعد نحو 48 ساعة ، وتصل ذروة هذه الأعراض إلى ما بعد 72 ساعة ولكنها تعود وتختفي تدريجياً بعد نحو ثلاث أسابيع ، إذا استطاع الشخص المدخن التوقف عن التدخين خلال هذه الفترة فإن لديه فرصة كبيرة في التخلص من التدخين إلى الأبد.
  • التوقف التدريجي عن التدخين ، وذلك من خلال تخفيف كمية السجائر التي يدخنها الشخص يومياً وتدريجياً حتى يصل إلى تدخين سيجارة واحدة في اليوم ثم يجرب بعد ذلك التوقف التام عن التدخين.
  • هناك بعض الأطعمة والأعشاب التي تساعد في الإقلاع عن التدخين حيث أنها تحوي مركبات تساعد في تقليل كمية النيكوتين في الجسم أو التخفيف من أعراضه وتأثيراته ومن بينها :
  1. الحليب والألبان.
  2. البرتقال والليمون.
  3. الخضراوات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق الاقلاع عن التدخين

طرق الإقلاع عن التدخين والإدمان بسهولة

lungs-تنظيف الرئتين

طرق تنظيف الصدر من أثار التدخين بالأعشاب