اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي للعضو الذكرى للرجال

التسرب الوريدي أحد المشكلات الصعبة التي تصيب الرجال، وهو عبارة عن خلل يقع في الأوعية الدموية التي تحيط بالعضو الذكري ” القضيب” ويؤدي هذا الخلل للإصابة بضعف الانتصاب وعجز الرجل في الحصول على انتصاب كافي أثناء العلاقة الحميمة والجماع.

اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي للعضو الذكرى للرجال

كيف يحدث التسرب الوريدي للعضو الذكري

مع بدء حدوث الاثارة الجنسية فإن المخ يعمل على إرسال إشارات إلى الوصلات العصبية التي توجد في محيط القضيب فتعمل على تنبيه الأوعية الدموية التي توجد في المكان للاتساع وذلك لضخ المزيد من الدماء في حجيرات القضيب وعند ضخ الدماء فإنه يحدث الانتصاب، وبعد امتلاء الحجيرات بالدماء فإن الأوردة تعمل على غلق صماماتها لمنع تسرب الدماء والمحافظة على الدم موجود في الحجيرات وبقاءه طوال فترة الجماع والحصول على الانتصاب المطلوب، وعند حدوث التسرب الوريدي فإنه يدل على وجود مشكلة في هذه الصمامات التي تعمل على إغلاق الأوعية مما يجعلها غير قادرة على حبس الدم في حجيرات القضيب، وعندما تكون إصابة المرء متقدمة فإنه لا يوجد تجميع كافي للدماء لانتصاب القضيب بسبب ضعف الصمامات وهذا يؤدي لضعف الانتصاب والعجز الجنسي.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أسباب التسريب الوريدي للعضو الذكري

  1. مستوى التستوستيرون: انخفاض مستوى التستوستيرون يؤثر على النسيج الضام الموجود في داخل العضو الذكري.
  2. الإصابة ببعض الأمراض: تعتبر مشكلة استرخاء العضلات والإصابة بأمراض الأوعية الدموية وكذلك الاضطرابات العصبية مثل التوتر الشديد والقلق من العوامل المساعدة لظهور ومضاعفة مشكلة التسريب الوريدي.
  3. التسريب الكيميائي: حيث ترسيب المكونات الكيميائية في الجسم تؤثر على الأوعية الدموية بالجسم، مثل ترسب المواد الكيميائية التي تنتج عن شرب السجائر والتدخين وتعاطي المخدرات وشرب الكحول وكذلك ترسب الكوليسترول في الأوعية الدموية
  4. إصابة أنسجة العضو الذكري بالضرر والتلف: وقد تنتج هذه المشكلة أساساً من الإفراط في ممارسة النشاط الجنسي والإفراط بشكل أكبر في ممارسة العادة السرية، كذلك القيام بالتمارين الخاصة بتكبير وتضخيم القضيب والتي تؤثر على أنسجة القضيب وتؤثر على الأوعية الدموية كذلك، وهذه التمارين قد تؤدي لتدمير الأنسجة والأوعية والحاق الضرر بها
  5. تليف أو ضرر في الجسم الكهفي للعضو الذكري.
  6. خلل في هرمونات الذكورة.

أعراض التسرب الوريدي للعضو الذكري

تعتبر ملاحظة أعراض التسرب الوريدي من الأمور النادرة، كما لا تظهر أي أعراض مَرَضية تشير إلى وجود التسرب الوريدي، ولكن من الأعراض التي قد تدل على التسرب الوريدي :

  1. ضعف انتصاب القضيب.
  2. صعوبة إيلاج القضيب أثناء الجماع.
  3. انكسار القضيب عند الإيلاج.
  4. عدم المحافظة على انتصاب القضيب لمدة زمنية كافية
  5. في حال حدوث انتصاب للقضيب يلاحظ أنه أضعف من المعتاد.

تشخيص التسرب الوريدي للعضو الذكري

من ابرز وأهم طرق تشخيص التسرب الوريدي هي الفحص الإكلينيكي ومتابعة التاريخ الطبي للمصاب، وبحسب ما ذكره الخبراء فإن تشخيص الحالة بطريقة صحيحة وسليمة يؤدي للوصول للسبب الرئيسي الذي يؤدي للتسرب الوريدي، مشيرين إلى أن اللجوء للتشخيص بالموجات الصوتية والتشخيص الإشعاعي للحالة ليس كافياً لتحديد السبب الرئيسي لحدوث المشكلة.

ففي حالة كان المريض شاباً واشتبه بإصابته بانسداد أو رضح القضيب في الحوض فإنه يتم إجراء عدة فحوصات وهي قياس ديناميكية التسريب الكهفي، قياس ديناميكية التسريب الكهفي، التصوير الكهفي.

الموجات الفوق صوتية

تعتبر الموجات الفوق صوتية هي من أفضل الخيارات والإجراءات التي يمكن الخضوع لها وتحديد بعض اسباب ضعف الانتصاب او وجود خلل في الانتصاب كأن يوجد تسرب في الأوعية الدموية.

علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري

يفضل قبل وصف الدواء علاج التسرب الوريدي أن ينظر لعدة عوامل وهي:

  • مدى راحة الشربك للعلاج، كما يفضل إشراك شريكة الحياة في العلاج.
  • مدى تقبل المريض للعلاج ومدى الشعور بالراحة.
  • تناول أي أدوية أخرى او وجود أمراض أخرى كمشاكل في القلب والأوعية الدموية أو السكري وغيرها.

بداية يجب التعامل وعلاج التسرب الوريدي بعلاج السبب الرئيسي للمشكلة وذلك بالتشخيص.

  • ففي حال كانت المشكلة بسبب تصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فيبدأ العلاج في الحد من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وتخفيض النسبة الموجودة بالدم، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي والعمل على تخسيس الوزن.
  • في حال كانت الإصابة ناتجة عن مرض السكري فيجب الاهتمام بمستوى السكر في الدم والمحافظة على عدم ارتفاع نسبته.
  • في حين لو كان سبب التسرب الوريدي للعضو الذكري ناتجاً عن ترسب المواد الكيمائية أو تعاطي المخدرات أو شرب الكحول او بسبب التدخين فيتم الإقلاع عن تعاطيها وتناولها بشكل تام وقاطع.
  • إذا كان التسرب الوريدي ناتجاً عن تلف الأنسجة بسبب ارتخاء العضلات وممارسة العادة السرية فيتم علاجها بتعزيز امداد الأنسجة بهرمون الاندروجين وتحسين وصول الأكسجين للقضيب وتحسين وتعزيز وظيفة الأعصاب.
  • أما إذا كان التسرب الوريدي للعضو الذكري في حالة متقدمة ولم يستجب للعلاجات والأدوية التي يتم وصفها، فيتم اللجوء للحل الجراحي بزراعة دعامة للقضيب.

نصائح لتفادي الاصابة بالتسرب الوريدي للعضو الذكري

  1. تناول الغذاء الصحي: والمتكامل يساعد في التخلص من مشاكل ضعف الانتصاب، ويفضل الإكثار من تناول الأسماك والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وتجنب تناول الحبوب المكررة واللحوم الحمراء
  2. ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة في علاج مشكلات ضعف الانتصاب، وتساعد الرياضة في تحسين تدفق الدم للأعضاء التناسلية وتنشيط الدورة الدموية في كامل الجسم.
  3. الاهتمام بجدول النوم: حيث تظهر نتائج النوم السلبية والسيئة عكسياً على صحة الجسم بشكل عام ويزيد من مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك بسبب تأثير قلة النوم على هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى قلة تركيز الهرمونات الجنسية لدى الرجال.
  4. الانتباه للآثار الجانبية للأدوية: يجب قراءة إلى نشرة داخلية خاصة بأي دواء يتم تناوله ومعرفة مضاعفاته على الصحة، وخاصة أدوية الضغط والاكتئاب وأدوية القلب ومدرات البول.
  5. الاقلاع عن التدخين: قد ينتج ضعف الانتصاب بسبب أمراض الأدوية الدموية، ويترك التدخين أثرا سلبياً على صحة الأوعية الدموية والجسم بشكل عام مما يؤثر على الانتصاب.
  6. الحد من التوتر والحالات النفسية السيئة.
  7. تعزيز مستوى التستوستيرون.
  8. استخدام المكملات العشبية .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج التسرب الوريدي

اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي وعلاقته بالضعف الجنسي

افضل دواء واشهر علاج للتخسيس

مخاطر وأضرار علاجات تكبير الذكر للرجال بالأدوية والحبوب والأجهزة