علاج الدوالي عند الرجال والنساء ، دوالي الساقين

كثير من النساء والرجال يعانون من دوالي الساقين، ونسبة إصابة النساء عادة تكون أكثر من الرجال نظرا لضعف الأوردة لدى النساء عن الرجال، وفيما يلي بعض الطرق المستخدمة لعلاج الدوالي عند الرجال والنساء.

علاج دوالي الساقين

  1. الجوارب الضيقة والتي تلبس من بداية الاستيقاظ من النوم إلى النوم أي ان كل الممارسات تتم مع ارتداء تلك الجوارب ولا يتم ممارسة أي نشاط بدونها، وتلبس تلك الجوارب مباشرة عند الاستيقاظ وقبل الوقوف، وفي حال الوقوف بدون ارتداء الجوارب يتم الاستلقاء حوالي نصف ساعة قبل ارتداء الجوارب.
  2. توجد بعض الاعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج الدوالي سواء عن طريق الاستخدام الموضعي، أو عن طريق تناولها بالفم ومنها الليمون، البصل، العسل، خل التفاح، زيت الخروع.
  3. انتفاء السبب يساعد على علاج المرض فمن الاسباب التي تؤدي إلى الدوالي الوقوف مدة طويلة، والجلوس لفترات طويلة دون إراحة الرجل، ولذلك فإن عدم الوقوف لفترات طويلة، والجلوس مع تمديد القدم على مقعد أمامك.
  4. نقع القدمين في الماء الدافئ، وكذلك نقع الأرجل في الماء والملح.
  5. العلاج الدوائي: يتم العلاج الدوائي باستخدام العديد من الطرق المختلفة سواء الحقن أو الأدوية عن طريق الفم، أو غيرها من الادوية المختلفة.
  6. التدخل العلاجي حيث أنه في بعض الحالات لا يمكن العلاج بالطرق العادية ويضطر الأطباء للتدخل علاجيا لإزالة الأوردة التي حدث بها المرض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت اشهر العلاجات التي يتم وصفها لعلاج الدوالي لدى كل من الرجال والنساء، هذا وينصح بتجنب الوقوف لفترات طويلة، واستشارة الطبيب في حالة كان عملك يتطلب الوقوف لفترات طويلة، أو الجلوس لفترات طويلة دون تمديد ساقيك، لأنه سيعطيك الارشادات والنصائح التي تقدم لك الإفادة في تلك الحالات وتجنبك حدوث الدوالي أو على الأقل تقلل من حدوثها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج الدوالي عند النساء

طرق علاج الدوالي عند النساء بخل التفاح والاعشاب

اكتئاب الخريف وعلاجه

علاج اكتئاب الخريف عند الرجال والنساء