علاج التهاب الحلق أو البلعوم الشيديد عند الاطفال بالاعشاب

كثيرا ما نعاني من التهاب حلق أطفالنا أو التهاب البلعوم لديهم، وكثيرا ما نحتاج إلى علاج بالأعشاب مع العلاج الدوائي المعتاد، وفيما يلي نوضح لكم بعض الأعشاب والأغذية التي تساعدكم في علاج التهاب الحلق أو البلعوم لدى اطفالكم.

علاج التهاب الحلق عند الاطفال

  1. عسل النحل: يعد عسل النحل من أكثر الأغذية التي تستخدم في علاج التهاب الحلق والبلعوم الشديد عند الاطفال، ولكن بالطبع هو يستخدم مع الاطفال فوق عمر العام، ويمنع منعا باتا لهؤلاء الاطفال الذي يكون عمرهم أقل من عام، ويمكن مزج العسل مع الليمون أو الماء الدافئ أو مع أعشاب مختلفة لصنع مزيج لعلاج التهاب الحلق والبلعوم الشديد.
  2. الزنجبيل: إن مغلي مسحوق الزنجبيل من أكثر  الاعشاب التي تستخدم في علاج التهاب الحلق والبلعوم الشديد، ولكن لا ينصح له بالأطفال أقل من عام كما لا ينصح بالإكثار منه للأطفال بوجه عام فيكفي استخدامه مرة واحدة كل يوم أو يومين في حالات الإصابة الشديدة.
  3. الماء والملح: حيث تصنع غرغرة من مزيج الماء والملح ويتم استخدامها بانتظام مما يساعد على تخفيف التهاب الحلق والبلعوم.
  4. الشمر: حيث يعد مغلي ثمار الشمر ويشرب دافئا، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولا لمعرفة إن كان عمر طفل ملائم لتناول الشمر أم لا.
  5. التفاح: وهو من الأطعمة المناسبة لكافة أعمار الأطفال ويمكن خلطه مع أعشاب أخرى مثل الينسون أو الكركم ويمكن تناوله كما هو ويمكن طهوه أو تناوله نيئا كما تشاءون.
  6. شمع عسل النحل: كما العسل يستخدم منفردا أو ممزوجا مع عناصر أخرى، كذلك شمع العسل وهو في الحقيقة علاج فعال لالتهاب الحلق والبلعوم الشديد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى ما ذكرنا توجد العديد من الاعشاب وخلطات الاعشاب المختلفة التي تدخل جميعها في علاج التهاب الحلق والبلعوم الشديد عند الاطفال بالإضافة إلى عدد من الاعشاب الغير مناسبة للأطفال، ولكنها تناسب الكبار هذا وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص قبل اللجوء إلى أي علاج منزلي ليؤكد لك الطبيب مناسبته لطفلك من عدمه فقد يكون سن الطفل صغير لتناول ذلك العلاج أو قد يكون الطفل يعاني من حساسية ضد ذلك العشب أو أن هناك أي سبب يمنع تناوله لتلك الأعشاب ولا يعلمها إلا الاخصائي الذي يراجع حالته.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج وقوف الطعام فى الحلق أو البلعوم

علاج وقوف الطعام فى الحلق أو البلعوم

pregnant women المرأة الحامل - حمل - الحمل - حامل

اسباب وعلاج التهاب الحلق للحامل بالاعشاب الطبيعية