طرق علاج كشط الجلد أو سحجات الجلد منزليا

الإنسان معرض للسقوط على الأرض في أغلب الأماكن إما بسبب تعثره أو سقوطه بسبب عائق أو يسقط أثناء اللعب أو يسقط أثناء ممارسة الرياضة أو تسلق الدرج أو التعرض لحادث معين، مما يصيب الإنسان بجروح سطحية قد يصاحبها نزيف ضعيف مع الشعور بالألم والحرقان وتورم واحمرار وحكة في مكان الإصابة، ومن أكثر المناطق في الجسم عرضة للإصابة بالكشط والسحجات هي الكاحلين والركبتين والمرفقين.

ولا تعد هذه الجروح من الجروح العميقة التي تصل طبقات الجلد العميقة، لكن إهمال علاجها والعناية بها يؤدي لظهور لخراج في الجلد وترك ندبات على الجلد.
في هذا الموضوع سنقدم لكم أفضل الطرق المنزلية التي تساعد في علاج كشط الجلد أوالسحجات لتفادي ترك أثر أو ندبات في المستقبل.

طرق علاج كشط الجلد أو سحجات الجلد منزليا

علاج كشط الجلد

  1. تنظيف الجرح : تنظيف الجلد بشكل جيد لإزالة الأوساخ التي تعلق بالجرح والتخلص من كافة الجراثيم والبكتيريا ومنع دخولها لمنطقة الجلد وعدم السماح بتراكمها على الجرح، لذا اغسل مكان الجرح بالماء البارد والمطهر، ثم ضع طبقة من الفازلين على الجرح وغطيها بقطعة قماش.
  2. العسل : للعسل خصائص مختلفة فهو يعتبر أحد مضادات الجراثيم ومضادات للالتهابات، ويتم استخدام العسل كمطهر، كما أنه يساعد في الحد من ظهور الخراج وترك الندبات على الجلد، وعند وضع العسل على المكان المصاب يتم وضعه وتركه لحين التئام الجرح.
  3. زيت جوز الهند : وهو من الزيوت التي تتمتع بخصائص مضادات الالتهابات ويساعد في ترطيب الجلد، وعند استخدامه على الجزء المصاب فإن زيت جوز الهند يشكل طبقة واقية تعمل على حماية الجلد المصاب من البكتيريا والغبار، بالإضافة لدوره في إصلاح الأنسجة التالفة.
  4. جل الصبار : يساعد جل الصبار في ترميم وإصلاح خلايا الجلد المصابة ويسرع من التئام الجرح، ويتم وضع جل الصبار على الجرح كل ثلاثة أيام.
  5. الكركم : يستخدم الكركم في علاج عدة أمراض مختلفة، ويتمتع الكركم بخصائص مضادات الالتهابات، كما أنه يحتوي على عنصر الكركمين، ويمكن استخدام بوضع ملعقة من الكركم في القليل من الماء وخلطها، ويتم وضع الخليط على مكان الجرح وتركه لحين ان يجف.
  6.  تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ : لأنه يساعد في تحسين صحة الجلد بشكل عام، ويساعد في تسريع شفاء الجروح، كما يعمل فيتامين هـ على منع تكون الندبات مكان الجرح.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

Wound جرح

اسباب وطرق علاج مرض الكيلويد بالحقن والكورتيزون والليزر والاعشاب

Wound جرح

وصفات منزلية تساعد في علاج التئام الجروح بسرعة بالاعشاب