كيفية علاج علامات الجروج واثار الحروق في الجلد

كثيرة هي الحوادث البسيطة والخفيفة والتي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية، وكثيراً من هذه الحوادث تترك أثراً وعلامات على الجلد، ومن هذه الحوادث التعرض للحروق أو الإصابة بالجروح والتي يظهر أثرها واضحاً على سطح الجلد، وعامة فإن هذه العلامات تترك انطباعاً سيئاً لدى الإنسان وخاصة إن كانت العلامات في مناطق مكشوفة مثل الوجه أو اليدين، او الرقبة.

يسعى الكثير من الأشخاص بمختلف الطرق والوسائل لإخفاء علامات الحروق على الجلد، فقد يقوم باستخدام المكياج أو الباودر لإخفاء هذه الآثار، وعلى الرغم من النتيجة المؤقتة لذلك إلا أن هذا ليس بطريقة مثالية للتخلص من العلامات والآثار التي تبقى على الجلد، ونحن في هذه السطور سنذكر مجموعة من الوسائل والطرق الطبيعية التي تساعد في إزالة علامات وآثار الحروق على الجلد.

كيفية علاج علامات الجروج واثار الحروق في الجلد

علاج علامات الجروح

  • الألوفيرا: نبتة الألوفيرا أو الصبار، وهي من النباتات المشهورة بقدرتها الكبيرة والعالية على محاربة وعلاج مشاكل الجلد المختلفة، ومحاربة شيخوخة الجلد والتخلص من أي آثار للحروق أو الجروح على الجلد، وذلك بإحضار أوراق الألوفيرا وكشط الطبقة الهلامية أو الجل باستخدام ملعقة ووضعها على مكان العلامة، ويتم تطبيق ذلك عدة مرات خلال النهار مع المحافظة على استمرارية تطبيقها للوصول لأفضل نتيجة.
  • ماء البصل: يحتوي ماء البصل على المضادات الحيوية التي تساعد في محاربة الالتهابات الداخلية التي تصيب الجلد، بالإضافة إلى أن ماء البصل يعمل على تحفيز الجسم لإنتاج المزيد من الكولاجين بالبشرة، حيث يساعد الكولاجين في تسريع شفاء وتجديد الخلايا المصابة والتالفة.
  • عصير الليمون: يتم تحضير عصير الليمون الطازج، وتطبيق إحضار قطنة وغمسها في العصير وتمريرها على أماكن الحروق بطلف ولين، وترك أثر العصير لمدة 15 دقيقة على مكان الإصابة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • زيت الزيتون: يتميز زيت الزيتون بمجموعة كبيرة من الفوائد العلاجية وخاصة لعلاج مشاكل الجلد والبشرة، كما يتميز بفعاليته الكبيرة لعلاج الالتهابات الشديدة والمزمنة وإخفاء آثار الحروق والجروح، ويتم استخدام زيت الزيتون بتدليك مكان الإصابة لمدة 5 دقائق يومياً.
  • العسل الطبيعي: العسل مركب متكامل العناصر الغذائية حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، وغيرها من العناصر التي تساعد في تجديد خلايا الجلد مما ينعكس على علاج آثار الحروق ، وعند استخدام العسل يفضل مزجه بالقليل من صودا الخبز، وتطبيق المزيج على مكان الحرق مع التدليك بخفة ورفق وتركه أثره على مكان الجرح أو الحرق لعدة دقائق قبل غسلها.
  • عشبة الأملا: وهي إحدى الأعشاب الغنية بالفيتامينات وخصوصاً فيتامين سي الذي يلعب دوراً كبيراً في إخفاء آثار الحروق وتسريع تجديد الخلايا المصابة.
  • زبدة الكاكاو: استخدام زبدة الكاكاو يساعد في علاج آثار الحروق والندبات التي تبقى على الجلد لأنها غنية بفيتامين E، كما تعتبر زبدة الكاكاو مرطب طبيعي يتغلغل داخل طبقات الجلد، ويتم استخدام الزبدة بتدليك الجلد المصاب بالزبدة بحركات دائرية وقوية، ويتم تكرار الوصفة ثلاثة مرات بالأسبوع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

skine الجلد

طرق علاج تمدد الجلد البيضاء والحمراء وإزالة علامات تمدد البشرة

علاج الحروق القديمة

طرق علاج آثار الحروق القديمة واعادة المناطق لطبيعتها بالاعشاب