علاج انسداد الانابيب بالاعشاب للنساء بدون عملية جراحية

انسداد الأنابيب من المشكلات الصحية التي تصيب النساء والتي تعتبر أبرز الأسباب المسببة للعقم وعدم الإنجاب عند السيدات، حيث إن حدوث انسداد جزئي أو كامل في الأنابيب ينعكس على قدرة المرأة على الانجاب، وقد تحدث الإصابة بانسداد الأنابيب عند النساء في جهة واحدة فقط وقد تحدث في كلا الجهتين.

قناة فالوب هي أنبوبين دقيقين يوجدان على جانبي الرحم، وتمر من خلال قناة فالوب البيوضة الناضجة والجاهزة للتخصيب وتنتقل للرحم، وفي حال وجود انسداد في هاتين القناتين او إحداهما فهذا يعني عدم انتقال البويضة من المبيض للرحم، وفي هذا الموضوع سنتناول الحديث عن أسباب انسداد الأنابيب وأعراضها وطريقة تشخيص انسداد الأنابيب وعلاجها بالأعشاب.

علاج انسداد الانابيب بالاعشاب للنساء بدون عملية جراحية

ما هي طريقة انسداد الأنابيب

الدورة الشهرية عند المرأة تحدث مرة واحدة في الشهر، فتخرج البويضة من المبيض وتسلك الأنابيب وقنوات فالوب متوجهة للرحم، وفي حال حدوث حمل فإن الحيوانات المنوية تنتقل من عنق مكان تجمعها حول عنق الرحم حتى تصل للرحم ثم تنتقل من خلال قناتي فالوب لتصل للبويضة، وفي حال وجود انسداد في قناة فالوب فإن الحيوانات المنوية لن تصل للبويضة ولن يحدث تخصيب وبالتالي لا يحدث حمل، وفي حال وجود انسداد جزئي أحدى قناتي فالوب فإنه يمكن حدوث حمل ولكنه يحدث خارج الرحم، ويمكن الحمل أيضاً عن طريق الحقن بالمجهري، كذلك يمكن أن يحدث الحمل إن كان الانسداد في أحد قناتي فالوب والطرف الآخر مفتوحاً وليس في كلتا القانتين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أسباب انسداد الأنابيب عند المرأة

  • تعرض المرأة للحمل خارج الرحم.
  • عمل عملية جراحة في منطقة الرحم.
  • الإصابة بعدوى الرحم والتي تؤدي لحدوث الإجهاض.
  • الإصابة بالالتهابات المزمنة في الحوض، وهذا من أكثر الأسباب شيوعاً لحدوث انسداد الأنابيب.
  • الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا أو السيلان.
  • إجراء عملية جراحية في منطقة البطن.

أعراض انسداد الأنابيب

تظهر العديد من الأعراض والعلامات الدالة على حدوث انسداد الأنابيب عند المرأة، ومن هذه الأعراض:

  • كثرة ظهور الافرازات المهبلية بخلاف الكمية المعتادة.
  • مواجهة صعوبة خلال الولادة.
  • الشعور بآلام شديدة خلال فترة الحيض.
  • شعور المرأة بوجع وألم في منطقة أسفل البطن.

طريقة تشخيص انسداد الأنابيب

لتشخيص حالة انسداد الأنابيب تخضع المرأة لفحص بالأشعة السينية على منطقة الحوض، حيث يتم حقن المرأة بصبغة تنتشر في الرحم، ففي حال انتشار الصبغة في الأنابيب ووصولها للمبايض ودورانها حوض الرحم فأكمله فهذا يشير لعدم وجود انسداد في الأنابيب، وأما في حال عدم مرور أشعة الصبغة في الأنابيب فهذا يشير على وجود انسداد في أحد الأنابيب.

علاج انسداد الأنابيب بالأعشاب

  • طلع النخيل والعسل: يتم خلط معلقة كبيرة من المعسل مع ملعقتين من طلع النخيل، ويتم مزج المكونات وتناول ملعقة واحدة في الصباح على الريق وقبل تناول الفطور، وملعقة أخرى في المساء.
  • الحلبة: وتعتمد هذه الوصفة على إضافة مجموعة مختلفة من الأعشاب، حيث يتم خلط ملعقتان من الحلبة، وبذور الكتان، مع خمسة ملاعق زهرة الألماسة، وإضافة ثلاثة ملاعق من شَعر الذرة، ونبات الخلنج، وذنب الخيل، ويتم بعدها إضافة اثني عشر كوب ماء، ثم نضع الخليط على النار وتركه ليغلي ثم نضع الخليط جانباً ونتركه مدة ست ساعات ثم نصفيه ونضعه في الثلاجة، ويتم شرب كوب كبيرة في الصباح على الريق، ثم يتم تناول نصف كوب قبل تناول طعام الغداء والعشاء، ويتم المداومة على تناول المشروب لمدة شهر، وخلال فترة الدورة الشهرية يتم قطعه.
  • مسحوق الحلبة: نقوم بوضع القليل من مسحوق الحلبة في وعاء ماء دافئ حيث يتم وضع القدمين في الماء لمدة ساعة أو لحين ان يبرد الماء، ويتم تكرار هذه الوصفة مدة ثلاثة شهور وخلال ايام الدورة الشهرية.
  • القراص: يتم خلط مجموعة من أوراق القراص وإضافة كمية من الزنجبيل والقليل من إكليل الجبل والزعتر والبردقوش، ويتم إضافة كمية مناسبة من الماء ووضع الخليط على النار وغليه، وبعدها نضعه جانباً ثم نصفيه ونضعه في زجاجة، ويتم شرب مقدار كوب بعد تناول الغداء بساعتين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

انثى

أسباب واعراض انسداد قناة فالوب وطرق العلاج

اضرار عملية كشط الرحم أو كحت الرحم للنساء والحمل