طرق علاج توتر الاعصاب بالاعشاب الطبيعية

تسير حياة الإنسان بوتيرة غير مستقرة وغير متناسقة وهذا يجعل الإنسان عرضة للعديد من المواقف والظروف المتقلبة والتي تسبب له القلق والتوتر والضغط النفسي وقد تدفع به للشعور بالاكتئاب، وفي كثير من الأوقات تؤثر هذه المواقف على حياة الفرد الشخصية واليومية، فنجد أن عدد كبير من الأشخاص ممن يتعرضون لمواقف تثير قلقهم وتوترهم يجدون صعوبة في إكمال نشاطاتهم وأعمالهم اليومية، ولهذا يلجأ الكثيرين لتناول الحبوب والعقاقير المهدئة والتي تساعدهم في تجاوز القلق والتوتر وإكمال نشاط حياتهم الطبيعي متجاهلين تماماً مدى الآثار والمضاعفات السلبية التي تتركها العناصر الكيميائية التي تدخل في تركيب وصناعة هذه الأدوية، وعلى الجهة الأخرى يبحث الكثير عن الوصفات الطبيعية والأعشاب التي تساعدهم في علاج توتر الأعصاب والقلق، وفي هذه السطور سنتعرف على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تهدئة وعلاج توتر الأعصاب.

طرق علاج توتر الاعصاب بالاعشاب الطبيعية

علاج توتر الأعصاب بالأعشاب

  1. الشاي الأخضر: توجد بالشاي الأخضر مادة الثيانين وهي من المواد التي تساعد في تخفيض معدل ضربات القلب وتقليل معدل ضغط الدم، ولهذا ينصح بشرب الشاي الأخضر مرتين يومياً للتخلص من التوتر والمحافظة على صفاء الذهن.
  2. اللافندر: وهي إحدى الزهور العطرية التي يتم استخدامها في علاج توتر الأعصاب، وتستخدم أزهار اللافندر إما بغلي الأزهار وشربها على هيئة شاي بشكل يومي، أو استنشاق عبير أزهار اللافندر.
  3. البابونج: وهو من الأعشاب المهدئة والتي تساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق، ولتناول البابونج كل ما يجب عليك فعله هو غلي وشرب البابونج أكثر من مرة خلال اليوم.
  4. زهرة العاطفة: أو ما يعرف أيضاً باسم زهرة الآلام، وهي زهرة تستخدم لتهدئة الأعصاب والحد من التوتر والأرق، وعند استخدام عشبة زهرة العاطفة ينصح بعدم الإكثار من تناولها لأن تأثيرها يشبه تأثير الأدوية المخدرة.
  5. عشبة سانت جون: وهي من الأعشاب القديمة التي استخدمت على مدار سنين طويلة لعلاج الحالات النفسية وعلاج التوتر والاكتئاب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

نصائح لعلاج توتر الأعصاب بدون أدوية

  • النفس العميق، وهو من أكثر النصائح التي يتم سردها من أجل علاج التوتر والأرق، وكل ما يجب عليك فعله هو أخذ نفس من الأنف ببطء وإخراجه من الفم ببطء أيضاً.
  • ممارسة الرياضة، الرياضة أساس لصحة الجسم والعقل أيضاً، وممارسة الرياضة بانتظام تساعد في التخلص من القلق والاكتئاب والتخلص من توتر الأعصاب، ولهذا ينصح بممارسة التمارين الخفيفة بانتظام.
  • تناول وجبة الفطور، وهي إحدى الوجبات الرئيسية اليومية، ويساعد تناول وجبة الفطور في تعزيز اداء الجسم لوظائفه المختلفة، وبحسب ما تناوله الأبحاث فقد أشارت إلى أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور أكثر عرضة للإصابة بتوتر الأعصاب.
  • التفكير الإيجابي والتوقف عن التفكير الزائد إذا ما راودك التوتر والقلق، وكثرة التفكير بسبب القلق يزيد من سوء الحالة وتعقيدها.
  • الحرص على تناول وجبات الطعام في أوقاتها، ويفضل إدراج الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 والماغنيسيوم ضمن النظام الغذائي، وذلك لما لهما من دور في تغذية القلب والدماغ والحماية من الإصابة بتوتر الأعصاب، إضافة إلى خفض معدل ضغط الدم المرتفع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب لتقوية الاعصاب

علاج ضعف الاعصاب بالاعشاب لتقوية الاعصاب

sleeping النوم على البطن

أسباب وطرق علاج قلة النوم بالأعشاب الطبيعية