اسباب واعراض وعلاج ديدان الهتروفس المعوية بالاعشاب

ديدان الهتروفس تكثر الإصابة بها في المناطق الساحلية هي من الديدان التي تدخل للجسم عن طريق تناول الأطعمة الملوثة وخاصة أكل الأسماك والمأكولات البحرية التي يتم اصطيادها في البحار الملوثة والتي يتم تصريف مياه الصرف الصحي إليها، وديدان الهتروفس ديدان صغيرة الحجم لا يتجاوز طولها 2 ملم وعندما تدخل الجسم فإنها تستوطن أغشية الأمعاء الدقيقة وتضع بيوضها فيها ويتم إخراج هذه البيوض في البراز.

أعراض الإصابة بديدان الهتروفس المعوية

  1. الإسهال المزمن.
  2. إصابة المرء بفقر الدم.
  3. ضيق التنفس وصعوبات في التنفس.
  4. اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي.
  5. خسارة في الوزن بشكل مفاجئ.
  6. انتفاخ البطن وخروج الغازات بكثرة ن السم.
  7. شعور المرء بالجوع المتواصل رغم تناول الوجبات كالمعتاد.

اسباب واعراض وعلاج ديدان الهتروفس المعوية بالاعشاب

علاج الإصابة بديدان الهتروفس المعوية

  • الجزر : يحتوي الجزر على العديد من المركبات والعناصر التي تساعد في التخلص من الميكروبات والطفيليات الموجودة في الأمعاء، مثل مادة بيتا كاوتين والتي تقوم بالتخلص من الديدان التي تستوطن وتعيش في الأمعاء الدقيقة والغليظة، كما يحتوي الجزر على مادة الزنك وفيتامين سي وهذين العنصرين مهمين لتعزيز وتحسين جهاز المناعة في الجسم، وهذا ينعكس على قدرة الجسم على التخلص من الأجسام الدقيقة الغريبة التي تدخل الجسم، ويفضل تناول الجزر الطازج يوميا لمدة شهر لطرد الدود.
  • الثوم : يتضمن الثوم على عنصر الكبريت والذي يعد مطهر طبيعي للجسم من البكتيريا والطفيليات، إضافة لذلك فإن مركبات الثوم لها قدرة على قتل الديدان، ولتتخلص من الديدان يفضل تناول فصوص الثوم يومياً على الريق قبل تناول الفطور لعدة أيام متواصلة.
  • الكركم : الكركم عنصر فعال وصديق للجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من كافة الأعراض التي تصيب الجهاز الهضمي كالنفخة والغازات واضطرابات عسر الهضم، ويحقق الكركم توازن الغازات في المعدة، ويمكن تناول الكركم من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكركم لكأس ماء مغلي وشربه عند الاستيقاظ من النوم.
  • زيت جوز الهند : يُشتهر عن جوز الهند فعاليته الكبيرة ضد البكتيريا والطفيليات، ويمكن للشخص الذي يعاني من ديدان الهتروفس تناول زيت جوز الهند قبل تناول الفطور، كما يمكن إضافة 5 ملاعق الزيت لكوب من الحليب وشربه في الصباح.
  • البصل : يتم نقع شرائح البصل في كوب من الماء او وعاء لفترة 10 ساعات ويفضل في الليل، وفي الصباح يتم شرب هذا العصير بعد تحليته بالقليل من العسل.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

نصائح

  • غسل الفاكهة والخضار بشكل جيد قبل تناولها.
  • طهي المأكولات البحرية وخاصة السمكن بشكل جيد قبل أكلها.
  • غسل السمك وتنظيفه بشكل جيد ومناسب قبل إعداده للطعام.
  • الاهتمام بالنظافة والعادات الصحية السليمة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ديدان البطن وطرق علاجها

علاج ديدان البطن عند الكبار والصغار بالاعشاب

ديدان البطن وطرق علاجها

اسباب واعراض وعلاج الديدان الدبوسية بالاعشاب وطرق العدوى