علاج اعشاب للسكر مجرب

مرض السكر من أكثر الأمراض شيوعاً بين البشر فهو مرض يؤثر بمستوى الأنسولين والسكر في الدم، ولقد أصبح من المعلوم عدم وجود علاج نهائي لمرض السكر وأنه يجب على المصابين التعايش مع المرض بتناول الأدوية والمحافظة على مستوى السكر باعتدال لتجنب حدوث أي مضاعفات، مع العلم انه يوجد نوعين لمرض السكر وهما النوع الأول الناتج عن عدم إفراز الأنسولين، والثاني الثاني والذي يصيب الإنسان بسبب انخفاض نسبة الأنسولين التي يفرزها الجسم بحيث يفرز كميات غير كافية، وقد يحدث النوع الثاني بسبب وجود مقاومة لعمل الأنسولين بداخل الجسم، ولقد ازداد في الآونة الأخيرة الاهتمام باستخدام الأعشاب والطب البديل للمساعدة في علاج السكر من النوع الثاني.

علاج اعشاب للسكر مجرب

علاج السكر بالأعشاب

توجد العديد من أنواع الأعشاب التي تساهم بدرجة كبيرة في المحافظة على مستوى السكر منتظماً في الدم، وتمنع حدوث المضاعفات المختلفة للسكر ، وأيضاً تقلل من مقاومة الأنسولين، إلا أن الأبحاث العلمية التي أُجريت على هذه الأعشاب لم تثبت فعاليتها الكاملة والقاطع لاستخدام الأعشاب لعلاج مرض السكري، ولهذا وقبل تجربة او استخدام الأعشاب لا بد من استشارة الطبيب لاحتمالية تداخل مفعول هذه الأعشاب مع الأدوية التي يتم تناولها لعلاج السكري، ومن الأعشاب المستخدمة في علاج السكري الآتي:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  • القرفة: وهي تتميز بمذاقها الحلو والرائحة اللاذعة، ولهذا فإن المصابين بالسكري يفضلون استخدام القرفة للتحلية بدون إضافة السكر، ولقد تناولت الدراسات الطبية الحديث عن القرفة، فهي تؤدي دوراً مشابهاً بعمل الأنسولين، وتتميز بقدرتها على تحفيز وزيادة عمليات ايض للسكر، وتساعد في خفض مستوى الكولسترول السء بالجسم، والمحافظة على كمية مضادات الأكسدة في الجسم، إضافة لدورها في المحافظة على ضغط الدم، وهذه المزايا للقرفة تساعدها في المحافظة على مستوى السكر والأنسولين ضمن معدلاته الطبيعية والمطلوبة.
  • الصبار: او الألوفيرا وهي من النباتات التي يشتهر عنها فائدتها الكبيرة لعلاج الأمراض التي تصيب الجلد وتقلل من الأضرار والتلف الناتج عن إصابات الجلد، وحديثاً فقد تطرق الطب للتحدث عن فوائد الصبار في تحسين الأعراض الناتجة عن السكر، فالصبار يساعد في رفع مستوى هرمون الأنسولين من خلال تحفيز ودعم البنكرياس لإفراز المزيد من الأنسولين، وهذا ينعكس بتقليل مستوى السكر بالدم، وبالتالي المحافظة على استقرار حالة المريض وتجنب الأضرار والمضاعفات الناتجة عن الإصابة بالسكري.
  • نبات الجنسنغ: قد يساعد نبات الجنسنغ في تنظيم مستوى السكر لأنه يتمتع بخواص شبيهة بعمل الأنسولين، فهو يساهم في تقليل موت خلايا بيتا التي توجد بالبنكرياس ويتقلل من عمليات أيض الجلوكوز في الكبد.
  • عشبة سالشيا أوبلونغا: فهي من الأعشاب التي تخفض مستوى سكر الدم، حيث ترتبط العشبة بأنزيم ألفا غلوكوزيداز والذي يعمل على تحطيم الكربوهيدرت إلى سكر الجلوكوز البسيط.
  • المنجا: لقد تم اقتباس هذه الوصفة من الطب الشعبي النيجيري، فلقد استخدام السكان الأصليين أوراق شجرة المنجا في علاج السكري وذلك لدورها الكبير في تقليص قدرة الأمعاء على امتصاص السكر.
  • الشعير: فحبوب الشعير غنية بالألياف، وتناول الشعير يقلل من مخاطر الإصابة بسكري النوع الثاني.
  • الريحان المقدس: استخدام خلاصة أوراق الريحان المقدس تقلل من السكر في الدم، كما أنها تخفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية.
  • الكركم: فجذور الكركم غنية بمادة الكركمين، وتتميز هذه المادة بخصائص طبية مختلفة مثل تقليل مستوى الكوليسترول والسكر في الدم، وتعمل على تأخير ظهور مضاعفات الإصابة بمرض السكر، كذلك تساعد جذور الكركم في تقليل مقاومة الجسم للأنسولين والمحافظة على سلامة خلايا بيتا بالبنكرياس.
  • الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل في العديد من الوصفات لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات، وللزنجبيل كذلك دور في خفض مستوى السكر مع المحافظة على مستوى الأنسولين في الدم.
  • الحبة السوداء: تؤدي الحبة السوداء دوراً في تثبيط امتصاص الجلوكوز وتحد من تلف خلايا بيتا التي تنتج الأنسولين في البنكرياس.
  • الخرفيش: تحتوي نبتة الخرفيش على مادة السيليمارين والتي تتمتع بخواصها كمضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، واستخدام نبات الخرفيش تحمي المصابين بالسكري من النوع الثاني من تطور الحالة وزيادة مضاعفات المرض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد واضرار اقراص علاج اكتوس للسكر Actos

فوائد واضرار اقراص علاج اكتوس للسكر Actos

ماهو مرض السكري وماهي اعراض ارتفاع او انخفاض السكر Diabetes

أسباب وأعراض وكيفية علاج مقاومة الأنسولين بالطب والأعشاب