علاج الشنب الأخضر للنساء والرجال وطرق التخلص من خضار منطقة الشنب

ظهور الشنب والشعر في الوجه هي من المفارقات الرئيسية والأساسية التي تميز الذكور عن الإناث، ويظهر الشعر والشنب في الوجه نتيجة زيادة نسبة هرمون الذكورة والذي يعرف باسم هرمون التستوستيرون، وتؤدي زيادة نسبة الهرمون إلى نمو الشعر في الوجه ومختلف أعضاء الجسم عند الذكور والإناث ولكنه يبقى عند النساء محصوراً وبدرجات أقل بكثير مما عليه عند الرجال.

ظهور الشنب يعد أمراً طبيعياً عند الذكور، أما عند الإناث والسيدات فإن شعر الوجه والشنب من الأمور المقلقة والتي تسبب القلق والانزعاج الشديد عند السيدات فضلاً عن أنه يؤثر على المظهر الخارجي، ويظهر الشنب عند النساء بسبب اضطرابات الهرمونات، والتقدم في العمر، ونقص في نسبة الأستروجين ونقص أيضاً في إفراز الغدة الدرقية.

يعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي لظهور الشنب الأخضر هي استعمال ماكنة الحلاقة أو شفرات الحلاقة لإزالة الشنب فوق الشفة العلوية، ويؤدي استخدامها لزيادة نمو الشعر وأيضاً زيادة كثافة شعر الشنب.

علاج الشنب الأخضر للنساء والرجال وطرق التخلص من خضار منطقة الشنب

طرق طبيعية لإزالة الشعر فوق الشفة العلوية

  1. الخيط: وهو من أقدم الطرق التي استخدمها الإنسان للتخلص من الشعر الزائد في المناطق الصغيرة أو المساحات الضيقة.
  2. النشا وبياض البيض: يتم خلط ملعقة صغيرة من النشا مع بياض بيضة وإضافة ملعقة سكر، ويتم مزج المكونات للحصول على خليط متماسك وسميك، ويتم وضع الخليط فوق الشفة وتركه لعدة دقائق، وبعدها أزيلي الخليط، ويتم تكرار الوصفة 2-3 مرات يومياً.
  3. الحليب والكركم: خلط كمية مناسبة من الحليب مع مسحوق الكركم للحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها فوق الشفة وتركها لعدة لحين أن تجف بشكل كامل، وبعد ذلك يتم فرك الخليط وإزالته كلياً وغسل المنطقة، ومع تكرار استخدام الوصفة سيؤدي ذلك لتأخر وبطء نمو الشعر.
  4. الشمع: يتم استخدام وتطبيق خليط الشمع الدافئ على الأماكن التي يخرج بها الشعر الزائد وخاصة فوق الشفة، واستخدمي قماشة نظيفة لإزالة الشمع بعد وضعه، مع ملاحظة إزالة الشعر أو الشمع بعكس اتجاه نمو جذور الشعر.
  5. عجينة السكر: قومي بخلط ملعقة سكر في القليل من الماء، وأضيقي بضعة قطرات عصير ليمون، وضعي المكونات في إناء على النار مع التحريك بشكل مستمر لحين الحصول على خليط كثيف، ويستخدم الخليط وتطبيقه على الأجزاء التي يظهر بها الشعر الغير مرغوب به ويتم ترك الخليط لمدة 15 دقيقة على أقل تقدير لحين ان يبدأ بالجفاف، ويتم فرك الخليط وفركه بالماء البارد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق التخلص من خضار منطقة الشنب

  1. الموز : للتخلص من خضار منطقة الشنب وخاصة عند النساء يمكنكِ استخدام الموز، حيث يتم تقطيع موز لقطع صغيرة وهرسها وإضافة القليل من العسل وخلط المكونات للحصول على خليط يتم تطبيقه على منطقة الشارب وتركه لمدة 20 دقيقة قبل الغسل.
  2. ماء الورد : يتم خليط ماء الورد مع صفار بيضة واحدة، وبعد الحصول على خليط يتم تطبيقه ووضعه على منطقة الشنب وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل.
  3. زيت اللوز أو زيت الزيتون : يساعد دهن زيت اللوز أو زيت الزيتون في تنشيط الدورة الدموية في داخل الشعيرات الدموية التي توجد في منطقة أعلى الشفة، وهذا يساعد في استعادة الجلد للونه الطبيعي.
  4. العنب : يفضل استخدام العنب بعد الانتهاء من الحلاقة ودهن منطقة أعلى الشارب بسائل حبوب العنب، لأنه يساعد في تنظيف البشرة ومنحها النظارة والنعومة.

نصائح قبل ازالة شعر الشنب

  • استخدام الأدوات أو الوصفات التي تتناسب مع طبيعة البشرة لتفادي الإصابة بالحساسية وهيجان الجلد.
  • يفضل الحلاقة برفق ولين وعدم التسرع في الحلاقة لتفادي أي اضرار او جروح بالبشرة.
  • ترطيب البشرة باستخدام الكريم المناسب أو المعجون التي يتلاءم مع البشرة ولا يتسبب بحساسيتها.
  • وضع جل الحلاقة قبل البدء في الحلاقة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

قشرة الشعر

اسباب وطرق علاج تساقط الشعر للنساء والرجال

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

كيفية علاج رطوبة الشعر وطرق التخلص من الرطوبة