علاج الأذن البارزة بالاعشاب

بروز الأذن من المشكلات التي يشكو منها عدد كبير من الأشخاص، وهي من المشكلات التي تسبب لهم الكثير من الانزعاج وتؤثر عليهم بشكل سلبي في حياتهم الاجتماعية والدراسية والعملية، وغالبية الفتيات والنساء اللواتي يشتكين من الأذن البارزة يخجلنّ من اتخاذ تسريحات الشعر المرفوع بسبب الأذن النافرة أو البارزة، ولقد اهتم طب التجميل كثيراً

بإيجاد أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الأذن البارزة، فكانت الجراحات التجميلية سبيلاً ناجحاً والتي لقت رواجاً بين الأشخاص المصابين بالمشكلة، ولكن بقيت هذه الطريقة قيد التحفظ عند الكثرين بسبب عدم ملاءمتها لبعض المصابين وخصوصاً الأطفال، وهذا ما دفع بالبحث عن حلول بديلة لعلاج الأذن البارزة بدون جراحة، وفي هذه المقالة سنقوم بالتحدث عن طرق علاج الأذن البارزة أو النافرة بطرق طبيعية وبدون جراحة.

علاج الأذن البارزة بالاعشاب

ما هي الأذن البارزة؟

يعتبر بروز الأذن من الحالات الغير مرضية والتي تصيب عدد كبير من الأطفال سواء الذكور والإناث، ويظهر يكون صيوان الأذن مبتعداً وبارزاً عن الرأس، وفي الغالب فإن الأذن البارزة تكون مصاحبة لمشكلة حجم صيوان الأذن الكبير، وهذا ما يجعل مظهر الأذن غير جميل ويجعل الطفل أو المصاب محطاً للمضايقات والسخرية من أقرانه والأشخاص الآخرين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

في غالبية الحالات فإن مشكلة الأذن البارزة تظهر منذ الولادة، وتكون ناتجة عن العوامل الوراثية، وهي مشكلة جمالية ولا تسبب أي أضرار صحية تستوجب التدخل الطبي، ولهذا فإن علاج الأذن البارزة أو النافرة يندرج ضمن تجميل الأذن بدون جراحة باستخدام تقنيات مختلفة غير جراحية مثل تقنية الشريحة المعدنية وتقنية الخيوط.

تقنيات علاج الأذن البارزة بدون جراحة

  • تقنية الخيوط: وفيها تستخدم خيوط طبية يتم غرسها في جلد الأذن وأيضاً في المنطقة التي خلفها، ويتم شد الخيوط بنسبة محددة بحيث يتم إعادة صيوان الأذن للخلف وتثبيتها في الوضع المثالي للصيوان، ويمكن استخدام الخيوط الذهبية أو الخيوط الطبية العادية التي يتم استخدامها في تقطيب الجروح ولهذه الطريقة العديد من المزايا والعيوب.
  • تقنية الشريحة المعدنية: وهذه التقنية تعتبر أكثر سهولة وأكثر رواجاً من تقنية الخيوط، وفيها يتم إدخال شريحة رقيقة جداً بداخل جلد الأذن، وتعمل الشريحة على طيّ غضاريف الأذن باتجاه الرأس وهذا يحد من بروز الأذن باتجاه الخارج، وأيضاً لتقنية الشريحة المعدنية فوائد ومخاطر متعلقة بها.

علاج الأذن البارزة طبيعياً

  • في الليل: نستخدم ضمادة الجروح الطويلة من أجل إرجاع الأذن للخلف، ويتم تطبيق الضمادة ولصقها على الجزء العلوي من الأن ولصقها على الرأس، وتساعد هذه الحيلة في الحد من بروز الأذن عند تطبيقها يومياً وعلى المدى البعيد.
  • في النهار: يمكن استخدام اللاصق المزدوج والذي يلصق من الجهتين، حيث يتم تقطيعه لمربعات صغيرة ولصقها خلف الأذن، وبعد ذلك يتم إرجاع الأذن ببطء حتى تلتصق بالأذن بالمربعات، ويجب التأكد من أن عدد المربعات اللاصقة كافي وأيضاً مناسب حجم عرض الأذن.
  • استخدام رباط الشعر العريض: يمكنك استخدام الاكسسورات الخاصة بالشعر بهدف إخفاء بروز الأذن، ويفضل استخدام رباط الشعر القطني لتجنب إثارة الحساسية ووضعها فوق الاذنين باستمرار في الليل والنهار لإخفاء بروز صيوان الأذن على المدى البعيد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب وطرق علاج طنين الأذن أو صفير الأذن نهائيا بالاعشاب

اسباب وطرق علاج طنين الأذن أو صفير الأذن نهائيا بالاعشاب

فوائد شرب الحليب مع العسل

اسباب وعلاج السرة المنتفخة أو البارزة بالعسل والاعشاب