علاج بروز الأذن النافرة للاطفال أو الكبار

بروز الأذن أو الأذن النافرة هي من المشكلات التي يشكو منها الكثير من الأشخاص سواء الرجال أو النساء أو الأطفال، وتسبب هذه المشكلة الإحراج والكثير من المضايقات للأشخاص وهذا يؤثر بشكل سلبي على علاقاتهم الشخصية والاجتماعية، وفي حالات الأطفال تؤثر هذه الحالة على التحصيل الدراسي للأطفال، كما أن ذلك يشعرهم بأنهم منبوذين من الأطفال الآخرين بسبب كثرة السخرية عليهم.

علاج بروز الأذن النافرة للاطفال أو الكبار

بروز الأذن النافرة

تعبر بروز الأذن النافرة من المشكلات الغير مرضية، وفيها يظهر صيوان الأذن نافر وبعيد عن الرأس، وفي العادة فإن هذه المشكلة تكون ناتجة بسبب كِبر حجم صيوان الأذن، وهذا المظهر يؤثر على المظهر الجمالي للإنسان، ويسبب الضيق للإنسان ويجعله محط أنظار الآخرين ومعرضاً للمضايقات والسخرية بشكل لافت، وفي معظم الحالات فإن مشكلة الأذن النافرة تبرز منذ الولادة، بسبب العوامل الوراثية، وفي حالات أخرى تظهر بمرحلة الطفولة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعد مشكلة الأذن النافرة من المشكلات الجمالية وليست المرضية، وهي لا تستوجب التدخل الطبي لعلاج الحالة، حيث إن هذه الحالة لا تؤثر على حاسة السمع.

تقنيات علاج بروز الأذن النافرة

إن علاج بروز الأذن النافرة يُدرج تحت بند تجميل الأذن، ويتم تطبيق علاج الأذن النافرة بإحدى تقنيتين هما تقنية الشريحة المعدنية، وتقنية الخيوط.

  • تقنية الشريحة المعدنية

هذه التقنية وجدت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة بسبب بساطتها وسهولتها ونتائجها الرائعة، حيث تعتمد هذه الطريقة على إدخال شريحة معدنية رقيقة في جلد الأذن، وتعمل هذه الشريحة على طَي غضاريف الأذن باتجاه الرأس مما يقلل من بروز الأذن للخارج.

يتم استخدام التخدير الموضعي لإدخال الشريحة، ثم يعمل الجراح شق جراحي صغير لا يتعدى مليمتر أو اثنين مليمتر لإدخال الشريحة، وبعدها يبدأ الطبيب بتعديل وضعية الشريحة من أجل الوصول لشكل الأذن المطلوب، وبعدها يغلق الجراح الجرح بالغرز، ولا تحتاج هذه العملية لأكثر من 30 دقيقة، وبعدها يمكن الرجو للمنزل وممارسة كافة أنشطة الحياة اليومية بدون أي عقبات أو مشاكل.

ما هي مميزات تقنية الشريحة المعدنية؟

  1. تقنية غير جراحية ويتم عملها تحت التخدير الموضعي.
  2. تظهر نتائجها بشكل فوري وتدوم للأبد، ويمكن إزالة الشريحة بعد سنة أو أكثر ويمكن تركها بشكل مستمر فهي لا تؤثر على الأذن.
  3. قبل إجراء العملية يمكن للشخص اختيار شكل الأذن النهائي الذي يرغب بأن تكون عليه.
  4. تعتبر تقنية الشريحة المعدنية من التقنيات الآمنة للأطفال والكبار.
  5. لا تترك أي ندبات أو جروح في مكان إدخال الشريحة.
  • تقنية الخيوط

حيث إن هذه التقنية تعتمد على خيوط طبية يتم غرسها في جلد المنطقة الخلفية من الأذن، ثم شد الأذن بنسبة محدد باتجاه الرأس، وهذا يسمح بإعادة صيوان الأذن لوضعة المفترض له أن يكون عليه.

أبرز مزايا تقنية الخيوط

  1. تقنية غير جراحية ولا تترك أثر لأي جرح طبي.
  2. يستخدم مخدر موضعي قبل إجراء العملية، وفي حالات الأطفال قد يتم استخدام المخدر الكلي وذلك من أجل الحد من حركة الأطفال.
  3. تظهر نتائج هذه التقنية بشكل فوري وتستمر لعدة سنوات.

مخاطر تقنية الخطوط

إن من أبرز مخاطر تقنية الخطوط هو عدم ذوبان الخيط الذي يتم استخدامه وزرعه في الجلد، مما يؤدي لظهور نتوء في المنطقة الموجودة خلف الأذن بالإضافة إلى التورمات، وقد يصل مخاطرها بفشل العملية بسبب عدم ذوبان الخيط، وهذا يستدعي البحث عن طريقة أخرى لعلاج الأذن النافرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج الأذن البارزة بالاعشاب

علاج الأذن البارزة بالاعشاب

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

طرق علاج بروز الفك السفلي للفم والوجه عند الاطفال