طرق علاج اطراف الشعر التالف أو المصبوغ أو المتقصف

أطراف الشعر التالف هي من مشكلات الشعر التي تشكو منها السيدات والرجال على حد سواء، وتتطلع الغالبية لإيجاد الحلول الجذرية والفعالة للتخلص من هذه المشكلة، وتصاب أطراف الشعر بالتلف بسبب مجموعة من الأسباب والعوامل الخارجية والتي يتعرض لها الشعر مثل أشعة الشمس، مجففات الشعر، المواد الكيميائية المستخدمة لغسل الشعر، وغيرها من العوامل التي تؤدي لانقسام الطبقة الخارجية التي تعمل على حماية ووقاية الشعر.

طرق علاج اطراف الشعر التالف أو المصبوغ أو المتقصف

علاج أطراف الشعر التالف والمتقصف

  • تغذية الشعر: فاعتماد نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات للشعر مثل العنب البري، السبانخ، الجوز، الكيوي، السلمون، اللبن، الشوكولاتة الداكنة، إضافة لاتباع نظام وروتين خاص للعناية بالشعر واختيار المنتجات الجيدة والمناسبة لنوعية الشعر.
  • قص أطراف الشعر التالفة: للحصول على أفضل النتائج لا بد من التخلص من أطراف الشعر التالفة، وهذا يسمح بنمو الشعر الصحي بشكل أسرع.
  • الحد من استخدام مجفف الشعر.
  • المحافظة على رطوبة الشعر بطريقة صحيحة باستخدام زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وحمامات الزيت.
  • استخدام البلسم: فهو يساعد في علاج الشعر المتقصف والتالف ويساعد في المحافظة على ترطيب الشعر وحمايته من التلف.
  • عدم غسل الشعر بالشامبو يومياً: بالرغم من اختلاف نوع الشامبو المستخدم إلا أنه غسل الشعر يومياً يسبب تلف الشعر.
  • استخدام المشط ذو الأسنان المتباعدة والعريضة بدلاً من الفرشاة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وصفات لعلاج أطراف الشعر التالف والمتقصف

  • الزيوت: فاستخدام زيت الخردل وزيت الخروع يساعد في ترطيب الشعر وتجديد خصل الشعر، ويساعد مزيج هذه الزيوت في القضاء على أطراف الشعر الضعيفة والأطراف الجافة.
  • البرتقال والبيض والموز: فعمل مزيج من هذه المكونات يساعد تنعيم وترطيب الشعر، وتطبيق المزيج يساهم في تجديد الشعيرات الضعيفة والتالفة، ويقلل من نسبة الجفاف التي تصيب الشعر بالإضافة للحد من تساقط الشعر، حيث يتم تحضير عصير برتقالة وهرس موزة ناضجة وبيضتين، وفي البداية يتم خفق البيض جيداً ثم إضافته لعصير البرتقال وإضافة الموز المهروس، ثم يتم فرد المزيج على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، وتُطبق الوصفة ثلاثة مرات بالأسبوع.
  • زيت الأركان والأفوكادو: وهما مصدرين غنيين بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية وفيتامين E، وغيرها من العناصر التي تساعد في التخلص من الأضرار التي تصيب الشعر، ويتم عمل الوصفة بهرس ثمرة الأفوكادو ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الأركان ومزج المكونات جيداً ودهنها على الشعر وتركه المزيج أربعون دقيقة قبل غسله بالماء البار.
  • زيت جوز الهند وثمرة البابايا: مزج هذه العناصر يساعد في الحصول على مُنعم ومرطب طبيعي للشعر، حيث يتم المزج بين الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والأنزيمات مما يساهم في حماية الشعر الجاف من التلف، ويتم تحضير المزيج بمزج مهروس ثمرة البابايا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ويتم تطبيق المزيج من منتصف الشعر وحتى أطرافه، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.
  • الخل وزبدة الكاكاو والليمون: تحافظ هذه المكونات على ترطيب الشعر تساعد في إصلاح الأطراف التالفة والجافة، فهذه المكونات غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين إي، ويتم تحضير هذه الوصفة من ثلاثة ملاعق خل التفاح، وملعقتين من زبدة الكاكاو، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، حيث يتم وضع الزبدة في إناء خزفي عميق وتدفئها على طريقة حمام مريم والتي يستعمل فيها سائل ساخن لتدفئة الإناء وعندما تذوب الزبدة نضيف عصير الليمون وخل التفاح وتقليبها جيداً ثم ترك الخليط ليبرد ووضعه على الشعر التالف وتركه 30 دقيقة ثم غسله بالماء.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

طريقة معالجة الشعر التالف الجاف بوصفات اعشاب طبيعية

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

كيفية علاج الشعر المتقصف الجاف بطرق سريعة وفعالة