علاج مسمار القدم بالاعشاب الطبيعية

قبل ان نتحدث معكم عن علاج مسمار القدم يجب أن نتحدث معكم أولا عن ما هو مسمار القدم من الاساس، ومن ثم نبدأ نتعرف على كيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية ومسمار القدم هو باختصار عبارة عن بروز لحمي يظهر بالجلد في اسفل القدم وبخاصة عن أصابع القدم ويسبب آلاما شديدة وبخاصة عن الضغط عليه وعند الوقوف، وينتج عن العادات الخاطئة في ارتداء الاحذية وزيادة الوزن والوقوف لفترات طويلة دون استراحة وغيرها من الأمور الأخرى.

علاج مسمار القدم

علاج مسمار القدم بالأعشاب الطبيعية

  1. الثوم: إن الثوم لما له خصائص فعالة في القضاء على البكتيريا يساعد في علاج الكثير من الأمراض كما سترون معنا خلال الموقع ويتم علاج مسمار القدم بالثوم عن طريق دق الثوم جيدا، ومن ثم فرده على المكان المصاب وربطه بضماده، ويتم تغيير الضمادة وصنع عجينة ثوم جديدة بعد حوالي 12 ساعة من الأولى.
  2. قشر الليمون: حيث يقطع قشر الليمون ويوضع على المنطقة المصابة مع ربطه بضمادة طوال الليل وعند الاستيقاظ يتم فك الضمادة وإزالة قشر الليمون.
  3. البصل: حيث يتم تقطيع البصل ويوضع في مقلاة ساخنة عل النار بدون أي اضافات ويقلب إلى أن يبدأ لونه في التغير، ومن ثم يزال من على النار ويترك ليبرد ثم يوضع على المكان المصاب ويلف بالضمادة وتلك الوصفة مثل وصفة قشر الليمون تترك ليلة بكاملها وتفك عند الاستيقاظ من النوم.
  4. صمغ النحل: حيث يتم تسيحه في البداية ثم يشكل على هيئة أقراص ويترك ليجمد ومن ثم يوضع على المكان المصاب ويتم لفه بضماده، ويترك ليلية كاملة على المكان المصاب وعند الاستيقاظ يتم إزالته ويكرر حتى يتم سقوط مسمار القدم دون تدخل منك.
  5. زيت الخروع: حيث يتم نقع القدم بزيت الخروع لوحده أو زيت الخروع ممزوجا مع مكونات أخرى مثل زيت الزيتون ومثل الثوم أو غيرها والتي يكون زيت الخروع مكون رئيسي فيها لإزالة مسمار القدم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

توجد أيضا بعض الوصفات الاخرى التي يتم استخدامها للتخلص من مسمار القدم مثل مزيج الطماطم والاناناس، ومثل أوراق شجرة اللبلاب، وغيرها الكثير من الوصفات المختلفة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج مسمار القدم

اعراض وطرق علاج مسمار اللحم بالاعشاب الطبيعية

foot-كعب القدم

اسباب وطرق علاج ألم كعب القدم بالاعشاب