علاج الشعر المحروق أو حروق الشعر بالأعشاب الطبيعية

الشعر مثله كمثل باقي أعضاء الجسم التي تتعرض للكثير من المشكلات وذلك بسبب عوامل مختلفة منها نوع الشعر، ونوع الشامبو او الكريم الذي يتم استخدامه، العوامل الجوية واشعة الشمس، التغيرات الهرمونية في الجسم، ونظراً لرغبة جميع النساء في امتلاك شعر ناعم وجميل وأكثر جاذبية فإن الغالبية يبحثنّ في كل مكان للحصول على أفضل الوصفات واسرع الخطوات التي تتيح لهم الحصول على الشعر الذي يرغبون به.

علاج الشعر المحروق أو حروق الشعر بالأعشاب

بسبب عدم معرفة الجميع بالوسائل الصحية و الخطوات السليمة في التعامل مع الشعر فإن ذلك يترك آثاراً سيئة ونتيجة مدمرة على الشعر قد تؤدي للإصابة المرأة بتساقط الشعر أو حرق الشعر وهذا يصيب المرأة بالإحباط وترك التأثير النفسي السيء بسبب ازدياد وتعاظم مشكلة الشعر، وفي هذا الموضوع سنقوم بطرح أسباب حرق الشعر وما علاج الشعر المحروق بأفضل الوصفات الطبيعية المتاحة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

اسباب حرق الشعر

1- استخدام مجفف الشعر بشكل مبالغ فيه
2- كثرة المواد الكيميائية على الشعر وكثرة استخدام الصبغات.
3- التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس.

علاج الشعر المحروق

في بداية علاج الشعر المحروق يفضل اتباع الخطوات التالية

  • يفضل علاج الشعر المحروق باستشارة اخصائي عناية بالشعر حيث يقوم المختص بإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي الذي أدى لحرق الشعر أو تساقط الشعر، وعند معرفة السبب يصبح العلاج سهلاً.
  • البدء باستخدام الكريمات الغنية بالمواد الطبيعية التي تساع في تغذية الشعر وعلاجه.
  • عدم استخدام أي كبسات أو بوكلات تزيد من الضغط على الشعر.
  • غسل الشعر بطريقة صحيحة ولطيفة، كما يجب تجنب استخدام مجفف الشعر، وقومي بتجفيف الشعر باستخدام منشفة قطنية.
  • التخلص من الأطراف المحروقة وذلك بقصها واستخدام خلطات طبيعية لتطويل الشعر.
  • تناول الفيتامينات والحديد لتقوية الشعر وتكيفه وزيادة طوله.

علاج الشعر المحروق بالاعشاب الطبيعية

  • حمام الكريم : يحتوي حمام الكريم على أغلب العناصر التي تساعد في تغذية الشعر والتي يحتاجها الشعر لترميم انسجته وخلاياه التالفة، ويساعد حمام الكريم في استعادة الشعر لقوته ولمعانه.الاستخدام : وضع القليل من الكريم على حواف وأطراف المشط الذي تستخدميه وقومي بتصفيف شعرك واتركي الكريم على الشعر لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ بشكل جيد.
  • زيت الحية : يتميز زيت الحية بقدرته الكبيرة على تطويل الشعر وتقوية الشعر، كما أنه يساعد في حماية الشعر من التساقط.الاستخدام : يتم أخذ كمية مناسبة من زيت الحية ووضعه على فروة الرأس وصولاً إلى أطراف الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس وخاصة المناطق التي يوجد بها الشعر المحروق.
  • زيت السمسم : يحتوي زيت السمسم على عناصر مهمة للشعر، ويجب قص أطراف الشعر المحروقة قبل بدء استخدام زيت السمسم يجب قص الاطراف المحروقة، وعند وضع الزيت على الشعر يجب وضعه من بداية فروة الرأس إلى أطراف الشعر.
  • عمل ماسك البيض والخل : نقوم بخلط المكونات للحصول على مزيج متجانس ومتكامل وهذه المكونات هي بيضتان، ملعقة كبيرة خل، ملعقة زيت لوز خروع، ملعقة لوزن مر، ملعقة زيت زيتون، ويتم خلط كافة العناصر في سبيل الحصول على خليط ويتم وضعه وتوزيعه على الشعر وتركه على الشعر لمدة 2 ساعة لتحقيق أفضل استفادة.
  • القطران : نحصل على القطران من أحد محلات العطارة، ونقوم بخلط القطران مع زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، ويتم وضعه على الشعر وتدليك الشعر من أطرافه حتى الوصول لجذوره ويجب الانتباه لعدم لمس فروة الرأس، ويتم ترك الزيتون على الشعر لمدة ساعة ومن ثم غسله.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

شيب الشعر

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ والتالف من الأصباغ بالأعشاب

Baldness الصلع وعلاجه

طرق علاج الصلع عند الرجال والنساء بالأعشاب الطبيعية