اسباب وعلاج تشقق الاقدام الشديد في فترة قصيرة بالاعشاب



مقدمة عامة للموضوع:

هناك الكثيرون الذين يعانون من تشق الأقدام وتنقل الإصابة لديهم من مجرد تشققات بسيطة إلى تشققات دامية مؤلمة وواضحة تسبب لهم الإزعاج لا بسبب مظهرها وملمسها السيئ فقط بل أيضا بسبب الآلام المبرحة التي تصيبهم جراء تشقق الأقدام الشديد ومن أجل هؤلاء نكتب مقال اليوم عن أسباب وعلاج تشقق الأقدام الشديد في فترة قصيرة بالأعشاب لعلنا نساعدهم في التغلب على تلك المشكلة.

اسباب وعلاج تشقق الاقدام الشديد في فترة قصيرة بالاعشاب

أسباب تشقق الأقدام :

  1. جفاف الأقدام وعدم ترطيبها مثلما يحدث في فصل الشتاء.
  2. إهمال الأقدام وعدم الاعتناء بتنظيفها باستمرار يساهم في تلوثها بالفطريات والميكروبات مما يساهم في تشققها.
  3. ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وكذلك الأحذية المفتوحة وتلك الغير مريحة للقدم وخاصة عند الوقوف بها لفترات طويلة يعرض الأقدام للتشقق.
  4. عدم تناول كميات كافية من الفيتامينات والأملاح المعدنية في نظامنا الغذائي يساهم في حدوث تشقق القدمين ويعد من عوامل حدوث التشقق.
  5. زيادة الوزن حيث يعمل على الضغط على القدمين الأمر الذي يساهم بدوره في حدوث التشققات.
  6. الإصابة ببعض الأمراض يؤدي إلى حدوث التشققات في الأقدام من أقل الأسباب ومن تلك الأمراض التي تساهم في ذلك مرض السكري، والغدة الدرقية، والأكزيما، والصدفية.




علاج تشقق الأقدام بالأعشاب والفواكه:

  1. الموز: يساهم الموز في علاج التشققات الموجودة في القدم بفاعلية وما عليك إلا هرسه حبة موز أو حبتين على حسب الإصابة وتطبيقها على مكان التشققات 10 دقائق يوميا قبل غسلها بالماء البارد مما يساعد على التخلص من تشققات القدم في خلال عدة أسابيع.
  2. الليمون: يمكن استخدام الليمون بعدة طرق مختلفة ومتنوعة للقضاء على التشققات والتخلص من الجلد الميت، حيث أثبتت الدراسات أن الليمون من أقوى المنتج التي تستخدم من أجل ذلك الغرض.
  3. النيم: حيث يمكن استخدام أوراق النيم المجففة وخلطها مع الكركم والماء لصنع عجينة متماسكة توضع على الأقدام لعلاج التشققات والقضاء على الفطريات التي تعدد المسبب الرئيسي لمشكلة التشققات.
  4. الأفوكادو: مثل الموز يعد الأفوكادو من الثمار الغنية بالفيتامينات والتي تساعد على شفاء تشققات الأقدام بسرعة وخاصة عند هرسها وخلطها مع زيت جوز الهند ووضعها على أماكن التشققات.
  5. الشوفان: حيث أن دقيق الشوفان على وجه التحديد عند صنع معجون منه مع زيت مفضل لديكم مثل زيت الزيتون وتطبيقه على الأقدام يساعد على علاج التشققات.
  6. الأرز: أو بمعنى أصح دقيق الأرز يساعد على التخلص من التشققات وخاصة إن تم مزجه مع العسل وخل التفاح وصنع منه عجينة تطبق على مناطق الإصابة.

ويكون استخدام كل ما سبق من فواكه واعشاب طبيعية دون الافراط فيها، ونتمنى أن تكون الفائدة لكم جميعا.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج مسمار القدم

اسباب وعلاج تشقق القدمين والجسم بالاعشاب الطبيعية

اسباب وكيفية علاج تشقق الاظافر بالاعشاب والوصفات الطبيعية