علاج اكتئاب الخريف عند الرجال والنساء

إن اكتئاب الخريف يصيب الناس في العادة ابتداء من فصل الخريف، وتقدما مع فصل الشتاء، ومن الجدير بالذكر أن النساء أكثر إصابة باكتئاب الخريف عن الرجال، وفيما يلي نتناول معكم بعض طرق علاج اكتئاب الخريف الأكثر شيوعا.

اكتئاب الخريف وعلاجه

  1. الخروج والتعرض للشمس لفترات طويلة قدر الإمكان لأن غياب أشعة الشمس هو السبب الرئيسي للشعور باكتئاب الخريف، وإن لم تجد أشعة الشمس يمكن التعرض لضوء قوي يشعرك كأنك تعرضت لأشعة الشمس ويعطيك احساس الدفء الي تفتقده.
  2. ممارسة الرياضة لأنها تعطي طاقة إيجابية تخلصهم من الشعور بالاكتئاب.
  3. قراءة الكتب والجلوس مع العائلة والاصدقاء وتجاذب اطراف الحديث لأنها تساعد على التخلص من الشعور بالاكتئاب وتلهيك عن الأحاسيس التي تشعر بها.
  4. تغيير ديكورات المنزل والحرص على وضع ألوان مشرقة بها لتشعر ببهجة الربيع والصيف التي تفتقدها مع الألوان الرمادية والداكنة التي تظهر بالخريف.
  5. الخروج وممارسة النشاطات المختلفة والمتنوعة ليلتهم عن الجو المسبب الرئيسي لحدوث الاكتئاب لديهم.
  6. اللجوء إلى طبيب نفسي لينظم لك علاجات نفسية، وجلسات مع مجموعة مختلفة تتشابه حالتك مع حالتهم أو حتى وصف علاج دوائي لك بما يتناسب مع حالتك، وعادة يكون العلاج الدوائي هو العلاج الأخير الذي يلجأ إليه في تلك الحالات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت باختصار أهم الطرق والوسائل التي لها فاعلية في علاج اكتئاب الخريف، والتي يتداولها اغلب الناس اما الركون إلى الدفء والنوم والتكاسل تلك الأمور في العادة تساعد على زيادة الشعور بالاكتئاب، ولذلك فإن ربات المنزل هم الاكثر عرضة للإصابة باكتئاب الخريف لأنهم لا يجتمعون مع الناس بشكل يومي، بل يظلون بالمنزل لفترات طويلة الامر الذي يزيد حدة الاكتئاب لديهم، وخصوصا مع نزول الزوج للعمل والاطفال للمدارس في تلك الفترة مما يجعلها تشعر بنوع من الاكتئاب والوحدة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج دوالي الساقين

علاج الدوالي عند الرجال والنساء ، دوالي الساقين

Baldness الصلع وعلاجه

طرق علاج الصلع عند الرجال والنساء بالأعشاب الطبيعية