علاج فقر الدم بالغذاء والأعشاب للحامل والأطفال

نتناول اليوم موضوع هام جدا وخصوصا بالنسبة للحوامل والأطفال فهم أكثر من يعانون منه وهو فقر الدم، حيث نتحدث معكم عن كيفية علاج ذلك المرض في الحوامل والاطفال مستخدمين الغذاء والأعشاب الطبيعية فقط فأبقوا معنا.

علاج فقر الدم للحامل والطفل

علاج فقر الدم بالغذاء والأعشاب للحامل

بالنسبة للحوامل الذين يعانون من فقر الدم ينصح دائما بتناول الطعام المحتوي على نسب حديد كافية، وكذلك فيتامين ب المركب، وأيضا فيتامين ج، أما إن كان فقر الدم ناتج من مرض ما فيجب استشارة الطبيب لمعرفة العلاج الأنسب لحالتهم، وكيف يتعاملون مع ذلك، أما بالنسبة للأغذية التي عادة ما تنصح الحامل بتناولها لعلاج فقر الدم.

  1. التفاح: لأنه من الفاكهة الخفيفة التي لا تتعب الحامل وتمدها بالطاقة الكافية والحديد اللازم لعلاج فقر الدم.
  2. العسل الأسود: كثير من الأطباء ينصحون بتناول العسل الأسود وخاصة مع إضافة الطحينة إليه لعلاج الانيميا وإمداد الجسم بكمية الحديد اللازمة له.
  3. عصير البرتقال، عصير الليمون: وذلك لغناهما بفيتامين ج ولكن إن كنتي تعاني من الحموضة وتشعرين بالارتجاع المريئي فيستحسن عدم تناولك لهم حتى لا يزيدون الحموضة لديك.
  4. الكبدة: نظرا لغناها بالحديد ينصح بتناوله وإنما أيضا باعتدال حتى لا تزيد مستويات الأملاح لديك.
  5. عصير البنجر: حيث أن شرب عصير البنجر لا يقاوم فقر الدم لدى الحوامل فقط، بل هو أيضا يمدها بالعديد من الفوائد الأخرى المتعددة.
  6. الفراولة: من الأغذية التي تساعد على الوقاية من فقر الدم ففي حال لم يكن لديك تاريخ مرضي للحساسية ضد الفراولة يمكنك تناولها والاستفادة من مميزاتها قدر ما تشائين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

في نهاية الحديث عن علاج فقر الدم بالغذاء والأعشاب للحوامل وجب التنويه على أنه لا يجب على الحامل اللجوء إلى أي طعام إلا بعد استشارة طبيبها/طبيبتها المعالج/المعالجة فهم أدرى الناس بحالتك الصحية وما يتوجب عليك تناوله من عدمه.

علاج فقر الدم بالغذاء والأعشاب للأطفال

  1. تناول كمية جيدة من المكسرات: تساعد على الأطفال على علاج فقر الدم لديهم ولكن ينصح الأطفال الذين يعانون من السمنة مع فقر الدم بالابتعاد عن المكسرات كحل لعلاج فقر الدم؛ لأنها ستزيد الوزن أكثر وإن كان من الممكن تناولها ولكن دون إفراط.
  2. التفاح: والذي يمتاز بمحتواه العالي من الحديد وقلة سعراته الحرارية، وبالتالي يستطيع كافة الأطفال تناوله والاستفادة منه أيا كان وزنهم كما أنه من الممكن أن يؤكل من سن صغير.
  3. العسل الأسود: فهو من أكثر المكونات المحتوية على الحديد والذي ينصح بتناوله دائما في الأطفال المصابين فقر الدم.
  4. الحليب مع العسل الأبيض أو العسل الأبيض مع الحلبة: في الواقع كلاهما جيد جدا لعلاج فقر الدم وتنمية كرات الدم الحمراء وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  5. الجرجير: حيث انه يحتوي على العديد من العناصر المغذية والتي تفيد جميعها في علاج فقر الدم في الأطفال.

كما نوهنا في حالة الحوامل ننوه في حالة الأطفال يجب استشارة طبيب أطفال قبل البدء بالعلاج بالتغذية الصحيحة والأعشاب حيث من الممكن أن يكون سبب الانيميا عائد لشيء آخر وليس سوء التغذية فقط، كما أنه من الممكن أن يكون طفلك ممن بعانون من حساسية تجاه أطعمه محددة مثل المكسرات أو غيرها فيجب أولا استشارة الطبيب لمعرفة إن كان ذلك الطعام يلائمه أم لا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

blood الدم

اسباب وعلاج اللوكيميا أو سرطان الدم بالطب والأعشاب الطبيعية

ماهو مرض السكري وماهي اعراض ارتفاع او انخفاض السكر Diabetes

أسباب وأعراض وكيفية علاج مقاومة الأنسولين بالطب والأعشاب