اسباب وعلاج الهواء والماء داخل الرحم بالاعشاب

هواء الرحم هو عبارة عن حدوث انتفاخ البطن المهبلي وانبعاث الهواء وطرده خارج المهبل، ويحدث هوى المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بسبب خروج ودخول القضيب في المهبل مما يسمح بدخول الهواء داخل المهبل، كما يحدث هوى الرحم أثناء موعد الدورة الشهرية، وفي بعض الحالات يحدث هوى الرحم بسبب ممارسة الرياضة، ويكون صوت هوى الرحم تقريباً مثل إخراج الغازات من فتحة الشرج، وهواء الرحم لا تنطوي عليه أي مخاطر أو مضاعفات ولا يسبب أي قلق او خوف، وتجد العديد من النساء أن هوى الرحم حالة محرجة خاصة عند حدوث خلال الجماع.

ا هو رحم ذو القرنين أو وحيد القرن

اسباب الهواء والماء داخل الرحم

  1. الهواء القادم من الأمعاء، حيث يحدث اتصال بين المهبل والأمعاء بسبب ناسور ويسمح ذلك بتمرير الهواء من الامعاء إلى المهبل.
  2. الهواء الطبيعي في المهبل
  3. من أسباب تجمع الماء في داخل الرحم شرب الماء والسوائل البارد بكميات كبيرة وخاصة في موعد الدورة الشهرية.
  4. الجوع خلال فترة النفاس أو في موعد الدورة الشهرية.
  5. الجلوس في الحمام لفترات طويلة.
  6. عدم الاهتمام بنظافة المناطق التناسلية وعدم تجفيفها من الماء عند غسلها او بعد الاستحمام.
  7. دفع وحمل الأغراض الثقيلة.
  8. استخدام الدش المهبلي.
  9. كثرة الأكل خلال فترة الدورة الشهرية و النفاس.
  10. التعرض لتيار هوائي خلال فترات النفاس أو الدورة الشهرية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

هل يشكل هواء المهبل خطراً على الصحة ؟

هوى المهبل هو حالة طبيعية ويكون خروج الهواء بدون رائحة، ولكن في حال كان شَمّ رائحة نتنة او رائحة كريهة للهواء فربما كان ذلك دليلاً على وجود حالة أو مشكلة يطلق عليها اسم الناسور المستقيمي المهبلي، ويحدث الناسور المستقيمي المهبلي بسبب المضاعفات التي تعيشها المرأة بسبب العمليات الجراحية أو بسبب الحمل والولادة، وفي بعض الحالات تكون الإصابة بالناسور المستقيمي بسبب العدوى، ويسبب الناسور المستقيمي حدوث التهابات في المهبل والتهابات في المسالك البولية والإحساس بسلس البول.

أما فيما يخص الماء في الرحم فيجب متابعته واستشارة ومراجعة الطبيب خوفاً من حدوث مضاعفات في الرحم وتشخيص السائل ومعرفة طبيعته خاصة إن كانت الدورة الشهرية غير منتظمة وتنقطع باستمرار وربما يدل ذلك على وجود ضيق شديد في المهبل أو وجود التصاقات في عنق الرحم تمنع من خروج السائل وقد ينصح أيضاً بعمل تصوير السونار لتشخيص.

علاج الهواء والماء داخل الرحم

عادة ما يكون طرد الهواء من المهبل بشكل طبيعي، وتجد الكثير من النساء الصوت الخارج من المهبل سبباً للإحراج، ولمحاولة وقف الإصابة هوى المهبل توجد طريقة شائعة من خلال ممارسة تمارين كيجل لتقوية جدران المهبل والحوض الأمر الذي ينعكس على قوية عضلات المهبل وجعل المهبل اكثر إحكاما أثناء عملية الجماع مما يمنع من دخول الهواء للمهبل.

كما يمكن عمل تدليك خفيف لمنطقة البطن خاصة في الأيام الأولى للدورة الشهرية ويكون التدليك مرتين أو ثلاثة مرات خلال اليوم مما يعمل على زيادة فرص طرد الهواء من الرحم، أما العلاج بالأعشاب فلم يثبت وجود أي أعشاب تساعد في علاج هواء الرحم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الحمل

اسباب واعراض وطرق علاج هواء الرحم وغازات المهبل بعد الولادة

السرير في المنام

اسباب وطرق علاج الخوا أو اصوات وهواء المهبل بعد الجماع للنساء