اسباب وعلاج النفخة المستمرة وغازات البطن

مقدمة عامة للموضوع

نفخة وغازات البطن ذلك عندما تشعر وكأن بطنك بالون منفوخ تود أن تثقبه لتخرج الهواء منه وتشعر بالراحة ترى ما هي أصلا الاسباب التي أدت إلى حدوث ذلك وأوصلتك إلى ذلك الحد تعالوا معا نتعرف على أهم تلك الأسباب وكذلك أهم الطرق المستخدمة لعلاج نفخة وغازات البطن.

اسباب وعلاج النفخة المستمرة وغازات البطن

أسباب النفخة المستمرة وغازات البطن

  1. نزلات البرد وخصوصا نزلات البرد التي تصيب البطن.
  2. عدم الانتظام في تناول الطعام والوجبات المختلفة على سبيل المثال أكل الأطعمة المقلية والغنية بالزيوت والدهون، وكذلك المشروبات الغازية والإكثار من الحلويات والأطعمة الغنية بالمواد الكربوهيدراتية، وكذلك المواد الغنية بالتوابل والبهارات.
  3. الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.
  4. القلق والتوتر المستمر وخاصة لهؤلاء المصابون بمتلازمة القولون العصبي.
  5. التدخين وخاصة إن كنت من المدخنين بشراهة.
  6. الحمل وتغير الهرمونات لدى الحامل.
  7. الحساسية لبعض أنواع المأكولات وإن كانت النفخة والغازات راجعة لذلك فإن الطبيب وحده عادة يكون هو القادر على تحديد ذلك، ليمنع عنك تلك المأكولات التي تسبب لك هذه الأعراض.
  8. تتواجد بعض الأدوية التي تزيد من نسب حدوث النفخة وغازات البطن كأثر من آثارها الجانبية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج النفخة المستمرة وغازات البطن

تتواجد العديد من الأدوية وكذلك الأعشاب التي تساهم في علاج النفخة المستمرة وغازات البطن كما أن اتباع نظام غذائي صحي ومراعاة شرب كميات كافية من الماء يوميا يساهم بدوره في الوقاية من حدوث النفخة المستمرة وغازات البطن وفيما يلي بعض العلاجات التي تستخدم في علاج النفخة وغازات البطن.

  1. اقراص الكربون  أو كما يطلق عليه أقراص الفحم وهي تباع بالصيدليات وتساعد تلك الأقراص على التخلص من الغازات حيث تعمل على امتزاز الغازات على سطحها واخراجها بعد ذلك مع الفضلات.
  2. الاعشاب والنباتات الطبيعية: تتواجد العديد من الاعشاب التي تساهم في التخلص من النفخة المستمرة وغازات البطن منها على سبيل المثال لا الحصر اليانسون والكركم والشاي الأخضر والشمر والزنجبيل والميرمية والقرفه والبابونج.
  3. ممارسة الرياضية يساعد على تحسين حركة الأمعاء مما يساهم في التخلص من غازات البطن بشكل أفضل.
  4. تتواجد بعض العلاجات الأخرى بالإضافة إلى الكربون والتي تساهم في التخلص من غازات البطن والنفخة ويفضل عدم أخذ أي من تلك الأدوية إلا تحت اشراف طبي.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

stomach-نفخة المعدة

أسباب النفخة أسفل البطن وطرق علاجها

coal فحم

فوائد واضرار علاج الفحم النباتي للقولون وغازات البطن والنفخة