اسباب وعلاج تصلب الرقبة بعد النوم

في بعض الأحيان نستيقظ ونشعر بألم وتصلب في رقبتنا ولا نعلم ما هو سبب ذلك، ولا نعلم كيف نعالج ذلك فدعونا الآن نتعرف معا على أهم أسباب وطرق علاج تصلب الرقبة بعد النوم لعلنا نكون لكم يد العون في علاج تلك المشكلة لديكم.

علاج الدسك في الظهر والرقبة

أسباب تصلب الرقبة بعد النوم

  1. الجلوس في وضعيات صحيحة أمام جهاز الحاسب الآلي لفترات طويلة يجعلك تصاب صباحا وبعد الاسترخاء في النوم بتشنج في الرقبة نتيجة إجهاد العضلات بوضعيات غير صحيحة.
  2. المخدة التي يتم النوم عليها إن لم تكن مناسبة فإنها تسبب تصلب في الرقبة، حيث أن المخدة إن كانت مرتفعة جدا أو منخفضة جدا تجعل الرقبة غير مرتاحة الأمر الذي يؤدي إلى تصلب الرقبة عند الاستيقاظ من النوم كذلك الأمر إن كانت صلبة جدا أو كانت شديدة الطراوة كل ذلك يؤثر سلبا على الرقبة فانتقوا المخدات التي تناسبكم وإن كانت المخدة منخفضة ضعوا أخرى عليها أو استبدلوها وكذلك إن كانت المخدات مرتفعة أكثر من اللازم بدلوها بأخرى منخفضة بشكل ملائم مع رأسكم.
  3. وجود مشاكل والتهابات بفقرات الرقبة ولذا يجب مراجعة الطبيب للتأكد من إن كان هناك مشاكل بالفقرات أم لا.
  4. وجود التهابات روماتزمية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تصلب الرقبة بعد النوم والتي هي شائعة جدا والأكثر شيوعا منها هو اتخاذ وضعيات غير صحيحة في الجلوس والنوم مما يؤدي إلى وجود مشاكل بعضلات الرقبة وتصلب الرقبة.

علاج تصلب الرقبة بعد النوم

إن كنت تبحث عن العلاج يجب عليك أن تعالج ببساطة الأسباب كبداية كيف ذلك؟ تابع معنا

  1. اتخاذ وضعيات صحيحة في الجلوس والنوم وذلك حتى لا تجهد عضلات الرقبة فعند جلوسك أمام الحاسب الآلي أو عند القيادة أو عند مشاهدة التلفاز أو أيا كان موضع جلوسك وخاصة إن كان يدوم لفترات طويلة يجب أن تكون الرقبة في مستوى واحد مع عمودك الفقري ويفضل سند الظهر على شيء.
  2. اختيار المخدة التي تناسب وضع نومك حيث أن المخدات عادة تكون سبب تصلب الرقبة عند الاستيقاظ من النوم ولذلك يتوجب التأكد من ملائمة المخدات المستعملة في النوم لك.
  3. يجب استشارة الطبيب لمعرفة إن كان هناك سبب مرضي لما تشعر به أم لا فإن كان هناك سبب مرضي يجب أخذ العلاج المناسب له للتخلص من تصلب الرقبة بعد النوم.
  4. استخدام كمادات دافئة على الرقبة يساعد على علاج تصلب الرقبة بشكل سريع.
  5. تمارين الرقبة تساعدك على حل مشكلة تصلب الرقبة بعد الاستيقاظ.
  6. عدم تحريك الرقبة بحركات مفاجئة عند الاستيقاظ وتحريكها بشكل هادئ وصحيح يساعد على علاج مشكلة تصلب الرقبة عند الاستيقاظ.

تلك كانت بعض المعلومات البسيطة حول أسباب وعلاج تصلب الرقبة عند الاستيقاظ من النوم نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج الدسك في الظهر والرقبة

اسباب وعلاج تصلب أو تيبس الرقبة بالاعشاب والطب البديل

علاج الدسك في الظهر والرقبة

اسباب وطرق علاج المناقير في الرقبة بالاعشاب الطبيعية