اسباب وعلاج الام الظهر للحامل بطرق وصفات اعشاب طبية

الغالبية من النساء الحوامل يعانين من ألام في الظهر خلال الحمل ، حيث تكشف الدراسات أن نحو نصف إلى 80% من الحوامل يختبرن نوع أو أخر من ألم الظهر خلال الحمل ، ويكون ذلك مزعج بشكل كبير للمرأة الحامل ، والأسباب التي تقع وراء هذا الألم متعددة فقد تكون بسبب تغير الهرمونات أو التوسع الحاصل في الرحم أو أسباب أخرى لها علاقة بنمط الحياة والقوة الجسدية للمرأة الحامل ، وقد تكون هذه الألم بسيطة وقد تزيد حدتها وخاصة في الشهر الخامس إلى السابع من الحمل. وعدد قليل جداً من الحوامل يستمر معهم الألم حتى الشهر الثامن. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اسباب وعلاج الام الظهر للحامل بطرق وصفات اعشاب طبية.

اسباب الم الظهر وطرق تخفيف الالم والعلاج

أنواع وأسباب ألم الظهر للحامل

ينقسم ألم الظهرللحامل إلى قسمين ، الألم الموجودة في منطقة الحوض الخلفية ، وهذا يحصل بسبب تمدد الرحم والذي يحوي الجنين الذي يزيد حجمه تدرجياً خلال مراحل الحمل المختلفة ، وقد يكون لضعف عضلات المرأة خاصة عضلات الحوض دور في هذا الألم ، والسبب الثاني للألم الخاص بالظهر قد يكون بسبب الضغط على أحد الأعصاب ، والسبب في ذلك هو زيادة الوزن الخاص بالسيدة الحامل ، كما أن الضغط النفسي له دور في هذه الحالة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج ألم الظهر لدى الحامل

الألم الخاص بالظهر لدى الحامل يقل تدريجياً ويزول بعد فترة ولكن يمكن القيام ببعض الإجراءات والعلاجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم. ومن هذه الإجراءات:

  • يتم صناعة لفافة من بذور الكتان وإحاطة الظهر بها خاصة في موضع الألم.
  • أوراق الكرنب المسلوقة ، حيث يتم وضع الأوراق على موضع الألم عدة مرات خلال اليوم حتى يزول.
  • عجينة الحلبة ويتم صناعتها من مطحون الحلبة والماء الساخن ثم وضع العجينة على موضع الألم لمدة 20 دقيقة.
  • ممارسة أنواع الرياضة الخفيفة من مثل المثل واليوجا والسباحة خاصة أن هذه الرياضات تساعد في تقوية العضلات الموجودة في جسم المرأة الحامل وخاصة عضلات الحوض.
  • تجنب الضغوط النفسية والتوتر والقلق .
  • يمكن إستخدام كمادات المياه الباردة أو الثلث ووضعها على موضع الألم لفترة لا تقل عن ثلث ساعدة عدة مرات خلال اليوم. ولكن يجب الحرص والحذر من عدم وضع الكمادات في منطقة قريبة من البطن حتى لا تسبب ضرر للجنين.
  • إستشارة الطبيب في حال إستمرار الألم حيث يتم اللجوء في هذه الحالة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الحمل

اسباب وعلاج مغص الحمل والم الظهر للحامل

علاج حرقة المعدة للحامل

اسباب واعراض وعلاج التسمم الغذائي للاطفال بطرق طبية