اسباب وعلاج حكة الاذن من الداخل بالاعشاب



كثيرا ما يعاني أطفالنا أو حتى الكبار منا بسبب الإحساس بحكة داخل أذنهم  وقد تنتج تلك الحالة من العديد من الأسباب المختلفة فقد تنتج من عدوى بكتيرية أو فطرية أو التهاب بالأذن أو غيرها من الأسباب الأخرى المتنوعة وفيما يلي نحدثكم عن أسباب وعلاج حكة الأذن بالأعشاب بشكل أكبر ربما نساعدك على التغلب على تلك المشكلة.

علاج التهاب الأذن الوسطى

أسباب حكة الأذن من الداخل

تتواجد العديد من الأسباب التي تسبب حكة الأذن ومن تلك الأسباب:

  1. الإصابة بنزلات البرد أو غيرها من الأمراض التي تتسبب في التهاب الأذن الوسطى حيث أن التهاب الأذن الوسطى يسبب وجود حكة مزعجة داخل الأذن.
  2. وجود جسم غريب داخل الأذن مثل دخول حشرة إلى الأذن أو أي شيء من ذلك القبيل.
  3. إصابة الأذن الخارجية بجرح نتيجة إصابتها بأي شكل من الأشكال.
  4. وجود عدوى بكتيرية في الأذن الوسطى يسبب الشعور بحكة مزعجة جدا.
  5. انسدادا قناة استاكيوس يسبب الشعور بحكة الأذن.
  6. شمع الأذن المتواجد من أجل حماية الأذن من الأتربة والميكروبات والتلوث بوجه عام في حال قل عن الكمية المفترضة فإنه يسمح لكل تلك الملوثات بالعبور مما يسبب حكة الأذن، ليس ذلك فقط وإنما أيضا زيادة كمية ذلك الشمع كثيرا تسبب انسدادا الأذن مما يسبب الشعور بحكة بالأذن.




تلك هي أشهر أسباب حكة الأذن والواقع أن هناك العشرات وربما المئات من الأسباب التي قد تؤدي إلى حكة الأذن ولذلك إن شعرت بحكة في الأذن لا تحاول أن تقوم بحكها بيديك أو بأي أداة أو حتى باستخدام سلاكة الأذن بل حاول أن تعرف المسبب وتعالجه ومن ثم تعالج حكة الأذن بطرق آمنة فالطرق التقليدية التي تتضمن الملامسة مع الأذن عادة ما تسبب ازدياد الحالة سوءا وليس العكس والآن نعرفكم على بعض الأعشاب التي تساعد عل علاج حكة الأذن بطريقة آمنة بإذن الله.

علاج حكة الأذن من الداخل بالأعشاب

  1. حشيشة القنفذ الأرجوانية: تلك النبتة التي ليس معروف عنها أنها تخلصنا من آلام الأذن فقط بل هي تعالج العديد من أمراض الأذن المختلفة وذلك لما تحتويه من مواد فعالة متعددة تعمل كمضادات حيوية وكمضادات للالتهاب ومسكنة للألم وغيرها ويتم الاستفادة من تلك النبتة من خلال تناول مغلي نبتة القنفذ الأرجوانية والذي يتم تحضيره من خلال وضع ثلاث ملاعق صغيرة من تلك النبتة مع كوب من الماء المغلي ويترك من 10 دقائق إلى 15 دقيقة وهو مغطى ثم يشرب بعد ذلك، ويمكن تكرار ذلك الأمر ثلاث مرات يوميا إلى حين الشفاء بإذن الله تعالى.
  2. الثوم: أعتقد أن شهادتنا في الثوم أصبحت مجروحة والآن سواء ذكرنا الثوم كعلاج أم لم نذكره فمن المتوقع وجوده كعلاج كم أن هذا الثوم من الأعشاب التي سخرها لنا الله تعالى لتكون تحت أمرتنا كم هو عجيب وغني بالفوائد التي قد لا يقدر عليها مضاد حيوي من صنع الإنسان والحقيقة في تلك الحالة وإن لم يكن هناك ثقب في طبلة الأذن يمكن تحضير خليط من زيت الزيتون مع مهروس الثوم ويترك لمدة أسبوع حتى يحصل الزيت على كل فوائد الثوم وزيوته الطيارة ومن ثم يوضع في الثلاجة لحين استخدامه وفي حال الرغبة في الاستعمال بداية يترك ليكون بدرجة حرارة الغرفة ومن ثم توضع منه قطرتين فقط بالأذن لا أكثر من ذلك ومرة أخرى ننوه انه لا يمكن استخدامه في حال وجود ثقب بطبلة الأذن.
  3. أوراق الحبق الراعي أو الشويلاء: حيث تطح أوراق ذلك النبات وتستخدم كلبخة خلف الأذن.
  4. البصل: البصل الغني بالفوائد المتعددة يصلح لعلاج تلك الحالة أيضا حيث يعصر البصل ويؤخذ ماءه ومن ثم تبلل قطعة من القطن به وتستخدم كسدادة للأذن قبل النوم وتزال عند الاستيقاظ.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج التهاب الأذن الوسطى

اسباب وعلاج التهاب الأذن والألم بها بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب الأذن الوسطى

اسباب واعراض وطرق علاج انسداد الأذن بسبب الزكام