اسباب وعلاج الم نغزات او نخزات القلب المتكررة

القلب ذلك اللغز الذي حير العديد هو موضع للكثير من الأشياء، هو ما يضخ الدم ليجعلنا أحياء فإن توقفت الدماغ عن العمل يسمونه موتا إكلينيكيا وقد يحتمل العودة للحياة مرة أخرى والله هو القادر على كل شيء، أما إن توقف القلب عن العمل ولم يعد إلى العمل يموت الشخص فسبحان الله خالق كل شيء، ولأن القلب جزء حيوي جدا بالإنسان يحرص دائما الشخص على صحة قلبه ويقلق عند الشعور بأي ألم أو نغزة ما بالقلب وخاصة مع تكرارها فتعالوا معا نتعرف سريعا على أسباب تلك النغزات وكيفية علاجها.

علاج تسارع دقات القلب

أسباب نغزات القلب المتكررة

  1. عدم إمداد القلب بما يكفيه من الدماء، وعدم وصول كمية كافية من الدماء إليه سواء كان نتيجة انسداد بالأوردة التي توصل الدم إلى القلب، أو نتيجة قصور في عملها أو نتيجة حدوث نزيف أو غيرها من الأسباب التي تمنع وصول كمية كافية من الدماء إلى القلب.
  2. الآلام الناتجة من الإصابة بالغشاء القلبي وهي أشبه بالطعنات المتتالية، وتكون شديدة جدا.
  3. آلام الحزن أو التعرض للضغط النفسي والتوتر العصبي الشديد.
  4. الآلام الناتجة عن حدوث الجلطات الدموية أو ما قبل حدوث الجلطات الدموية.
  5. من أعراض القولون العصبي الإحساس بنغزات تستمر لثوان معدودة ومن ثم تذهب وحدها وهي متكررة الحدوث وللتفريق بين تلك النغزات والنغزات التي تنتج من إصابة القلب يمكن إجراء عمل تخطيط للقلب وهو ما سيوضح إن كانت الإصابة من خلل في القلب أم لأسباب أخرى لا تتعلق بالقلب.
  6. وجود ارتجاع بالمريء أو حموضة بالمعدة يسبب الشعور بنغزات في القلب.
  7. الإصابة بالأنيميا تسبب إحساس بالنغزات بالقلب.
  8. بعض النساء تأتي لهم نغزات بالقلب مع اقتراب موعد الدورة الشهرية كدلالة عليها.
  9. الإصابة بفتق في الحجاب الحاجز.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك عادة تكون مسببات حدوث النغزات وآلام القلب ومن الواضح أن أغلب المسببات ليس لها أي علاقة بالقلب، وإنما يظن الكثيرون أن القلب هو سببها وأن به خلل ما يتضح لهم أن القلب سليم تماما وأنها تنتج نتيجة عوامل أخرى متعددة سواء جسدية أو نفسية، وعادة ما يكون علاجها بسيط جدا بالراحة وتنظيم الطعام وعدم التعرض للقلق والتوتر النفسي ومعالجة المرض المسبب لها، فإن كانت ناتجة مثلا عن فتق في الحجاب الحاجز يجب التخلص من الفتق للتخلص من النغزات، وإن كانت ناتجة من فقر الدم يتم علاج فقر الدم وهكذا وبالتالي إن شعرت بنغزات في قلبك وأخبرك طبيبك أن لا تقلق فيجب أن تصدقه فهو طبيب ويعلم عمله جيدا فثق بالله ثم به وأفعل ما يطلبه منك دون قلق أو خوف.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب وعلاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية

اسباب وعلاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية

علاج تسارع دقات القلب

اسباب واعراض وعلاج مرض هبوط أو قصور القلب الاحتقاني الحاد