علاج النسيان وضعف الذاكرة وطرق لتقوية الذاكرة

هل تضعين مفاتيحك في مكان، وبعد خمس دقائق لا تتذكرين أين وضعته، هل تعطي مال لأحد، وعندما يعيده لك لا تتذكر متى أعطيته ذلك المال، هل تذاكرون بجد، ولكنكم تنسون ما ذاكرتموه بعد عدة أيام هل تبحثون عن طرق علاج النسيان، وضعف الذاكرة، وطرق لتقوية الذاكرة؟ إذا كانت إجابتكم عن الاسئلة السابقة نعم تأكدوا من كونكم ستحبون قراءة المحتوى القادم، والذي نقدم فيه لكم طرق علاج النسيان، وضعف الذاكرة، وطرق لتقوية الذاكرة، والتي هي كالتالي:

علاج ضعف الذاكرة والنسيان

  1. التغذية: الاهتمام بالتغذية السليمة يساعد في تقوية الذاكرة، وخاصة أن هناك بعض الأغذية مثل تلك التي تحتوي على أوميجا 3 تساعد في تقوية الذاكرة، ومن تلك الأغذية المكسرات، والأسماك، والجزر، والسبانخ، والبقدونس، والتوت، والزبيب، والميرمية، وغيرها الكثير من الأغذية المفيدة التي تحتوي على العديد من المواد والفيتامينات المفيدة لتقوية الذاكرة، وتقليل النسيان.
  2. الابتعاد عن السهر لفترات طويلة لأنه يعمل على تقليل التركيز، وبالتالي يؤثر على الذاكرة، ويسبب النسيان بشكل مستمر.
  3. إراحة الدماغ، ومعرفة أن أخذ أوقات من الراحة، والاسترخاء، والتطلع في الطبيعة من الأمور التي تساعد في تقوية الذاكرة، وأعلم أن أدمغتنا مثل كوب الماء له استيعاب محدد عندما يمتلئ فإن كل ما تضيفه بعد ذلك يسكب بالخارج، ولا يدرج بداخله، ولكن يمكن زيادة القدرة الاستيعابية لذلك الإناء بالتدريج ليكون قادرا على استيعاب معلومات أكثر بالتدريج، وليس مرة واحدة.
  4. الراحة النفسية والبعد عن التوتر العصبي حيث أن التوتر النفسي، والعصبي يؤدي إلى عدم التركيز، والنسيان باستمرار فحاول دائما ضبط اعصابك، والابتعاد عن مثيرات التوتر النفسي بالنسبة لك، وحاول دائما التعامل مع الأمور بحكمة حتى لا تضغط على نفسك كثيرا الأمر الذي لا يؤثر فقط على ذاكرتك وإنما صحتك بشكل عام.
  5. خامسا وتعتبر تلك أهم نقطة من وجهة نطري الاقتراب من الله في العبادات، والطاعات فلا يوجد للذاكرة تمرين أفضل من حفظ كتاب الله، وسنة نبيه عسى أن يجعلنا الله من حفظ كتابه وسنته.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج بالاعشاب للامراض المختلفة

اعشاب لتقوية الذاكرة وتقليل النسيان

علاج النسيان وعدم التركيز عند الاطفال

علاج النسيان وعدم التركيز عند الاطفال بالاعشاب والتعامل