طرق علاج بروز الفك السفلي للفم والوجه عند الاطفال

بروز الفك السفلي هو من المشاكل الخطيرة التي يجب أن لا تترك دون علاج خاصة في مرحلة الطفولة ، فقد يصبح البروز كبيراً لدرجة يصبح معه إغلاق الفم أم مؤلم أو صعب. وتعتمد الحالة على مدى بروز الأسنان ومدى تأثيرها على الشفتين كما رأي الطبيب في الحالة ومدى خطرها ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طرق علاج بروز الفك السفلي للفم والوجه عند الاطفال.

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

أسباب بروز الفك السفلي للفم والوجه عند الأطفال

  • العرق ، حيث أن العرق الأفريقي يميل أكثر إلى بروز الفرك السفلي لديه. وهذه من العلامات المميزة لهذا العرق.
  • تزاحم الأسنان ، وذلك بسبب صغر الفك ، أو بسبب كبر الأسنان ، وتكون هذه الحالة مصاحبة لعادات صحية سيئة من مثل التنفس المتكرر من الفم أو بسبب مص الإصبع ، أو قد تكون الحالة ناتجة عن التعرض إلى حادث في الوجه.
  • التشوه الخلقي بسبب عوامل وراثية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج بروز الفك السفلي للفم والوجه عند الأطفال

  • التقويم للأسنان على مدى طويل من الزمن. حيث يهدف هذا العلاج إلى إعادة الفك إلى الوراء بممارسة ضغط تدريجي عليه لعدة شهور وسنوات ، وهذا العلاج يعتبر الشائع حالياً ، حيث أنه يوفر الكثير من الألم والتكلفة على المريض ونتائجه مرضية في أغلب الحالات.
  • العمل الجراحي ، وفيه يتم خلع الأسنان وإعادتها إلى منكانها الطبيعي وتوسيع الفك ، وهذه العملية خطرة ومكلفة وتحتاج إلى عدة جلسات.

في كلا  العلاجين يجب القيام بتحليل للوجه والشفتين قبل القيام بأي إجراء علاجي ، لفحص مدى تأثير الحالة على الشخص المصاب من ناحية التنفس والمظهر العام ، كما يجب مشاركة المريض بكافة مراحل العلاج لضمان رضاه عن المظهر العام الذي سيحصل عليه. إن علاج بروز الفك هو من العلاجات القاسية والتي قد لا تعطي حل نهائية للمشكلة ولكنها على الأقل يمكن أن تعطي المريض رضى وثقة أكبر بنفسه وتساعده على التعايش مع الحالة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

اسباب وعلاج الم الفك الايسر والفك السفلي بالاعشاب

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج سرطان عظام الفك السفلي والفم