كيف اتخلص من جفاف الوجه بسرعة

تتواجد العديد من الطرق التي تساعدك على التخلص من جفاف الوجه بأمان و سرعة ومن تلك الطرق عدم غسل الوجه بالماء الساخن والاكتفاء بالماء الفاتر أي الدافئ، تقليل التعرض لأشعة الشمس، الاستعانة بالمرطبات باستمرار، تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت الذي يكون عادة سبب جفاف البشرة، هذا بالإضافة إلى تقليل استخدام المكياج الذي يضعف البشرة ويسبب جفافها، شرب الكثير من الماء على مدار اليوم، تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الفواكه والخضروات وغيرها من المأكولات المفيدة، كما أنه تتواجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من جفاف البشرة ومنها ما يلي:

beauty-treatment-تبيض الوجه

1-استخدام زيت الزيتون والسكر البني وعسل النحل كمزيج مع بعضهم البعض كمقشر للبشرة ويطبق ذلك الخليط على البشرة مدة ربع ساعة وبعدها سيترك لك بشرة ناعمة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

2- قناع وجه معد من زيت الزيتون وصفار البيض وبضع قطرات من عصير الليمون وقطرتين من ماء الورد يطبق ذلك القناع على البشرة 15 دقيقة قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر وستلاحظون الفرق بعد ذلك مباشرة.

3-ضع قطعة من القماش بالحليب ومن ثم ضعها على وجهك لمدة 10 دقائق قبل أن تقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ حيث يساعد الحليب على ترطيب البشرة وإزالة الخلايا الميتة، والقضاء على الالتهابات وغيرها من العوامل التي تسبب جفاف البشرة وبالتالي يقضي على جفاف البشرة.

4-ماسك الوجه من الزبادي والبابايا حيث يتم مزج نصف كوب من الزبادي مع ثلاث ملاعق من البابايا المهروسة ويمزجوا جيدا ثم يطبق ذلك القناع على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

5-قناع من الزبادي والموز: حيث يتم هرس موزة بالزبادي ويطبق القناع على الوجه لحوالي نصف ساعة قبل أن يزال ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

6-عمل قناع من جل الصبار مرتين يوميا وإزالته بعد 10 دقائق وغسل الوجه بعد ذلك بالماء  الدافئ سيقضي على الجفاف ويمنحك بشرة لطالما حلمت بها.

ووجب التنويه كذلك على أن معظم الزيوت مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وغيرهم الكثير من الزيوت تعمل على ترطيب البشرة والقضاء على جفافها بالإضافة إلى الوصفات السابقة، ولكن على كل شخص أن يرى ما هو مناسب لبشرته ويستخدمه لأن هناك بعض الزيوت التي تكون ثقيلة ولا تصلح لبشرة ما وهناك بعض أنواع من البشرة التي تحتاج إلى مثل تلك الزيوت.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

skin جفاف البشرة

اسباب وطرق علاج جفاف الوجه واليدين بالاعشاب

البشرة الجافة و حب الشباب

أسباب وعلاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء