اسباب علاج التهابات الصدر والنهجة بالاعشاب

التهابات الصدر والنهجة هو مرض يوجد لدى الكثيرون سواء كبار أو صغار ويسبب لهم سعال حاد وآلام بالصدر وكذلك إفرازات مخاطية فما هي أسباب ذلك المرض وكيف يمكن علاجه باستخدام الأعشاب ذلك هو ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة من ذلك المقال فإن كنتم تهتمون بمعرفة المزيد حول ذلك تابعونا خلال السطور القليلة القادمة.

upper-body-التهاب الرئة

أسباب التهابات الصدر والنهجة

  1. التدخين: عندما نتحدث عن أمراض الصدر بوجه عام فإن أول ما يتم وضعه كمسبب من المسببات يكون التدخين فالتدخين ضار جدا بالرئتين والشعب الهوائية ويتسبب لهم بالعديد من الأمراض المزمنة ومنها التهابات الصدر، وكذلك الحساسية، والسعال المزمن، وسرطان الرئة، وسرطان الشعب الهوائية، وسرطان البلعوم، وغيرها العديد من أمراض الصدر.
  2. نزلات البرد الشديدة والأنفلونزا: إن الإصابة بنزلات البرد الشديدة وإهمالها وعدم علاجها في الوقت المناسب يسبب التهاب الصدر.
  3. دخول مواد غريبة إلى الرئتين تسبب حدوث التهاب الصدر سواء كان غبار أو طعام أو دخان أو حتى إبرة على سبيل المثال أو غيرها من المواد الغريبة التي يمكن أن تدخل إلى الرئة عن طريق الخطأ.
  4. تتواجد بعض أنواع البكتيريا التي تسبب التهابات الصدر ولذلك عند الإصابة بتلك البكتيريا والتقاط العدوى بها يحدث التهاب الصدر نتيجة لها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج التهابات الصدر والنهجة بالأعشاب

  1. زيت الزيتون: إن زيت الزيتون من العلاجات الخارجية التي تساعد على توسيع الشعب الهوائية وتقلل من التهاب الصدر والنهجة حيث يمكن تدليك الصدر يوميا قبل النوم باستخدام زيت الزيتون الذي يساعد على النوم الهانئ وكذلك سيساعد مع الاستمرارية على علاج الحالة.
  2. مغلي الحلبة: الحلبة من أكثر الأعشاب إفادة للإنسان لذلك وصانا النبي صلى الله عليه وسلم بها وهي تستخدم في علاج التهابات الصدر عن طريق شرب ملعقة من مغلي الحلبة كل ساعة.
  3. البصل: يستخدم هو الآخر في علاج التهاب الصدر عن طريق وضع شرائح البصل على الصدر ولفه بالشاش مع تبديله عدة مرات في اليوم.
  4. البابونج: مغلي البابونج بصفة خاصة يستخدم عن طريق استنشاق بخاره لعلاج التهابات الصدر.

بالإضافة إلى تلك الأعشاب تتواجد العديد من الأعشاب التي تساهم في علاج التهابات الصدر والنهجة ولكن تلك كانت أشهرها وأكثرها توافرا في المنازل العربية

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج خشخشة الصدر وحساسية الصدر للاطفال والرضع

علاج خشخشة الصدر وحساسية الصدر للاطفال والرضع

upper-body-التهاب الرئة

اسباب واعراض وعلاج ضيق الشعب والقصبات الهوائية بالاعشاب