طرق تخفيف وجع الاسنان والم الطواحين بالاعشاب في المنزل

ألم الأسنان من الآلام والأوجاع المؤلمة والشديدة والتي تصيب الإنسان بالتعب والألم والإنهاك وعدم القدرة على التحدث مع الآخرين والعجز عن تناول الطعام أو حتى شرب الماء، وعادة لا يوجد أي إنذار لبدء وجع الأسنان خاصة في حال وجد التهابات في اللثة والأسنان.

طرق تخفيف وجع الاسنان والم الطواحين بالاعشاب

وجع الأسنان مشكلة لا بد لها من زيارة كل إنسان في الحياة، وجع وألم الطواحين من المشاكل الشائعة التي تصيب الأشخاص في مختلف المستويات العمرية وصغار السن قبل كبار السن، وعند الإصابة بألم الأسنان فإن المكان الوحيد الذي يقصده المصاب هو طبيب الأسنان، ولكن تبقى مشكلة تواجه الكثير والكثير من الأشخاص ألا وهو كرسي طبيب الأسنان ويحاول نسبة كبيرة من الناس تجنب زيارة الطبيب لتجنب الجلوس على هذا الكرسي بالتوجه لاستخدام بعض الأعشاب أو الطرق المنزلية التي تؤدي لتخيف حدة الألم والوجع الناتج في السن.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

توجد خطوات تساعد في تخفيف وجع الأسنان باستخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية بدون زيارة الطبيب وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أبرز الأعشاب التي تساعد في تخفيف ألم الأسنان والحد من الأعراض المصاحبة لها، ويجب التنبيه إلى أن هذه الأعشاب ليست علاجاً نهائياً للتخلص من ألم الأسنان أو تسوس الأسنان وإنما هي وسائل لتخفيف حِدة الألم.

أسباب وجع الأسنان

  1. التهاب لب السن.
  2. تجويف أو تسوس السن.
  3. وجود شقوق صغيرة ومتناهية في الصغر في السن.
  4. التهاب اللثة.
  5. التهاب العظم السنخي
  6. التهاب دواعم السن
  7. التواج
  8. الصداع العنقودي
  9. الهربس النطاقي
  10. اعتلال الأعصاب المحيطية
  11. ألم العصب ثلاثي التوائم.

أعراض وجع الأسنان

  • ألم في الرأس
  • ألم حاد في اللثة أو الفكين
  • عدم قدرة المرء على فتح فمه بشكل كامل.
  • ألم في العينين

تخفيف وجع الأسنان بالأعشاب

  • القرنفل : للقرنفل تأثير سريع في التخلص من ألم ووجع الأسنان والطواحين، وقد استخدام القرنفل في الطب البديل منذ زمن بعيد في علاج ألم الأسنان والحد منه، ويتم استخدام القرنفل من خلال طحن القليل من فصوص القرنفل وضعه القليل منها بجانب السن المصاب وستلاحظ بدء تخفيف الألم وزواله بسرعة بعد بضع دقائق من وضع القرنفل.
  • الثوم : اشتهر الثوم بخصائص الطبية والعلاجية المختلفة، ويعتبر الثوم عنصراً فعالاً ومضاداً قوياً للتخلص من ألم الأسنان، ويفضل استخدام الثوم مخلوطاً مع القرنفل وبعض الملح الصخري، وخلط المكونات للحصول على عجينة ووضعها على الأسنان المتضررة لتخفيف الألم.
  • الملح والفلفل : أخذ كمية متساوية من الملح والفلفل الأسود المطحون وإضافة القليل من الماء للحصول على عجينة ووضعها على الأسنان المسببة في الألم، وتجنب وضع العجينة على اللثة.
  • القرفة : خلط القرفة بالقليل من العسل تعتبر علاجاً فعالاً للحد من آلام الأسنان، ويتم مزج 2 ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من القرنفل، وخلط المكونات للحصول على معجون يتم تطبيقه ووضعه على الأسنان، ويجب أن يكون المعجون لزج يتم استخدامه 2-3 مرات في اليوم.
  • حلتيت : يتم طحن بعضاً من الحلتيت ومزجه مع عصير ليمون، وصناعة عجينة من المكونات ويجب تسخين العجينة والحرص الشديد على عدم إحراق حلتيت، وبعد تسخين العجينة يتم أخذ القليل من الخليط باستخدام قطنة ووضعه على الأسنان.
  • الشاي والنعنع : للشاي والنعنع قدرة عجيبة في تخدير المنطقة المصابة والحد من ألم الأسنان والطواحين، ويتم غلي كوباً من الماء وإضافة القليل من النعنع المجفف وكيساً من الشاي للماء، ويترك ليبرد ويتم مضمضة الفم بالخليط.
  • البصل : يُعرف البصل برائحته الكريهة ولهذا يتجنب الكثير من الأشخاص تناوله، ولكن في حال وجود ألم الأسنان والطواحين فإن البصل خياراً متاحاً للحد من الألم وتخفيف شدة الوجع، ويتم ذلك بتشريح بصلة إلى شرائح صغيرة ووضعها الشرائح السن المتضرر، وهذا لن يؤدي لتخفيف الألم فقط بل إن ذلك سيساعد في قتل البكتيريا والجراثيم المسببة لحدوث الألم.
  • الاسبرين : في حال وجود ألم حاد بسبب التسوس أو تآكل الأسنان فإن استخدام بعضاً من اسبرين الأطفال سيساعد في الحد من الألم، ويتم استخدام الأسبرين عبر سحق الأسبرين ووضعه على السن المصاب أو الجزء المكسور وترك الأسبرين قليلاً على السن ليؤدي مفعوله في السن.
  • المياه المالحة : نقوم بتدفئة كوب من الماء وإذابة ملعقة من الملح فيه، ويتم شطف الفم بلطف بالماء، وسيساعد ذلك في التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة.
  • الثلج : لف القليل من الثلج في منشفة ووضعها على المنطقة التي تعاني منها بسبب الألم وتركه بعضاً من الوقت على الجانب المؤلم من الوجه سيساعد في تخفيف وتقليل حدة الألم حيث سيعمل الثلج على تخدير الأعصاب.

نصيحة
في حال وجود التهابات في اللثة أو التهاب في عصب الأسنان فيجب زيارة طبيب الأسنان لتشخيص حالة السن والتعامل معه بشكل طبي ومستعجل، وذلك خوفاً من البدء في خسارة الأسنان.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج تسوس الاسنان للاطفال بالاعشاب

اسباب وطرق علاج تسوس الاسنان للاطفال في المنزل بالاعشاب

tooth-حراج الأسنان

علاج خراج الاسنان عند الاطفال والحامل بالأعشاب الطبيعية