علاج تسوس الاسنان بالأعشاب وطرق أخرى ونصائح

إن آلام الاسنان احيانا بالرغم أننا نستهين بها قد تكون أشد ألما وفتكا بنا من آلام أمراض أعقد واصعب، والانسان قد لا يستطيع تناول الطعام أو الشرب أو القيام بأي نشاط نظرا للآلام التي يتعرض لها من اسنانه، هذا وقد تكون الاسنان صديد ينتقل إلى اجزاء اخرى من الجسم، ويذكر أن تسوس الاسنان يمكن علاجه في البداية بطرق سهلة أما مع ترك الحالة لتتطور تزداد الآلام ويزداد الأمر تعقيدا، وفيما يلي بعض الطرق التي تستخدم في علاج تسوس الاسنان.

علاج تسوس الاسنان

علاج تسوس الاسنان

  1. علاج التسوس الاعشاب بالأسنان حيث تتواجد العديد من الاعشاب التي تساعد في القضاء على البكتيريا والتخلص من التسوس ومنها الثوم، الجرجير، الحبهان(الهيل/الهال)، الشاي الأخضر، وغيرها الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج تسوس الاسنان.
  2. الامتناع عن مسببات التسوس أو الإقلال من تناولها وينطبق ذلك على المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل المشروبات الغازية، والحلويات، وغيرها من النشويات والسكريات التي تسبب تآكل الاسنان بنسبة كبيرة.
  3. غسل الاسنان بانتظام باستخدام معجون اسنان مناسب فيتم غسل الاسنان قبل النوم، وبعد الاستيقاظ، وبعد تناول الوجبات وبخاصة وجبة الغداء.
  4. الإكثار من المضمضة، والمضمضة بالماء والملح، والمضمضة المختلفة التي تباع بالأسواق، والتي تساعد على تنظيف الاسنان والتخلص من كل البواقي الموجودة بها والتي تأتي البكتيريا عليها.
  5. تتواجد بعض العلاجات التي يصفها الطبيب لعلاج تسوس الاسنان إن كانت الحالة ما زالت في بدايتها حيث يقوم بعلاج التسوس وينصحك الطبيب بالوسائل التي تمنع زيادة التسوس أو ظهوره مرة أخرى.
  6. في بعض الحالات يعمل الطبيب على استخدام الحشو للضرس أو السن المسوس للقضاء على الحفر التي نتجت من التأكل.
  7. إن لم يكن بالاستطاعة علاج الاسنان أو الضرس المتآكل يلجأ الطبيب في المعتاد إلى خلع الضرس لتخليص المريض من الألم وعدم نقل العدوى لبقية الفم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج تسوس الاسنان والتخلص من التسوس نهائيا

اسباب وطرق علاج تسوس الاسنان والتخلص من التسوس نهائيا

علاج تسوس الاسنان للاطفال بالاعشاب

اسباب وطرق علاج تسوس الاسنان للاطفال في المنزل بالاعشاب