نصائح تحسين المزاج بالأطعمة والوسائل المساعدة

تعكر المزاج والاكتئاب من المشكلات العصرية والتي أصبحت مشكلة يعاني منها الكبار والمراهقين بسبب ما يواجهونه من تحديات يومية وصعوبات مختلفة، ويعتبر تعكر المزاج من المشكلات النفسية التي يعاني منها الإنسان والتي تبث روح الإحباط وانقطاع الأمل والشعور باليأس وعدم الرغبة في القيام بالأعمال والأنشطة وعدم الرغبة في المشاركة في النشاطات الاجتماعية، وقد يزداد تأثير المزاج السيء فيؤدي للإصابة بحالة عصبية أو انفعالية أو الإصابة بالاكتئاب وبالتالي يتحول لمرض نفسي.

ونظراً لعِظم وكثرة الضغوطات اليومية التي يعيشها الإنسان فلا يجب على المرء أن يستسلم بأي شكل من الأشكال لمشاعره السلبية في حال التعرض للأزمات والضغوطات النفسية والمتتالية، وسنتناول الحديث في هذا الموضوع عن أبرز النصائح والأطعمة الطبيعية التي تساعد في تحسين المزاج والتخلص من التشويش والاضطرابات الفكرية التي يعاني منها الإنسان.

نصائح تحسين المزاج بالأطعمة والوسائل المساعدة

طرق تحسين المزاج

توجد أنواع مختلفة من الأطعمة والأعشاب الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في تحسين المزاج والتخلص من الحالة النفسية السيئة التي يمر بها المرء ومن هذه الوسائل:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. الخزامي : يتمتع الخزامي برائحته الطيبة والقوية التي تساعد في تحسين المزاج، والعلاج باستنشاق الروائح الطيبة تساعد في منح الجسم الاسترخاء والهدوء الداخلي الذي يساعده في التخلص من التوتر والضغوط النفسية.
  2. الناردين : تستخدم بذور الناردين المجففة في علاج الأرق والتعب والتوتر النفسي الذي يلعب دوراً في تعكير وسوء مزاج المرء.
  3. المكملات الغذائية : يحتاج الجسم إلى مجموعة العناصر الطبيعية التي تساعده في أداء وظائفه الحيوية، وفي حال وجود نقص العناصر الغذائية فإن ذلك يؤدي لحدوث فوضى بالهرمونات، ولذلك فإن الجسم يحتاج لكافة العناصر لتوازن الجسم ومن أبرز هذه العناصر فيتامين د ، فيتامين ب، والأوميغا 3.
  4. العرن المثقوب : وهي من الأعشاب التي يتم وصفها للتخلص من الاضطرابات النفسية وأعراضها التي تظهر على الإنسان، وتحتوي العشبة على مجموعة من المركبات الكيميائية والتي تساعد في تحسين المزاج.

مشروبات لتحسين المزاج

وفقاً لما جاءت به بعض الدراسات من أن شرب العصير بشكل يومي يلعب دوراً في تحسين المزاج بشكل لافت وكبير، ويساعد تناول العصير يومياً في الحد من الاجهاد والضغوطات المختلفة التي يعيشها الإنسان، ويمكن عمل العصائر الطبيعية من أنواع مختلفة من الفواكه مثل عصير الجزر، عصير التفاح، عصير البرتقال، عصير كوكتيل يجمع عدة أنواع من الفواكه.

وسائل إضافية لتحسين المزاج

  • ممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة ليست حكراً على الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد فقط، بل إنها طريقة لتحسين المزاج، وتلعب الرياضة دوراً في حرق السعرات الحرارية التي تعمل على تحفيز إفراز هرمون الاندروفين الذي يؤدي دوراً أساسياً في تحسين المزاج.
  • الكتابة : الكتابة تعتبر طريقة متاحة أمام الجميع للتخلص من التوتر والتخفيف من حدة الأفكار السلبية والمشاعر السلبية التي يكبتها الإنسان في داخله، ويمكن للمرء أن يبدأ بكتابة كافة المشاعر والمواقف التي تسبب له سوء المزاج.
  • الطعام : يجب ان ينظر الإنسان إلى الطعام نظرة مختلفة عما يدور كونه سبباً لزيادة الوزن، ويجب أن ينظر للطعام على أنه مصدر للطاقة وللعناصر الغذائية التي تساعد الجسم في تحسين أدائه، وهذا ينعكس أثره على المزاج والعقل، اما في حال تناول الوجبات الدسمة والكبيرة والسريعة فهي تنعكس سلبياً على المزاج والعقل، ولذلك يوصى بتناول الفواكه والخضار.

تحسين المزاج خلال الدورة الشهرية

جميعنا يعلم ما تمر به المرأة من تقلبات في المزاج بشكل كبير وخاصة أيام الدورة الشهرية، وفي حال معاناة المرأة من التقلبات والتغيرات المزاجية خلال أيام الدورة الشهرية، فيجب عليها الاهتمام والتركيز على ممارسة الرياضة مثل المشي، وأيضاً الإكثار من شرب الماء والاهتمام بنوعية الطعام.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق علاج تقلب المزاج بالأعشاب الطبيعية

أسباب وأعراض وطرق علاج تقلب المزاج بالأعشاب الطبيعية

Sore throat ألم الحلق

طرق تحسين الصوت وتنعيم الأحبال الصوتية بالاعشاب الطبيعية