اشياء تساعد على الحمل بسرعة بعد الدورة ووقت التبويض

الأمومة هي حلم لدى كل فتاة وامرأة متزوجة، وأغلب النساء تتمنى اللحظة التي يحدث فيه التخصيب وتحصل على حملها الأول أو حمل جديد بعد انقطاع فترة طويلة قد تصل لسنوات عديدة، وتبحث العديد من النساء عن الطرق والنصائح التي تساعدها في الحصول على حمل سريع، وفي هذا الموضوع سنرد بعض النصائح والخطوات التي تساعد في الحمل بسرعة بعد الدورة الشهرية.

اشياء تساعد على الحمل بسرعة بعد الدورة ووقت التبويض

أشياء تساعد على الحمل

  • زيارة الطبيب 

أولى الخطوات التي يجب القيام بها واتخاذها هي زيارة الطبيب وذلك من اجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعرفة مدى المشكلات الصحية التي تواجهينها ومدى أثرها على الجسم، وكذلك معرفة الأسباب التي قد تكون عاملاً أساسياً في منع حدوث الحمل، كذلك في حال كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل فإن الطبيب يوصي بمنع تناولها واتباع خطوات تساعد جسمك في التخلص من آثار هذه الحبوب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  • معرفة أيام التبويض 

في حال معرفة موعد الدورة الشهرية وكونها دورة شهرية منتظمة فهذا يساعدكِ بشكل أساسي على معرفة أيام التبويض في حال التخطيط للحمل، وتساعدك أيام التبويض في حال كون الزوجين لا يمارسان العلاقة الحميمة بانتظام، وفي الغالب يتم حساب بدء أيام التبويض من بداية اليوم 11 إلى اليوم 21 بعد الدورة الشهرية من نفس الشهر.

  • الجماع قبل أيام التبويض 

فعند تحديد أيام التبويض يجب بدء ممارسة العلاقة الزوجية والجماع قبل أيام قليلة من أيام التبويض، وينصح ببدء الجماع بعد مرور أسبوع واحد من الدورة الشهرية وركزي اهتمامك على ممارسة العلاقة الزوجية بعد اليوم العاشر، ويرجع السبب في ذلك أن البويضات تقضي عدد ساعات أقل في الرحم مقارنة مع الحيوانات المنوية حيث تبقى البويضات 12 إلى 24 ساعة فقط، أما الحيوانات المنوية فإنها تبقى لمدة 2 إلى 3 يوم في الرحم وقناة فالوب.

  •  ماذا بعد الجماع 

توجد العديد من النصائح التي طرحها المختصون والتي يتم فعلها لأنها تزيد من فرص حدوث الحمل ومن هذه النصائح:

  1. الاستلقاء في الفراش بعد انتهاء العلاقة الزوجية لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويجب عدم الذهاب للحمام أو القيام من المكان كما لا يتوجب رفع القدمين بالهواء كما هو شائع بين الكثير من السيدات.
  2. اختيار وضعية الجماع المناسبة، حيث اختلف الخبراء عن أفضل الوضعيات التي تزيد من فرص حدوث الحمل، لذا يمكن للزوجين اختيار وضعيات الجماع الأنسب والمريحة للطرفين.
  • محظورات أثناء الجِماع
  1. عدم استخدام المزلقات : تستخدم العديد من النساء المزلقات أثناء الجماع ظناً أنها تساعد الحيوانات المنوية وتسرع حركتها، وعلى العكس من هذا الاعتقاد الخاطئ والذي قد يكون أحد أسباب منع أو تأخر الحمل.
  2. عدم الخوف بسبب عدم الوصول للنشوة او الذروة : حيث تعتقد العديد من النساء أن عدم الوصول للذروة يقلل من فرص الحمل، وفي حال وصلت إلى الذروة فإن ذلك يزيد من فرص حدوث الحمل، وهذه الجزئية لا يوجد عليها أي دليل علمي يثبت صحتها، لذا في حال كنتِ تصلين أو لا تصلين للذروة أو النشوة فإن فرص الحمل كما هي.
  • اجراء اختبار الحمل 

يمكن التأكد من حدوث الحمل بعد مرور 10 أيام من التلقيح، ويمكنك اتباع الفحوصات والاختبارات المنزلية أو إجراء اختبار للدم للحصول على نتائج أكثر دقة.

  • لا يوجد حمل 

في حال كانت نتيجة الاختبار سلبية وتؤكد عدم وجود الحمل فإنه لا داعي للقلق والخوف بسبب هذا، فيمكنكِ اتباع الخطوات والمحاولة من جديد في الشهر التالي، وفي حال واجهت أخطاء أو مشكلات أثناء فترة الإباضة يفضل تجنبها.

نصائح لزيادة فرص حدوث الحمل

  1. تناول الطعام الصحي : يفضل أن تبدأ المرأة باتباع نظام غذائي صحي مليء بالعناصر كالفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية وغيرها والتي تزيد من نشاط الجسم وتسرع فرص حدوث الحمل، ويفضل الإكثار من تناول المأكولات الغنية بالزئبق مثل المأكولات البحرية.
  2. الحد من كمية الكافيين التي يتم تناولها في اليوم.
  3. في حال تأخر الحمل يفضل زيارة الطبيب وإجراء الفحص للزوجين لمعرفة مدى سلامة الزوجين وعدم وجود مشكلات صحية أو أمراض تمنع الحمل مثل ضعف الحيوانات المنوية وغيرها.
  4. التخلص من الوزن الزائد لأنه قد يكون سبباً لتأخر الحمل.
  5. الإقلاع عن التدخين سواء للرجل أو المرأة حيث يؤثر التدخين والنيكوتين على نسبة الخصوبة.
  6. البعد عن الضغط النفسي والقلق والتوتر لأنها تؤثر على عمل الهرمونات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اشياء تساعد على الحمل

الجهاز التناسلي ومبايض المرأة

كيف يحصل الحمل بسرعة بعد الدورة أو الزواج بطرق سهلة