اسباب وعلاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى بالاعشاب

التسرب الوريدي هو أحد المشكلات الصحية التي تصيب بشكل أساسي الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري، مما يؤدي لحدوث ضعف الانتصاب وعدم قدرة الرجل على إتمام العملية الجنسية أو الجماع لمشاكل عدم الانتصاب وضعف الانتصاب أو انكسار القضيب.

بمعنى آخر التسرب الوريدي هو ضعف في الأوعية الدموية الموجودة في القضيب وعدم قدرتها على ضخ الكميات اللازمة من الدماء والتي تسمح بالمحافظة على الانتصاب لحين إتمام الجماع، ويختلف التسرب الوريدي من شخص لآخر كذلك تختلف شدة التسرب وقد يؤدي لحدوث مشكلات في الانتصاب قد تؤدي لعدم قدرة القضيب على الانتصاب.

اسباب وعلاج التسرب الوريدى للعضو الذكرى بالاعشاب

أسباب التسرب الوريدي

  1. الأمراض: إصابة الرجل بأمراض الأوعية الدموية أو الإصابة بضعف العضلات واللذان ينتجان بسبب مرض السكري، إضافة لذلك الاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر يمكن أن تؤدي لحدوث التسرب الوريدي، وأيضاً الأمراض مثل ضغط الدم المرتفع، ومرض الشريان التاجي، وترسبات الدهون العالية وأمراض الأوعية الدموية والأمراض العصبية تؤدي للتسرب الوريدي.
  2. التسرب الكيميائي: في العديد من الحالات يصاب الرجال بالتسرب الوريدي نتيجة لوجود دمار في أنسجة العضو الذكري التي تحيط به، إضافة لذلك فإن المواد الكيميائية والتدخين التي تدخل الجسم فهي من العوامل المؤثرة أيضاً على صحة العضو الذكري وتؤدي للتسرب الوريدي، وكثرة التعرض للمواد الكيميائية تضر بكافة أنسجة الجسم وهذا ينعكس اثره على كافة الأعضاء.
  3. خلل في العضلات: يقوم هرمون التستوستيرون بالمحافظة على العضلات الملساء والأعصاب.
  4. تدمر أنسجة القضيب: وينتج دمار أنسجة القضيب بسبب النشاط الجنسي المفرط والصارم مثل الإفراط في ممارسة العادة السرية، وكذلك تطبيق تمارين العضو الذكري، وكثرة الاستمناء قد تؤدي هذ التصرفات لتدمير أنسجة القضيب.
  5. مستوى التستوستيرون: حيث ذكر الباحثون أن أي انخفاض في مستوى ومعدل هرمون التستوستيرون يؤثر على النسيج الضام الموجود داخل القضيب أو العضو الذكر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أعراض التسرب الوريدي

التسرب الوريدي في أغلب الحالات لا يؤدي للإصابة الرجل بآلام أو ظهور أعراض مرضية ويمكن ملاحظة بعض الأعراض التي تدل على التسرب الوريدي ومنها:
انكسار القضيب أثناء الجماع.

  1. العجز على المحافظة على الانتصاب لفترة كافية خلال الجماع
  2. عدم انتصاب القضيب أو العضو الذكري من الأساس.
  3. صعوبة إيلاج القضيب.
  4. ضعف الانتصاب.

علاج التسرب الوريدي

لعلاج التسرب الوريدي للعضو الذكري يجب في البداية تشخيص الحالة وتحديد السبب الأساسي الذي أدى لحدوث التسرب الوريدي.

  • إذا كان السبب للتسرب الوريدي هو تصلب الشرايين الذي ينتج عن ارتفاع معدل الكوليسترول بالدم والسمنة فيبدأ العلاج بتخفيض معدل الكوليسترول بالدم واتباع نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن وتحفيز المريض على ممارسة الرياضة والتي من دورها تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الوزن الزائد، وأما إذا كان التسرب الوريدي ناتجاً عن الإصابة بمرض السكر فيجب التحكم وضبط معدل السكر بالدم.
  • إذا كان التسرب الوريدي ناتجاً عن الترسبات الكيميائية في الأوعية الدموية والتي تنتج عن التدخين وتناول المخدرات والكحول فيجب التوقف عنها بشكل فوري والاقلاع عن التدخين.
  • خلال فترة العلاج تتم الاستعانة بالمحفزات الجنسية التي تحفز الانتصاب وذلك لتحسين قدرة العضو الذكري على الانتصاب بالتوازي مع علاج الأسباب التي تؤدي للتسرب الوريدي.
  • إذا كان التسرب ناتجاً عن وجود تلف أو ضرر بأنسجة القضيب إما بفعل العادة السرية أو ارتخاء العضلات ففي هذه الحالة يتم تعزيز إمداد الأنسجة التالفة والمصابة في العضو الذكري بالأكسجين وأيضاً هرمون الأندروجين وأيضاً دعم وتحفيز وظائف الأعصاب بالقضيب والجزء المصاب.
  • أما إذا لم يستجيب المريض للعلاجات التي تم ذكرها فيتم اللجوء للحل الجراحي وهو آخر الخيارات المتاحة ويتم زرع دعامة للعضو الذكري.

العلاج بالاعشاب

توجد مجموعة من الأعشاب والعناصر الطبيعية التي تساعد في تحفيز وتنشيط الرغبة الجنسية وتنشيط الأعصاب في منطقة القضيب وأيضاً رفع مستوى هرمون في الجسم ومن أبرز هذه الأعشاب : الزنجبيل، نبات الغارنا، نبات الكولا، الجنكة، الجرجير، العسل مع مطحون حبة البركة، الجينسن، عشب كاتوابا، الكرفس، الشعير.

نصائح

  • الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول.
  • الالتزام بجدول النوم.
  • الانتباه للمضاعفات والآثار الجانبية للأدوية.
  • الاهتمام بالأطعمة والنظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمعادن.
  • ممارسة الرياضة.
  • تعزيز مستوى هرمون التستوستيرون.
  • تجنب الاضطرابات النفسية والحد من القلق والتوتر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي للعضو الذكرى للرجال

اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي للعضو الذكرى للرجال

علاج التسرب الوريدي

اسباب واعراض وعلاج التسرب الوريدي وعلاقته بالضعف الجنسي