ما هو الفرق بين ملح الطعام وملح البحر ؟

يعد الملح من المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيب أجسام الكائنات الحية بما فيها الإنسان، ويعتبر الملح من المواد المهمة والتي لا غنى عنها في حياتنا اليومية لأنه يدخل ضمن مكونات إعداد الطعام، كما أنه يدخل في صناعة الأغذية المختلفة، ويؤثر مستوى الملح على الإنسان ويمكن أن يؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم.

توجد العديد من أنواع الملح فنجد ملح الهملايا الوردي، وملح الكوشير، وملح السلتيك، ومع هذا يخلط الكثير من الناس بين ملح الطعام وبين ملح البحر وأنواع الملح المختلفة.

ما هو الفرق بين ملح الطعام وملح البحر ؟

أنواع الملح وفوائده

  1. ملح البحر: وهو الملح الوحي الذي تتم إضافة مادة اليود له، ويحمي اليود من الإصابة بكسل الغدة الدرقية ويحمي عقول الأطفال من الأمراض والإصابة بالتخلف العقلي.
  2. ملح الجوماشو: وهو من أنواع الملح المفيد جداً، وهو عبارة عن سمسم محمص وملح تستطيع تحضيره في المنزل، وهو مفيد لمرضى القلب.
  3. الملح الخشن: وهو يشبه الكريستال وعند إضافته للطعام يعطيه طعماً طيباً لذيذاً.
  4. الملح الانجليزي: ويستخدم لأغراض تجميلية وعلاجية، ويتم استخراجه من منابع المياه.
  5. الملح الصخري: ويستخرج الملح الصخري من مناجم الملح.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ما هو الفرق بين ملح الطعام وملح البحر

من أبرز الاختلافات والمزايا التي تفرق بين ملح الطعام وملح البحر هي ملمس الملح، وأيضاً طعم الملح، وكذلك اختلاف طريقة معالجة الملح.

يتم استخراج ملح الطعام من الرواسب التي توجد تحت الأرض، ولجعله جاهزاً للاستخدام يحتاج ملح الطعام للكثير من عمليات المعالجة لإزالة المعادن وإعطائه الملمس الناعم والجيد، كما تتم إضافة مواد لمنع تكتل الملح، وقد يتم إضافة اليود عليه لأغراض تجارية.

انتاج ملح البحر مختلف عن انتاج ملح الطعام، ويعتبر الحصول على ملح البحر من العمليات المكلفة لأنه استخراجه يتم عن طريق التبخر، ولا يحتاج الملح لعمليات تكرير كثيرة، وفي أغلب الحالات فإن ملح البر يتضمن على كميات منخفضة من المعادة المختلفة واليود.

الشبه بين ملح الطعام وملح البحر

على الرغم من الترويج والتسويق السائد بين الناس أن ملح البحر أكثر صحة وفائدة من ملح الطعام إلا أن كلا نوعي الملح على ذات القيمة الغذائية بكلا النوعين، بالإضافة إلى إن كلا النوعين يتضمن على نفس المقدار والكمية من الصوديوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طريقة تقليل الملح والتخلص من الملح الزائد في الطعام

طريقة تقليل الملح والتخلص من الملح الزائد في الطعام

تفسير البحر الهائج في المنام

تفسير حلم رؤية البحر الهائج في المنام