تفسير حلم ومعنى رؤية شكر الله في المنام



كلمة الشكر من الكلمات التي تحمل الكثير من المعاني والتي تتضمن افعالاً بالجوارح أيضاً، وتحمل كلمة الشكر معاني كالثناء على المعطي والمحسن والإقرار بالعرفان على ما يقدمه من نعم وخيرات كثيرة، وشكر الله تبارك وتعالى من آيات الطاعة والتقرب إلى الله والتي قد يقدمها الإنسان لربه تبارك وتعالى على عطائه وهباته التي أعطاها للإنسان في الحياة.

تفسير حلم رؤية شكر الله في المنام

واختلفت تفسيرات رؤية شكر الله في المنام حسب حال الرائي بالمنام.

ما قيل في رؤية شكر الله في المنام

ذكر النابلسي في تأويله وتفسير لرؤية الشكر لله تبارك وتعالى بأنها نجاة للرائي من الهم والضيق والشدائد التي تعصف بالرائي، من رأى في منامه أنه يشكر الله فإنه ينال رزق ومال ويصيب ثواباً عظيماً وخيراً كثيرا.





من رأى في المنام انه يشكر الله فإن كان الرائي منافقاً تغيره حاله ورجع لدينه وأصبح من المخلصين، وإن كان الرائي مسلماً دلت رؤيته على مصاحبته لرجل شريف وذو مكانة ومنصب رفيع، وأما إن كان الرائي من أهل الذمة دلت رؤيته على إسلامه واهتدائه للإسلام.

كذلك ذكر ابن شاهين في تفسير لرؤية شكر الله بالخير والقوة التي ينالها الرائي وزيادة الرزق والمال الذي يصيبه الرائي، ومن رأى أنه يشكر الله فإن كان أهلاً للولاية والحكم نال منزلة رفيعة.

كذلك تعبر رؤية شكر الله في المنام على زيادة النعم ورفعة المكانة والمنصب، وربما عبّر عن الرزق بالمولود الولد.

من رأى في منامه أنه يسجد لله شكراً لله على نعمه فإن كان الرائي كبيراً دلت رؤيته على قوته وتنعمه بالمال والصحة وغناه عن حاجة غيره من الناس.

من رأى أنه يشكر الله فإن كان الرائي والياً أو حاكماً فإن رؤيته تدلل على توليته بلدة أو مدينة عامرة، وإن كان الرائي ذو منصب في عمله دلت رؤيته على الترقية والخير والقوة الذي يتمتع بها الرائي.

من رأى في المنام أنه يحمد ويشكر الله فإنه يصيبه هدى ونورا في دينه ويحسن عمله.

من رأى أنه يحمد الله تبارك وتعالى فإن كان الرائي فقيراً دلت الرؤية على غناه وفتح ابواب الخيرات والرزق على صاحب الرؤية، وتعبر رؤية التحميد في المنام على الرزق بالولد. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية التذكير بالله أو بالصلاة أو بالشهاده في المنام

تفسير رؤية الله عز وجل في المنام

تفسير حلم رؤية الله عز وجل في المنام لابن سيرين