اعراض الحمل المبكرة جدا

تظهر علامات الحمل المبكرة جداً قبل موعد الدورة الشهرية وقبل معرفة أنها تأخرت بسبب الحمل وتتفاوت تلك العلامات من شخص لآخر ومنها:

اعراض الحمل المبكر

  1. انتفاخات في القولون وآلام بالبطن: وهي تحدث عادة بسبب تغير الهرمونات وبخاصة هرمون البروجسترون في الحسم.
  2. إحمرار كفتي اليد بشكل كبير وتغير ألوان بعض مناطق الجسم لتصبح داكنة مثل بين الفخذين والحلمات وغيرها الكثير من الأماكن الأخرى.
  3. الرغبة المتكررة في دخول الحمام: حيث ستلاحظين من بداية الحمل وبمجرد انغماس البويضة في جدار الرحم.
  4. وجود بعض قطرات الدم التي عادة ما تكون خفيفة وليست كثيفة: وهي تنتج بالعادة نتيجة انغماس البويضة في جدار الرحم وقد تحدث للبعض، ولا تحدث للبعض الآخر ومع الأسف البعض يعتقدون أن تلك الدماء دلالة على الدورة الشهرية ويمارسون حياتهم بشكل عادي ومن ثم يحدث إجهاض دون حتى أن يعلموا بحدوث الحمل.
  5. الرغبة الشديدة في تناول الطعام: أحيانا ومع نقص المواد الغذائي في فترة الحمل الأولى تنتاب بعد السيدات حالة من الشراهة وتتناول الطعام بكثرة حتى دون أن تعلم بذلك.
  6. الشعور بالإرهاق والتعب والدوار من أقل مجهود يبذل وعلى فترات مختلفة خلال يوم.
  7. تصلب الثديين: وذلك يعتبر أيضا من علامات الحمل المبكرة جدا حيث في بعض الأحيان تشعر المرأة أنها مريضة وهناك شيء غير طبيعي بثدييها ويكون السبب الحقيقي هو الحمل.
  8. آلام أسفل الظهر والتي تكون شديدة جدا وقد لا تستطيع المرأة تحملها وقد تذهب للطبيب خصيصا لتسأله عن تلك الآلام ومن ثم تكتشف أنها حامل.
  9. ارتفاع درجة الحرارة: بعض الحوامل يعانون من ارتفاع شديد في الحرارة في فترة الحمل الأولى، وبترافق ذلك العرض مع بعض الأعراض الأخرى المبكرة تعلم المرأة أنها حامل وتذهب للتأكد من الطبيب الذي يؤكد لها بالفحوص المختلفة شكوكها أو ينفيها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علامات الحمل المبكرة وطريقة حساب الحمل

علامات الحمل المبكرة وطريقة حساب الحمل

تسمم الحمل الاسباب والاعراض

اسباب واعراض الحمل الكاذب أو الحمل الضعيف وطرق التأكد