تفسير حلم رؤية السيف في المنام

مقدمة عامة

السيف هو احد الصناعات القديمة جدا التي استعملها الانسان بشكل اساسي في دفاعه عن نفسه وهو مصنوع من الحديد القوي. عرف الانسان صناعة السيوف عندما تعرف على استعمال الحديد وكان ذلك في فترة العصر الحديدي حيث سخر الانسان الحديد في صناعة ادواته ومعداته وكان من ضمنها صناعة السيوف. تطورت صناعة السيوف بشكل كبير على مر الزمن لتزداد قوته وتميزت صناعة السيوف بحسب المنطقة التي تم تصنيعها فيها ولكن من السيوف المشهورة على الاطلاق هو السيف الدمشقي. من الوارد ان يرى الانسان السيف في منامه فما هو تفسير ذلك المنام؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية السيف في المنام :

رؤية السيف في المنام هو عبارة عن السلطان او الولد ، ومن رأى في المنام انه قد تقلد سيفا فسوف يتولى ولاية كبيرة ، ومن رأى في المنام انه قد ناول زوجته او ناولته نصلا فسيرزق بولد ذكر ، ومن رأى انه قد ناول زوجته سيفا في غمده فستولد له بنتا .

رؤية السيف في المنام

ومن رأى انه قد تقلد اربعة من السيوف فسيولد له اربعة اولاد ، ومن كان سيفه صافيا لامعا قاطعا في المنام فسيكون كلامه على حق وله حلاوة ، ومن كان في خصومة ورأى في المنام ان بيده سيفا مسلولا فهو على حق ، واذا دفع اليه سيف فيفسر بامرأة لقول سليمان ” المرأة كالسيف ” .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن كان اعزب ورأى في المنام انه قد وضع سيفه في غلافه فسوف يتزوج ، ومن رأى في المنام ان احدا طعنه بالسيف من غير خصومة فسيتصاهر الطاعن والمطعون ، ويشير السيف في المنام الو الملك او الرزق او المرأة المجنونة او العلم .

وقال في شر حلم رؤيا السيف في المنام :

ومن رأى في المنام انه قد شعر بثقل السيف وجره على الارض فسوف يضعف في ولايته ، ومن رأى في المنام انه قد انقطعت عنه الحمائل فسوف يعزل عن ولايته ، لجمال ولايته بالحمائل ، ومن رأى في المنام انه قد سل سيفه الصديء  فهو على باطل ، وستلد زوجته غلاما قبيحا .

ومن انكسر سيفه فيموت ولده في بطن امه ، وان كان سيفه ثقيلا فسيتكلم بكلام لا يطيقه ، ومن رأى في المنام انه قد تقلد بسيفين او ثلاثة وانقطعت فسوف يطلق زوجته ثلاثا ، ومن سل سيفا في المنام فسوف يطلق لسانه بما لا يحل له ، ومن رأى ان قائم سيفه قد انكسر في المنام فسيموت والده او عمه او امه او خالته ، ومن انكسر نعل سيفه فسيموت تابعه اوخادمه .

ومن رأى سيوفا مع الريح فهناك طاعون قادم ، وقد قيل ان رؤية السيف في المنام تشير الى غضب الرائي ، ومن رأى نفسه في المنام يبتلع سيفا فسوف يأكل مال عدوه ، ومن كانت زوجته حامل ورأى في المنام ان بيده سيفا من زجاج فستلد زوجته ولدا لا يعيش ، ومن رأى في المنام سيفا عظيما لا يشبه سيوف الدنيا فذلك سيف الفتنة ، وستخمد الفتنة اذا غمد ذلك السيف في الهواء او رمي في البحر او طلع الى السماء .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية سيف كبير أو حاد في المنام

تفسير حلم رؤية سيف كبير أو حاد في المنام

حلم رؤية الفراش القديم أو الجديد في المنام

تفسير حلم رؤية الفراش القديم أو الجديد في المنام لابن سيرين