فوائد واضرار لب عباد الشمس في التنحيف وللحامل



هل تعلمون في البداية وقبل الحديث عن فوائد لب عباد الشمس ان تلك البذور هي ما تعرف باسم اللب السوري والذي يحبه الكثيرون، وانها مصدر غني جدا للزيوت والاحماض الدهنية الاساسية والنافعة للجسم، تلك المعلومة حول لب عباد الشمس هي معلومة ضرورية وهامة ويجب ان يكون الأغلبية على علم بها، أما عن الفوائد والاضرار للب عباد الشم، وخاصة في التنحيف والحمل ربما هذا ما لا يعرفه الكثيرون والذي سنساعدكم على التعرف عليه خلال السطور القادمة.

لب عباد الشمس وفوائده

بعض فوائد لب عباد الشمس العامة

  1. فوائده للجهاز الدري: هام للحفاظ على صحة الجهاز الدوري، والمحافظة على القلب والشرايين، وتجنب ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين والجلطات، وغيرها من امراض الجهاز الدوري، كما انها تساعد على انتاج كريات الدم الحمراء مما يساعد في القضاء على الانيميا.
  2. فوائده للجهاز المناعي: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة، مما يساعد في الوقاية من الاصابة بالعديد من انواع الاورام السرطانية، هذا بالإضافة إلى تقويته للجهاز المناعي بشكل عام.
  3. فوائده للجهاز العصبي: يقدم لب عباد الشمس العديد من الفوائد للجهاز العصبي منها أنه يساعد على تقوية الأعصاب ومقاومة الكسل والارهاق، والقضاء على الصداع، وكذلك يساهم في التخلص من التوتر، والعصبية، وغيرها من الامور المتعلقة بالجهاز العصبي.
  4. فوائده للبشرة: يمد لب عباد الشمس البشرة بالعديد من الفوائد مثل المساعدة في تبييض البشرة، حمايتها من اشعة الشمس الضارة، وكذلك يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المختلفة على البشرة.
  5. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد على طرد الديدان والطفيليات، كما يساعد في الوقاية من قرحة المعدة، وكذلك يساعد على التخلص من امراض القولون العصبي، ويساعد على تحسين اداء الجهاز الهضمي وعملية الهضم، بالإضافة إلى عدد كبير من الفوائد التي يقدمها لب عباد الشمس للجهاز الهضمي.
  6. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد ي التخلص من البلغم، وعلاج الربو، والسعال، ونزلات البرد، وكذلك يساعد المدخنين للإقلاع عن التدخين.
  7. بعض الفوائد الاخرى المتنوعة: يساعد على تقوية العظام، منع تسوس الاسنان، علاج العشى الليلي، علاج التهابات المفاصل، وكذلك يحافظ على سلامة اللثة،بالإضافة إلى العديد من الفوائد الاخرى المتنوعة.




فوائد لب عباد الشمس للتنحيف

  1. قليل السعرات الحرارية، وبالتالي تناول كميات كبيرة منه غير ضارة.
  2. وجود نسب جيدة من الألياف به تساعده على ابقاء الاحساس بالشبع لمدة طويلة.
  3. يساعد على تنظيم عملية هضم الطعام مما يساعد على انقاص الوزن.

فوائد لب عباد الشمس للحامل

  1. تمنع اصابة الاجنة بأمراض الانبوب العصبي.
  2. يساعد في وقاية المرأة الحامل من الانيميا حيث انه يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء.
  3. يخلص الحامل من بعض اعراض الحمل المزعجة مثل ارتفاع ضغط الدم، والقلق، والتوتر، والاكتئاب، والصداع، الامساك
  4. يساعد في حماية الاجنة من التشوهات، ويساهم في ولادته صحيا.

اضرار لب عباد الشمس

لا توجد اضرار تذكر للب عباد الشمس ولكن ينصح بعدم اكله مملحا لأن الملح يزيد الضغط ويضطر كثيرا فإن كنتم تنوون أكله انصحكم بأكله دون تمليح.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد الفول السوداني

فوائد الفول السوداني للرجيم وللحامل واضراره

السينامكي

فوائد واضرار السينامكي للتنحيف ومشاكل الهضم والقولون