علاج التوتر والاكتئاب والخوف من الامتحان

كثيرون يصابون بالتوتر والاكتئاب والخوف من الامتحان، وقد يكونون بالفعل طلبة مجتهدون ولكن قد لا يؤدون في الامتحان بالشكل المطلوب فقط لأنهم يعانون من التوتر والاكتئاب والخوف من الامتحان، وفيما يلي بعض طرق علاج التوتر والاكتئاب والخوف من الامتحان.

علاج التوتر الاكتئاب

  1. المذاكرة الجيدة طوال العام وعدم إهمال الدروس إلى نهاية العام حتى لا تنضغط بالوقت.
  2. عمل ملخصات قدر المستطاع تساعدك في تجميع أفكار قبل الامتحان وبالتالي تجد أن أفكارك منظمة قبل الامتحان وما عليك سوى مراجعة بعض النقاط لتتأكد من ثبوتها.
  3. ضع في بالك دائما أن الامتحان لن يأتي صعبا، وأنه يكون في مستوى الطالب المتوسط وأنك طالما اجتهد ستجني ما زرعته فمن جد وجد.
  4. لا تقارن نفسك بأحد فجميعنا مختلفون فربما غيرك يتفوق عليك في مجال ما ولكنك تتفوق عليه في مجال آخر، فهناك من يتفوقون في الحفظ وآخرون في الفهم وآخرون في الرسم وهكذا.
  5. على الأسرة دائما اشعار طفلها أنه أفضل طفل وعدم الضغط عليه وتعزيز ثقته بنفسه وإحاطته بالحنان وطمأنته باستمرار أنه لا توجد أي مشكلة من الامتحان أو نتيجته.
  6. محاولة تناول الغذاء الصحي والجلوس في أماكن تبعث البهجة بألوان مشرقة تساعد على التركيز مثل الفسفوري وغيره من الألوان التي تنبه الذهن وتساعد على التركيز.
  7. وضع حلول أخرى دائما أمامك، فالامتحان هو ليس آخر الدنيا بل هناك ما بعد الامتحان، فدائما ضع مجموعة من الحلول أمامك فإن خسرت حل ما تتبقى لديك حلول أخرى تختار بينها.
  8. أجعل أتكالك على الله واستعن بالصلاة وبأدعية المذاكرة والامتحان وإن شاء الله سيفرج الله لك همك وييسر لك أمرك.
    تلك كانت باختصار بعض الطرق التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من التوتر والاكتئاب والخوف من الامتحان نتمنى لك النجاح دائما في حياتك العلمية والعملية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الامتحان في المنام لابن سيرين Exam

تفسير حلم رؤية الامتحان في المنام لابن سيرين Exam

تفسير حلم رؤية النجاح أو الرسوب في الامتحان المتكرر في المنام

تفسير حلم رؤية النجاح أو الرسوب في الامتحان المتكرر في المنام