تفسير حلم رؤية تمثال أو تماثيل آثار في المنام لابن سيرين



التماثيل هي عبارة عن أعمال فنية يتم نحتها باستخدام ادوات خاصة، وعادة ما تكون هذه المنحوتات بهيئة إنسان أو حيوان أو حدث معين، ورؤية التماثيل في المنام لها تأويلات مختلفة سنتحدث عنها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية تمثال أو تماثيل آثار في المنام لابن سيرين

ورؤية التماثيل من الرؤية الغير محمودة والتي لا يستحب تأويلاها لما فيها من نفاق ورياء ومراء، وسنتطرق لتفسير رؤية التماثيل في هذا الموضوع.

ما ذكر في خير رؤية تمثال أو تماثيل الآثار في المنام

رؤية التماثيل في المنام تحمل دلالات على الأولاد والذرية، كذلك تعبر التماثيل على العمر والسنين، وتدل ايضاً على ثبات الأمور على ما هي بدون تغيير.





ما ذكر في شر رية تمثال أو تماثيل الآثار في المنام

رؤية التماثيل في المنام تدلل على الابتعاد والجفاء بين صاحب الرؤيا وبين شخص عزيز عليه يحبه وقريب منه مما يؤدي لشعور الرائي بالنقص والعجز وخيبة الأمل من الاستمرار قدماً في الحياة.

من رأى في المنام وجود تمثال ناطق ويتكلم معه في المنام فدلالته على وجود شخص اتصف بصفات الغدر وسوء الخلق وجمال المظهر وحسن الهيئة ولكنه ذو مكر وخديعة.

من رأى في منامه وجود تمثال أو صنم مصنوع من الخشب فدلالتها على تقرب لإنسان من الحاكم أو المسئول ويضحي بدينه من أجل هذا التقرب ومعاونة الحاكم أو المسئول على الباطل والظل، وربما يتقرب من رجل جبروت وظالم.

من رأى في منامه وجود تمثال من الخطب ففيه دلالات على كثرة الجدال في الدين وفي العقيدة ومحاولة الإضرار بها ونشر الفتن والبدع.

من رأى في المنام وجود تمثال أو صنم من الفضة فهو يشير إلى تقرب الرائي من امرأة أجنبية ومحاولته لنكاحها بالباطل، وإن كان التمثال أو الصنم من الذهب فإن الرائي يأتي بأمر مكروه أو باطل أو منكر في دينه.

من رأى تمثال مصنوع من الحجارة فدلالته على تقرب الرائي من إنسان ذو قلب قاسي لا ينفع الناس وربما يتسبب بالضرر والأذى لغيره.

من رأى في المنام أنه يتعبد لصنم أو تمثال فإن ذلك يشير إلى أن الرائي يعمل عملاً باطلاً لا يرجى منه الخير أو الأجر.

من رأى في المنام أن التمثال يتحدث معه أو يفعل معه ما يفعله الإنسان الطبيعي في الواقع فإن ذلك على أن الرائي يصاحب إنساناً لا فائدة منه ولا خير في صحبته، وربما أشار إلى ارتكاب المعاصي.

رؤية الأصنام في المنام أيضاً تأويل بالمرأة الفاسدة المفسدة والمرأة المكارة والتي لا يرجى منه خير ولا تطلب منها منفعة. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قيام الليل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قيام الليل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التبن أو القش في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التبن أو القش في المنام لابن سيرين