تفسير حلم رؤية النجوم في النهار أو الليل في المنام لابن سيرين

النجوم هي أجسام كروية مضيئة ومختلفة الأحجام، وهي من الأجسام التي تسبح في الفضاء الفسيح، والنجوم من الأجسام التي تتميز بجاذبية كبيرة وقوة أشعتها ونورها الساطع في عنان السماء، وتعتبر الشمس هي أقرب نجم لكوكب الأرض وهي المصدر الرئيسي للضوء والدفء والحرارة على كوكب الأرض، وعالم الأحلام هو عالَم مستقل يرى فيه الإنسان ما يتوقعه وما لا يتوقعه، ومن الأحلام التي يستغربها الإنسان رؤية النجوم المتلألئة والمجرات الشاسعة.

في هذا الموضوع سنحاول التعرف على معنى تفسير حلم رؤية النجوم الساطعة والنجوم المضيئة ودلالاتها للرائي.

تفسير حلم رؤية النجوم في النهار أو الليل في المنام لابن سيرين

ما ذكر في خير رؤية النجوم في النهار أو الليل

ذكر ابن سيرين أن رؤية النجوم في الحلم تعبر عن سرور وخير وهناء للرائي سواء كان رجلاً أو امرأةً أو شاباً يافعاً، فالنجوم بالمنام تشير إلى أشراف القوم وأصحاب المكانة الرفيعة بين الناس والأشخاص المشهورين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

كذلك ذكر ابن سيرين أن النجوم التي تتلألأ في عنان السماء والظاهرة للعيان فهي تعبر عن العلماء، والنجوم في منام الرجل تعبر عن المال والشهرة الواسعة، وأما إذا كانت صاحبة المنام امرأة فإن رؤية النجوم ترمز للحُلي والزينة والمتاع الطيب والحلال.

من رأى النجوم لامعةً في الفضاء فهي تدل على الرفعة للرائي سواء في العمل أو الدراسة، وإن كان الرائي مقبلاً على السفر فرؤيتها تدل على النجاح والتوفيق وتحصيل المنافع من السفر، وقيل إن رؤيتها تبشر بالزواج من فتاة بِكر وأنه يرزق منها أولاداً دون الإناث.

رؤية النجوم اللامعة في منام الفتاة الغير متزوجة يدل على حُب الفتاة وعشقها لرجل دين أو شخص عالِم، وتدل رؤية النجوم أيضاً على تجدد الأمل وأخبار سعيدة ستسمعها الرائية.

من رأى أنه يتأمل مشهد النجوم في الليل الشديد الظلمة وكان نور النجوم ساطعاً فذلك يرمز لقدرة الرائي على معرفة وتحديد الطريق الصحيح والرشيد الذي يسلكه بدون معيقات.

أما من رأى أن النجوم تتحرك فإنها تدل على مجموعة من التغيرات الجذرية والعميقة التي تطرأ على حياة الرائي، وربما تكون هذه التغيرات مفصلية بحياة الرائي، وتعبر رؤية تحرك النجوم في السماء على خلع الحاكم أو الرئيس أو السلطان من مكانه.

من رأى في المنام وجود نجم على باب منزله فهذا دليل على زيارة شخص عزيز ومهم وذو مكانة لبيت الرائي، ومن رأى أنه يملك مجموعة من النجوم فإنها تعكس مدى محبة الناس له، وأما من راى أنه يضع النجوم في داخل منزله فدلالتها على خيرٍ ومنصبٍ وعلو شأن يصيبه الرائي.

ما ذكر في شر رؤية النجوم في النهار أو الليل

رؤية النجوم في وضح النهار قد تشير لمتاعب وصعوبات كثيرة في الحياة، ومن رأى أن النجوم تتهاوى من السماء وتتساقط من أماكنها فإن رؤيتها تدل عل متاعب ومصاعب والكثير من المخاوف النفسية التي يعيشها الرائي في حياته، وأما من رأى أن النجوم تسقط فوق منزله فهذه رؤية تحذير وضرورة الانتباه على الزوجة والأولاد وصاحب المنزل من شر أو مصيبة توشك أن تقع عليه أو على أهل بيته.

أما من رأى أن النجوم تتساقط عليه فإن كان الرائي مريضاً فربما دل ذلك على قرب موته، وأما رؤية سقوط النجوم على الأرض واصطدامها بها فهي إشارة على الفقر.

من رأى أنه ينظر إلى النجوم ورآها بدون نور ولا يشع منها الضوء فإنها إشارة تحذير وعلامة على تحولات سلبية ستمر على الرائي في حياته، وهي دلالة على تبدل الأمور من الأفضل للأسوأ ومن وَسع الحال والعيش إلى الضنك والفقر والمصاعب بالحياة. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية قيام الليل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قيام الليل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية طائر العقاب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية طائر العقاب في المنام لابن سيرين